التخطي إلى المحتوى
زيادة المتابعين على الانستغرام | اقرأ لتعرف الخطوات كي تصل للعدد الذي تريده
زيادة المتابعين

أصبح الانستغرام من وسائل التواصل الاجتماعي الرائدة الآن ، و يواصل الموقع إضافة ميزات جديدة لخدمتهم في كل تحديث . و هذا التدفق المستمر للميزات الجديدة يوفر فرصاً كبيرة للمسوقين و التجاريين ، و في هذه المقالة ستتعرف أفضل الطرق من أجل زيادة المتابعين على الانستغرام .

خطوات زيادة المتابعين على الانستغرام :

1. حدد جمهورك

زيادة المتابعين
زيادة المتابعين

 

أجب على الأسئلة التالية واكتبها في قائمة :

ما هي الفئة العمرية لجمهورك ؟
ما هو الجنس المستهدف (في الغالب ذكور أو إناث) ، أم أن النسبة متقاربة ؟
ما هو نمط حياتهم و ما هي المنتجات التي يشترونها ؟
هل يركز جمهورك على موقع معين ؟
عندما تجيب عن الأسئلة التالية ، يمكنك بسهولة معرفة نوع المحتوى المطلوب إنشاؤه ، وعدد مرات النشر ، ونوع اللغة التي يجب أن تستخدمها في مشاركاتك .

2. قم بتحديد الهاشتاجات الخاصة بك

زيادة المتابعين
زيادة المتابعين

 

قد يكون الهاشتاج مزعجاً وغير مفيد على الأنظمة الأساسية الأخرى ، ولكن على الانستغرام ، فهو أساس النظام و بالطبع هناك هاشتاجات جيدة و أخرى سيئة .

الهاشتاجات السيئة هي تلك التي يستخدمها الأشخاص فقط للحصول على متابعة سريعة مثل ” like4like ” و هذا سيجذب المتابعين الخاطئين ، ومن المنطقي الابتعاد عنهم .

تحدد الهاشتاجات الجيدة صفات نشاطك التجاري ومنتجك ، وترتبط أيضاً بجمهورك .

يمكنك إنشاء مجموعة من الهاشتاجات كما يلي :

1-  هاشتاج لعلامتك التجارية ككل . يمكن لهذا أن يكون اسم علامتك التجارية مع المنتجات التي تبيعها .
2- هاشتاج لمنشوراتك . يمكنك شرح منشوراتك باستخدام الهاشتاج . إذا كانت منتجاتك عبارة عن ماركة ملابس وكان منشورك يحتوي على قميص مع بطريق عليه على سبيل المثال ، هذه بعض الأمثلة لهاشتاجات جيدة shirtsformen# أو penguinshirts# .
3-  هاشتاج لموقعك . إذا كان نشاطك التجاري مخصصاً لمدينة ما ، فيمكنك إضافة ذلك أيضاً ، يمكن لهذا أن يساعد في تصفية جمهورك .
يمكن أن يكون اكتشاف هاشتاجات جيدة مباشرةً من الانستغرام أمراً شاقاً . يمكنك استخدام Tailwind و Top Hashtags مثلاً للتعرف على أهم الهاشتاجات التي يمكنها أن تساعدك في الحصول على المزيد من الإعجابات على الانستغرام .
أيضاً ، يمكنك استخدام هاشتاجات ذات شعبية مثل :
TBT# ( عودة للخميس ) – حيث تشارك فيه صورة من ماضيك .
MondayMotivation# – حيث ينشر فيه الأشخاص اقتباسات ورسائل تحفيزية كل يوم اثنين .

3. قم بانتظام بنشر أشياء لائقة

هذا أمر بديهي بالطبع  من أجل زيادة المتابعين فأنت بحاجة إلى أن تكون متواجداً دائماً مع منشورات ذات جودة عالية من أجل الحصول على متابعة ذات جودة عالية .
في الانستغرام ، يجب أن تكون معايير المنشورات عالية جداً . لدى الكثير من صفحات العلامات التجارية الجيدة أسلوبها الخاص بها أو أنها تستخدم فلاتر متماثلة في كل منشوراتها .
ألق نظرة على Bachelr مثلاً لترى كيف تكون لقطات المنتجات لديهم جذابة و تشعرك بأنك تشتري كل شيء من المتجر حقيقةً .
قبل البدء في النشر ، عليك إنشاء مستودع من المنشورات ، على الأقل من 15 إلى 20 منها . هذا يسمح لك بالنشر حتى خلال عطلة نهاية الأسبوع والأعياد .

زيادة المتابعين
زيادة المتابعين

هناك أبحاث أظهرت أن فلاتر معينة على الانستغرام تؤدي إلى المزيد من التفاعل والإعجاب لذا احرص على استخدام الأفضل منها .
يجب أن تنتبه أيضاً إلى التوضيح الذي تضيفه أسفل الصور التي تقوم بنشرها فهو ذو أهمية بالغة فقد تقوم بنشر صورة عادية و لكن التعليق الذي أضفته أسفلها ملفت للنظر مما يمكن أن يجذب الانتباه إليها أكثر مما هي تستحق حتى لذا كن ذكياً في تعليقاتك .
معظم جيل الألفية يستخدمون الانستغرام يومياً بمعدل 6 إلى 7 مرات في اليوم و يقضون ما يقارب 15 دقيقة في كل زيارة . و قد ينتهي الأمر بالمستخدمين الفعالين في استهلاك كل المنشورات ، لذلك هناك الكثير من المنشورات التي يمر بها المستخدم يومياً فإذا لم تكن متواجداً باستمرار سيتم نسيانك فانتبه لهذه النقطة .

تأكد من وجود ما لا يقل عن 2 إلى 3 منشورات لكل يوم . أيضاً ، كن مرناً قليلاً وانشر الأشياء التي تفكر فيها أو تواجهها ، يحب الناس المشاركات العفوية .

4. تعاون مع شركات لها جمهور يشبه جمهورك

زيادة المتابعين
زيادة المتابعين

 

بالنسبة لكل علامة تجارية معروفة ، هناك المئات من العلامات التجارية الأصغر المشابهة و التي تحاول جذب انتباه الناس .
حدد عدداً قليلاً من العلامات التجارية الأصغر التي تلبي احتياجات جمهورك وتواصل معها .

يمكنكم التعاون معاً و أن تعتمدوا النشر المتبادل مثلاً و هكذا ستقوم بترقية أعمالهم إلى متابعيك من جهة وسيقومون بالترويج لعملك من جهة أخرى . و من الطرق التي يمكنك اتباعها أيضاً هي البضائع المجانية ، إذ يمكنك اختيار بعض الأشخاص المؤثرين بشكل متوسط نوعاً ما و امنحهم بعض المنتجات المجانية مقابل الحديث عن شركتك لدى متابعيهم .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : فرمتة القرص الصلب على جهاز الكومبيوتر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *