ابل

5 خصائص موجودة في خرائط أبل ليس موجودة في جوجل – إكتشفها

5 خصائص موجودة في خرائط أبل ليس موجودة في جوجل – منذ أن اصبحت خرائط جوجل هي الواجهة الأساسية في كل جهاز وهي لا تزال حتى اللحظة من أكثر التفضيلات الخرائط عند المستخدمين ولكن هذا لا ينفي حقيقة ان خرائط أبل أيضاً بعض الامتيازات والخصائص المفيدة والتي تميزها عن جوجل .

وإليك خمسة أسباب تعلل سبب استخدام خرائط أبل بدلاً من خرائط جوجل في إيفون :

5 خصائص موجودة في خرائط أبل ليس موجودة في جوجل – إكتشفها

خرائط أبل

خرائط أبل

1- نمط Flyover

إن خرائط جوجل تعرض الخريطة بطريقة الشوارع بينما خرائط أبل تعرض بنمط الاستعراض الطائر . فهذه الخاصية هي من أفضل الخصائص في خرائط أبل فهي تتيح لك القيام بجولة بنظام ثلاثي الأبعاد للمدينة التي تريد رؤيتها ، فهي تعطي انطباع بالطيران فيمكن التدوير بالخريطة من خلال تقليب زوايا الجهاز ، وهذه الخاصية متوفرة للآلاف المدن حول العالم فقط قم بالبحث عن المدينة التي ترغب رؤيتها وسوف يظهر لك زر Flyover في لوحة الخيارات في حال كانت المدينة تدعم هذه الخاصية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيقات السيارة | تعرف على أفضل تطبيقات التجوال لهواتف أندرويد

2- التجول بنظام دوران ثلاثي الأبعاد

إن نظام عرض الخرائط من زاوية عالية ليس دائماً بالأمر المحمود وخاصة في المدن ذات المباني والمعالم الشاهقة ، لذلك نظام عرض الثلاثي الأبعاد يمكن أن يسهل عليك هذه المهمة فهو يعرض الأرض ومن هنالك يمكنك تمرير الأصابع على الشاشة والتدوير في الأماكن . بينما في خرائط جوجل يمكن استخدم هذا العرض عن طريق الأقمار الصناعية وبعدها تقريب الأصابع على الشاشة لعرض الخريطة بنظام ثلاثي الأبعاد.

3- احصل على سيارة أجرة Lyft

تتعامل خرائط جوجل مع شركة Uber المشهورة لسيارات الأجرة بينما خرائط أبل لديها كل من Uber و Lyft . فيمكن المقارنة بينهما ورؤية مدة وصول كل منهما واختيار الأفضل وذلك عبر تحديد الوجهة والنقر على التوصيل الموجود في أسفل يمين الشاشة.

4- خرائط مطار أفضل

إن هذه الخاصية هي مفيدة لأولئك الأشخاص الذين لديهم مدة قليلة وقت السفر ويحتاجون لمعرفة أي الطرق هي الأسهل والبوابات الأقرب للوصل إلى الرحلة . فهذه الخاصية موجودة في كلا خرائط جوجل وأبل إلا أن أبل تتفوق بذلك من خلال السماح تعديل وتنقية المعلومات التي تهم المستخدم ، فهي تقدم معلومات تفصيلية أكثر عن حركة المطار مثل رقم البوابات والمطاعم ومكاتب فحص التذاكر وغيرها من المعلومات المفيدة للمسافرين .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تعيين عنوانك في خرائط جوجل - شرح طريقة إضافة منزلك في Google Maps

5- الدقة في عرض حالة الطقس

إن خرائط جوجل تعرض حالة الطقس في للمدن التي تبحث عنها فقط بينما خرائط أبل تعرض حالة الطقس للمدن وللمعالم السياحية ، فهي تعرض درجة الحرارة وتوقعات الطقس للساعات الخمس القادمة في أيقونة صغيرة أسفل الخريطة. ويمكن التوسع في توقعات حالة الطقس عبر النقر بقوة على الخريطة لتظهر توقعات الطقس لتسع أيام قادمة.

المصدر

إقرأ أيضاً: قوة الإشارة الخلوية على هاتفك الأندرويد – تعلم كيف تتأكد منها ؟

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك