سناب شات مواقع التواصل الاجتماعي

حماية سنابك من الاختراق | اليك كيفية منع تهكير حسابك في سناب شات

حماية سنابك من الاختراق
حماية سنابك من الاختراق

حماية سنابك من الاختراق – من الممكن أن يتمكن مجرمو الإنترنت من اختراق حساب سناب شات الخاص بك. إليك كيف وما عليك القيام به لإيقافهم في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية.

Snapchat هو أحد أشهر منصات التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، مع تزايد مخاوف الأمان والخصوصية ، يبحث المستخدمون عن طرق لتأمين حساباتهم. هناك العديد من الطرق التي يستخدمها المتسللون للوصول إلى سنابك ومعرفة المزيد عنك.

إذن كيف يمكن لشخص اختراق حساب سناب شات الخاص بك؟ وكيف يمكنك تأمين ملفك الشخصي حتى لا يتم استهدافك من قبل مجرمي الإنترنت؟

سنابشات هو تطبيق مراسلة خاص حيث تتم مشاركة محتوى سريع الزوال ، لذلك قد يبدو وكأنه نظام أساسي غير مغري للقراصنة. ومع ذلك ، فإن هذه العوامل تجعلها أكثر جاذبية لأغراض التجسس والابتزاز.

واجه سناب شات مخاوفاً بشأن الخصوصية لأنه لا يضمن التشفير من طرف إلى طرف. هذا يعني أنه يمكن اعتراض المحتوى الذي تشاركه عند إرساله إلى خوادم النظام الأساسي من خلال هجوم Man-in-the-Middle (MITM). وبالفعل تم اختراق التطبيق من قبل حسابات مزيفة لم تكن بحاجة إلى التحقق من صحتها في وقت سابق. وقد نتج عن ذلك خرق لملايين المستخدمين الذين تم تسجيل أسماء اصحابها وأرقامهم من قبل المتسللين.

لكن كيف يخترق المهاجمون حساب سناب شات لشخص ما ؟

أول طريقة يمكن أن تؤدي إلى اختراق سنابك هو تنزيل تطبيقات برامج التجسس وغالباً ما يتم ذلك بطريقة غير مقصودة .

يستخدم المتسللون أدوات المراقبة للتجسس على حساب سناب شات الخاص بشخص ما، فيقومون بتنزيلها وتثبيتها على الهاتف الذكي للشخص. ويظل التطبيق متخفياً على جهاز الهدف ويسجل نشاطه في الوقت الفعلي ، والذي يمكن للمتسلل الوصول إليه عن بُعد في أي تاريخ محدد.

يتيح ذلك للمخترق عرض نشاط هذا الشخص – وأرشفته – على سناب شات.

غالبًا ما يستخدم الآباء تطبيقات المراقبة هذه لمتابعة نشاط أولادهم . يسمح ذلك بقراءة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو وأرشفتها ولقطات الشاشة وغيرها من البيانات.

هذه هي الطريقة الأكثر استخداماً للتجسس على وسائل التواصل الاجتماعي.

الطريقة الثانية التي تؤدي الى اختراق حساب سناب شات هي استخدام مواقع القرصنة

تزعم بعض مواقع الويب أنها طورت أدوات للاستفادة من حسابات المستخدم على سناب شات. ومع ذلك ، فإن هذه المواقع غالباً ما تكون خادعة.

إقرأ ايضاً:  حماية Google Chrome بكلمة سر تعلم الطريقة المناسبة لفعل ذلك وإخفاء أسرارك

هذه الطريقة سهلة الاستخدام ولذلك تعد خياراً جذاباً للمتسللين..

وفي الإطار نفسه قد ينشئ المهاجمون صفحة أو تطبيقاً مزيفاً يحاكي تسجيل الدخول إلى سناب شات أو صفحة إعادة تعيين كلمة المرور. سيحتاج الضحية بعد ذلك إلى تسجيل الدخول إلى حسابه على تلك الصفحة. وحينها يقع في المصيدة فيتم تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور ومشاركتهما مع المخترق.

شرح طريقة حماية سنابك من الاختراق

حماية سنابك من الاختراق

حماية سنابك من الاختراق

استنادًا إلى الأساليب التي يستخدمها المخترقون ، إليك بعض النصائح البسيطة لتأمين حسابك:

1 – حافظ على خصوصية رمز المرور الخاص بهاتفك الذكي. وبالمثل ، قم بذلك للحسابات المرتبطة بالعديد من الأجهزة مثل معرف Apple وكلمة المرور إذا كنت من مستخدمي iPhone.

2 – لا تترك هاتفك دون رقابة ، حتى ولو كان لديك رمز مرور لأن هناك إمكانية لكشفه أو تخمينه. بهذه الطريقة ، تمنع أي شخص من تنزيل تطبيقات المراقبة على الجهاز ، أو الوصول إلى سناب شات نفسه.

3 – تحقق من رقم الهاتف وعنوان البريد الإلكتروني المرتبطين بحساب سناب شات الخاص بك لإبقائه آمناً.

4 – اختر كلمة مرور قوية لسناب شات الخاص بك. يجب أن يكون مزيجاً من البيانات التي لا تتضمن معلومات خاصة ؛ كلمة مرور تختلف عن حساباتك الأخرى لتوفير أقصى درجات الأمان ؛ ويجب أن تبقى كلمة المرور هذه خاصة.

5 – تحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك. قم بالتحكم في من يشاهد قصصك ويرسل لك اللقطات ويرى موقعك. يمكنك هنا منع الناس من معرفة اسم المستخدم الخاص بك.

6 – يجب عليك إضافة الأصدقاء الفعليين فقط إلى قائمة الاتصال الخاصة بك. لا تتصل بالغرباء حتى ولو بدى لك ذلك مغرياً ، لكنه في الحقيقة لا يستحق المخاطرة بأمانك وخصوصيتك. ومع هذا لا يزال الكثيرون يتعرفون على شخص ما ويتواصلون بسرعة على سناب شات. إذا تلقيت يوماً أي محتوى لا يعجبك ، فمن المهم أن تتذكر أنه لا يزال بإمكانك حظر المرسل.

7 – لحماية نفسك من الآخرين الذين يحاولون تسجيل الدخول إلى حسابك ، قم بتمكين “المصادقة بخطوتين/two-factor authentication”. تضمن هذه الميزة أن الشخص الذي يقوم بتسجيل الدخول هو أنت بالفعل.

إقرأ أيضاً: حماية الهاتف من الاختراق | تعرف على كيفية اكتشاف أن هاتفك المحمول مخترق

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك