خصوصية منشوراتك على انستغرام
انستقرام

خصوصية منشوراتك على انستغرام : كيف تمنع من تريد من رؤية قصصك ومنشوراتك ؟

خصوصية منشوراتك على انستغرام – إننا نعيش في عصر وسائل التواصل الاجتماعي. حيث تمتلئ منصات التواصل الاجتماعي بما لا يعد ولا يحصى من الصور الشهية للطعام ونزهات الشاطئ المثالية للصور إلى الأحداث اليومية البسيطة ، يتم نشر كل شيء تقريبًا على صفحات انستغرام و فيسبوك. وأي شخص لديه اتصال إنترنت ويتابع هذه المنصات يمكنه رؤية مشاركات انستغرام هذه.
خصوصية منشوراتك على انستغرام : كيف تمنع من تريد من رؤية قصصك ومنشوراتك ؟

السؤال المطروح بداية: هل تتيح لك انستغرام الحد من ظهور مشاركاتك؟ للأسف ، الجواب على هذا السؤال مزعج بالفعل.

ليس لدى انستغرام حتى تاريخ كتابة هذا المقال أي ميزة تتيح لك الحد من ظهور مشاركاتك أو تغييرها. فإما أن يتمكن جميع متابعيك من رؤية صورك التي تقوم بتحميلها أو لا. باختصار ، يا أبيض يا أسود 🙂 !

لكن لحسن الحظ ، هناك بعض الحلول الذكية التي يمكنك القيام بها. دعونا نكتشف بعضاً منها.

تعرف معنا على طرق التحكم في خصوصية منشوراتك على انستغرام :

خصوصية منشوراتك على انستغرام
خصوصية منشوراتك على انستغرام

1. الأرشفة أو إخفاء المشاركات القديمة

إذا كنت قلقًا من الأشخاص الذين يقومون بالاطلاع على مشاركاتك القديمة ، فيمكنك اختيار أرشفة هذه الصور بدلاً من ذلك. بهذه الطريقة ستكون الصورة على إنستغرام ، لكن لن يتمكن أي شخص من رؤيتها في ملفك الشخصي.

لإخفاء منشور إنستغرام ، انقر فوق الزر ثلاثي النقاط واضغط على خيار الأرشفة. ستختفي الصورة بطريقة سحرية من ملفك الشخصي.

الأرشفة أو إخفاء المشاركات القديمة
الأرشفة أو إخفاء المشاركات القديمة

وكلما احتجت إليها ، انتقل إلى ملف التعريف الخاص بك وحدد زر الأرشفة في الزاوية العلوية اليمنى. إلمس القائمة المنسدلة وحدد أرشيف المشاركات ، وبهذه الطريقة سوف تكون مجموعتك الكاملة من المشاركات المؤرشفة مرئية.

وعندما تريد مشاركة صورة مرة أخرى ، ستحتاج إلى النقر فوق الصورة والضغط على خيار “عرض على ملف التعريف” ، وهذا كل شيء.
وفي تلك الحالة لا حاجة لإعادة كتابة التسمية التوضيحية أو إضافة علامات الوصف (الهاشتاغات) ذات الصلة مرة أخرى. فالتطبيق يعتني بالأمر ويعيد إظهارها من جديد. الأمر بهذه البساطة.

الأرشفة أو إخفاء المشاركات القديمة - 2
الأرشفة أو إخفاء المشاركات القديمة – 2

ملاحظة : يجب ضبط خيارات الحفظ على “حفظ في الأرشيف” حتى تعمل هذه الميزة. لإجراء التغييرات ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> عناصر التحكم في المجموعات النصية ، وقم بالتبديل إلى “حفظ إلى الأرشيف”.

2. حظر المتابعين

هل لديك بعض المتابعين السيئين الذين يتركون تعليقات بغيضة على صورك؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، فإن الخيار الأفضل هو حظر هؤلاء الأشخاص من قائمة ملفك الشخصي بالكامل. لذلك ، في المرة التالية التي تنشر فيها صورة جديدة ، لن يتمكن هؤلاء المستخدمون المحددون من مشاهدة هذه الصور.

إقرأ ايضاً:  الرسائل الصوتية في انستغرام | تعلم كيفية ارسالها وحذفها بسهولة

لحظر شخص ما ، ابحث عن الشخص الموجود على انستغرام ، انقر فوق الزر ثلاثي النقاط واضغط على Block أو حظر.

حظر المتابعين
حظر المتابعين

خيار آخر يمكنك القيام به هو حظر التعليقات لبعض المنشورات (لكن الحظر سيطبق على جميع المتابعين دون استثناء). للقيام بذلك ، افتح صورة ، وانقر على القائمة ثلاثية النقاط وحدد “إيقاف التعليقات”.

3. تحويل صفحتك من عامة إلى خاصة

في بعض الحالات القصوى ، تحويل حالة ملفك الشخصي من عام إلى خاص يكون هو الحل الأمثل. هنا ، يمكنك اختيار من يرى ويعلّق على الصور والمنشورات الخاصة بك. ويكون في الوقت نفسه ، من السهل قبول أو رفض المتابعين.

تحويل صفحتك من عامة إلى خاصة
تحويل صفحتك من عامة إلى خاصة

لجعل حسابك في انستغرام خاصًا ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> خصوصية الحساب ، ثم قم بتفعيل الخيار نحو خاص.

لكن ماذا عن خصوصية قصص انستغرام ؟

لحسن الحظ ، لا تتبع قصص انستغرام نفس عملية منشورات انستغرام بل إنها تتيح لك قصر جمهور القصص على الأشخاص الذين تختارهم. وذلك عن طريق إنشاء قائمة الأصدقاء المقربين الذين سوف تشاركهم كل منشوراتك في قصص انستغرام، فيما لن يطلع البقية على هذه القصص ولن يعلموا أصلاً أنك حظرتهم أو استبعدتهم من قائمة الأصدقاء المقربين !

كل ما عليك فعله هو إنشاء قائمة يدويًا ، وفور الانتهاء من ذلك ، ما عليك سوى النقر على الدائرة الخضراء عند مشاركة قصة.

خصوصية قصص انستغرام
خصوصية قصص انستغرام

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إنشاء وتعديل هذه القائمة حسب اختيارك. ويمكنك مشاركة منشوراتك مع كل الموجودين فيها أو مع بعض المختارين منها بمعنى انك قادر على على تخصيص الكل او البعض من قائمة الأصدقاء المقربين نفسها عند اطلاق اي قصة جديدة !

لإنشاء قائمة ، اضغط على الأيقونة الأفقية في الزاوية (وتسمى ايقونة الهمبرغر لأنها تشبهها في الشكل) وحدد الأصدقاء المقربين. حدد المتابعين الذين تريد الاحتفاظ بهم ، ثم اضغط على Done ، وهذا كل ما في الأمر.

في الوقت نفسه ، يمكنك أيضًا اختيار إخفاء قصة من عدد قليل من المستخدمين. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> عناصر التحكم في القصص، انقر فوق إخفاء القصة واختر المتابعين. (المصدر)

إقرأ أيضاً: فك الحظر في الانستغرام عن أحد متابعيك – أحدث طريقة 2019

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.