حيل خفية في IOS | تعرف على أكثر الحيل الخفية متعة في تطبيقات نظام IOS .

حيل خفية في IOS

بالرغم من استخدامنا اليومي لأجهزة الأيفون بشكل مستمر ، إلا أننا نستغرب من وجود حيل خفية في IOS  لا نعلم بوجودها حتى الآن ، حيث أنه يوجد ثلاث مزايا من الممكن أن تستفيد منها ولم يكن لك علم بوجودها ضمن تطبيقات ” الملاحظات ، والآلة الحاسبة ، والمنبه “.

حيل خفية في IOS
حيل خفية في IOS

أهم ثلاثة حيل خفية في IOS  يجب عليك معرفتها ، يمكن شرحها كالآتي :

أولاً ، المسح الضوئي لكافة الوثائق الموجودة لديك ضمن تطبيق Notes  :

حيل خفية في IOS - المسح الضوئي
حيل خفية في IOS – المسح الضوئي

بدلاً من أن تقوم باستخدام الكاميرا العادية الموجودة بهاتفك من أجل تصوير بعض الوثائق التي تريد مسحها ضوئياً ، وبدلاً من تحميل تطبيقات خاصة في تصوير المسح الضوئي ، اذهب بشكل مباشر وبدون مضيعة للوقت إلى تطبيق Notes  الموجود بالأساس في هاتفك الذي يحمل نظام الـ ios  ، حيث أنه بإمكانك أن تستخدم هذا التطبيق من أجل تصوير الوثائق بشكل ضوئي وبكل سهولة ، ويجب أن تكون على علم بوجود حيل خفية في IOS  ومن ضمنها هذه الحيلة الرائعة التي يمكنك تطبيقها عبر الخطوات التالية :

ابحث على تطبيق Notes  من بين التطبيقات الموجودة على شاشة الموبايل وقم بالنقر عليه بشكل مباشر لفتح هذا التطبيق .

قم بفتح ملاحظة جديدة ، واذهب إلى أيقونة الكاميرا الموجودة فوق الكيبورد مباشرة واضغط عليها .

من قائمة خيارات عند الضغط عليها سوف يظهر لك أكثر من خيار قم باختيار المسح الضوئي وانقر عليه مباشرة .

عندما تفتح الكاميرا ، ضع الهاتف فوق الوثيقة التي ترغب بمسحها بشكل ضوئي .

تستطيع أن تنقر على الزر الأبيض الموجود بالشاشة من أجل بدء المسح الضوئي ، أو من الممكن أن يقوم التطبيق تلقائياً بالتقاط الصورة .

ثانياً ، قم بتمرير اصبعك من أجل تصحيح الأرقام ضمن تطبيق Calculator :

تطبيق Calculator
تطبيق Calculator

بإمكانك أن تستشعر بوجود حيل خفية في IOS  عن طريق هذه الميزة الذكية ، حيث أنه عند قيامك بحساب الفواتير الخاصة بك بواسطة تطبيق Calculator  ، من المحتمل أن تكتشف مؤخراً أنك قمت بإدخال رقم خطأ أو أكثر من رقم خاطئ ، وهذا ما يجعلك تتوتر وتخاف من فشل حسابك الذي قمت به لفترة من الوقت .

لكن لا تقلق ، من السهل جداً أن تقوم بتعديل الرقم الخاطئ فقط عن طريق تطبيق Calculator  في نظام التشغيل IOS  ، ما عليك سوى أن تتبع الخطوات التالية :

قمر بتمرير اصبعك نحو الجهة اليسارية وذلك من أجل حذف رقم واحد خطأ أو حزمة من الأرقام الخاطئة .

إقرأ ايضاً:  كيفية الطباعة إلى PDF | تعلم الطريقة بالتفصيل على مختلف أنظمة التشغيل

مرر اصبعك أكثر من مرة وبشكل متتالي ، وذلك من أجل حذف الأخطاء المتنوعة ، واستمر بما تفعله على الدوام .

عندما تقوم بقلب جهاز الأيفون تنقلب الشاشة ويظهر لك ضمن تطبيق Calculator  المتميز ، جميع العمليات الحسابية الحديثة أي آلة حاسبة علمية ، وهذا إذا احتجتها يوما ما .

ثالثاً ، تتبع نومك عن طريق استخدام تطبيق Clock  :

تطبيق clock
تطبيق clock

سوف أعرض لكم الميزة الأخيرة الموجودة ضمن مقالة حيل خفية في IOS  ، وهذه الميزة تساعدك على الاستيقاظ في الوقت المحدد الذي تريده ، حتى أنها تساعدك على تذكيرك بأن موعد نومك قد اقترب ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية للتعرف على هذه الميزة :

ابحث على تطبيق Clock  من بين التطبيقات الموجودة في هاتفك وقم بفتحه مباشرة .

سوف يظهر لك في أسفل الشاشة شريط وقت النوم قم بالضغط عليه .

اضغط على أيقونة البدء ، سوف يظهر لك ثلاثة أسئلة خاصة بالتاريخ والوقت أجب عليهم مباشرة ، واضغط على زر حفظ أو save  .

قم باختيار موعد الاستيقاظ ، وحدد جميع الأيام التي ترغب فيها بتتبع نومك أو تعيين منبه محدد ، واختر عدد الساعات التي تريد أن تبقى فيها نائما ً ، ولا تنسى أن تحدد منبه تذكير وقت النوم ، وأيضاً النغمات الصوتية التي تعجبك ، بإمكانك أن تقوم بتغيير كافة الإعدادات التي تحدثنا عنها قبل قليل في الوقت الذي تريده .

قم بالضغط على ” شريط وقت النوم ” ومرر اصبعك إلى أسفل الشاشة حتى تحليل النوم الواجب عليك ، ولا تنسى أن تقوم بتسجيل موعد النوم الخاص بك مؤخراً .

لا تفكر بأن تخدع هذا التطبيق نهائياً لأنه يكشفك بشكل مباشر ، حيث أنه إذا بدأت بتصفح هاتفك وفتح مواقع السوشال ميديا بعد موعد النوم الخاص بك ، فلن يقوم تطبيق Clock  بحساب هذا الوقت من ضمن وقت النوم الخاص بك أبداً ، لذا يجب عليك أن تضع الهاتف جانباً ، وحاول أن تدخل في نوم عميق ومريح . وأيضاً عندما يرن المنبه في الصبح في الوقت الذي قمت بتحديده إذا نقرت على زر الغفوة بدلاً من أن تقوم بإيقاف المنبه بشكل نهائي فسوف ينجمع هذا الوقت مع وقت نومك .

اقرأ أيضاً : متصفح سامسونج | إليك أفضل النصائح والحيل للاستفادة من متصفح سامسونج

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.