ابل تطبيقات أيفون

سيلفي بورتريه مخفي في ايفون – اليك طريقة اكتشافه !

سيلفي بورتريه مخفي في ايفون
سيلفي بورتريه مخفي في ايفون

سيلفي بورتريه مخفي في ايفون – يحتوي جهاز iPhone الخاص بك على وضع بورتريه مخفي فقط من أجل صور السيلفي بالفيديو، وإليك كيفية استخدامه في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com

إذا كنت تحب استخدام الوضع الرأسي للصور الذاتية على جهاز iPhone الخاص بك ، فهناك ميزة مخفية تحتاج إلى التحقق منها والتي تضيف عمقًا سطحيًا لتأثير المجال على الفيديو عند استخدام الكاميرا الأمامية في FaceTime وحتى تطبيقات الجهات الخارجية مثل Facebook و Instagram و Snapchat و Zoom.

قامت شركة Apple أولاً بتضمين تأثير الفيديو على النمط الرأسي للصور الشخصية في iOS 15 و iPadOS 15 لتطبيق FaceTime الخاص بها ، ولكنها أيضًا فتحت تأثير الفيديو لمطوري الطرف الثالث.

يستخدم تأثير الكاميرا الأمامية المحرك العصبي Neural Engine “بالإضافة إلى شبكة عمق أحادي العين مدربة لتقريب كاميرا حقيقية ذات عدسة مفتوحة على مصراعيها” ، وفقًا لشركة Apple. نظرًا للخوارزمية الحسابية المعقدة ، يقتصر التأثير على الفيديو بدقة قصوى تبلغ 1920 × 1440 بكسل ومعدل إطارات أقصى يبلغ 30 إطارًا في الثانية للحفاظ على استجابة الأداء.

تفعيل سيلفي بورتريه مخفي في ايفون

سيلفي بورتريه مخفي في ايفون

سيلفي بورتريه مخفي في ايفون

ما هي التطبيقات التي تدعم تأثير صورة الفيديو؟

في حين أن أي تطبيق يمكنه التقاط مقاطع فيديو سيلفي يمكنه الاشتراك في دمج الميزة ، فإن جميع التطبيقات التي تستخدم وضع الخلفية لبروتوكول الصوت عبر الإنترنت يكون لها تأثير الفيديو الرأسي تلقائيًا لاستخدامك.

قد لا يبدو Instagram و Snapchat مثل تطبيقات VoIP ، لكنهما يشتملان على إمكانات دردشة الفيديو ، لذلك ستتمكن من استخدام تأثير الفيديو العمودي فيها. يعمل التأثير أيضًا على Facebook و Messenger وبعض تطبيقات البث المباشر مثل Twitch وأدوات مؤتمرات الفيديو مثل Google Meet. عندما لا يتم تمكين الميزة تلقائيًا لأحد التطبيقات ، يحتاج مطور التطبيق إلى إضافة مفتاح جديد إلى ملف Info.plist الخاص بالتطبيق لـ NSCameraPortraitEffectEnabled.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ايفون 13 برو ماكس كم حجم الرام التي يتمتع بها جهاز ابل الجديد ؟

ما هي الأجهزة التي تدعم تأثير صورة الفيديو؟

يعمل تأثير الفيديو الرأسي على طرز iPhone و iPad المزودة بشريحة A12 Bionic أو أحدث يعمل بنظام iOS أو iPadOS 15 أو أحدث. حتى أنه يعمل على جميع أجهزة كمبيوتر Mac مع Apple Silicon التي تعمل بنظام 12 Monterey أو أحدث. يمكنك الاطلاع على القائمة الكاملة لأجهزة Apple المتوافقة في نهاية هذه المقالة.

كيفية تمكين تأثير الفيديو الرأسي في التطبيقات المدعومة

للوصول إلى تأثير الفيديو العمودي – أو لمعرفة ما إذا كان التأثير متاحًا – افتح الكاميرا داخل التطبيق الخاص بالبث المباشر ، وتصوير قصة ، ومحادثة الفيديو ، وما إلى ذلك ، ثم تأكد من التبديل إلى الكاميرا الأمامية.

يعمل التأثير في الكاميرا الأساسية عند إنشاء قصص على Facebook أو Instagram أو Messenger أو Snapchat ، وكذلك لمكالمات الفيديو في الدردشات التي تقدم محادثات الفيديو.

عندما يكون وجهك مرئيًا في موجز الكاميرا ، افتح مركز التحكم ، وسترى زرين جديدين: “تأثيرات الفيديو” و “وضع الميكروفون”. انقر على “تأثيرات الفيديو” ، ثم حدد “عمودي” لتشغيل الميزة. (هذه أيضًا طريقة تعطيله.) عند تشغيله ، أغلق مركز التحكم ، وستكون خلفيتك غير واضحة.

تمكين تأثير الفيديو الرأسي في التطبيقات المدعومة

تمكين تأثير الفيديو الرأسي في التطبيقات المدعومة

يمكنك أيضًا التقاط الصور بتأثير الفيديو العمودي في التطبيقات التي تدعمها.

(1) صورة مع إيقاف تشغيل الوضع الرأسي. (2) صورة مع تشغيل الوضع الرأسي.

(1) صورة مع إيقاف تشغيل الوضع الرأسي. (2) صورة مع تشغيل الوضع الرأسي.

FaceTime لديه طريقة أخرى لتمكين تأثير صورة الفيديو

يمكنك استخدام طريقة مركز التحكم في FaceTime ، لكن Apple قدمت طريقة أسرع. عندما تكون نشطًا في مكالمة FaceTime ، انقر فوق المربع الخاص بك لتوسيعه ، وسترى رمزًا لشخص ما – سيؤدي النقر فوق هذا الزر إلى تشغيل تأثير الفيديو العمودي ، وسيؤدي النقر عليه مرة أخرى إلى تعطيله. سترى أيضًا الرمز عند إجراء مكالمة FaceTime حتى تتمكن من بدء التأثير قبل أن يرد أي شخص.

FaceTime قبل وبعد

FaceTime قبل وبعد

جميع أجهزة Apple التي تدعم ضوابط العمق

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ترجمة جوجل الفورية للنصوص والكلمات تدعم مختلف لغات العالم

iPhone SE (الجيل الثاني والإصدارات الأحدث)
هاتف iPhone XR
آيفون XS
آيفون XS ماكس
آيفون 11
iPhone 11 Pro
آيفون 11 برو ماكس
آيفون 12 ميني
آيفون 12
iPhone 12 Pro
آيفون 12 برو ماكس
آيفون 13 ميني
آيفون 13
آيفون 13 برو
آيفون 13 برو ماكس
iPad mini (الجيل الخامس والإصدارات الأحدث)
iPad (الجيل الثامن والإصدارات الأحدث)
iPad Air (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث)
iPad Pro 11 بوصة (جميع الأجيال)
iPad Pro مقاس 12.9 بوصة (الجيل الثالث والإصدارات الأحدث)
استوديو ماك (2022)
MacBook Pro (14 بوصة ، 2021)
MacBook Pro (16 بوصة ، 2021)
iMac (24 بوصة ، M1 ، 2021)
Mac mini (M1، 2020)
MacBook Air (M1، 2020)
MacBook Pro (13 بوصة ، M1 ، 2020)

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك