التخطي إلى المحتوى
حل مشكلة تعطل مشغل الفيديوهات بعد الترقية لفايرفوكس 13
Firefox 13 فايرفوكس

أعلنت شركة موزيلا عن الإصدار 13.0 من متصفحها الشهير “موزيلا فايرفوكس” الذي يعتبر ثالث أكثر المتصفحات استخداما في العالم، وذلك بعد نحو خمسة أسابيع فقط من إطلاقها الإصدار 12.0 وذلك تماشيا مع سياستها في تسريع الإصدارات التي تنتهجها الشركة منذ أكثر من عام تقريبا.

ويحفل الإصدار الجديد بالعديد من المزايا والتحسينات التي تركّز على جانب السرعة في الأداء مع توفير قدر أكبر من الخصوصية والتصفّح الآمن، ورغم أنه سيطرح رسميا للتحميل المجاني في الخامس من الشهر الجاري إلا أن الشركة أتاحته عبر خادم “أف تي بي” الخاص بها.

Firefox 13 فايرفوكس
Firefox 13 فايرفوكس


ولم تقتصر التحسينات في هذا الإصدار على شكل واجهة المتصفح وإنما شملت تحسينات برمجية جديدة وكذلك تطوير ما يتعلق باستهلاك المتصفح للذاكرة المؤقتة للحاسوب بشكل يسرع من أدائه، واختصار الكثير من الوقت والجهد للوصول السريع إلى ما يحتاجه المستخدم.

وفي خطوة مماثلة لمتصفح غوغل كروم أصبح بإمكان المستخدم إيجاد الصفحات الأكثر زيارة وكذلك سجل العناوين والروابط بمجرد فتح علامة تبويب جديدة، كما توفر الصفحة الافتراضية للمتصفح وصولا مباشرا إلى محرك بحث غوغل وكذلك إلى إعدادات المتصفح، كما أصبح أكثر سلاسة أثناء التنقل بين محتويات الموقع.

كما يقوم المتصفح بتفعيل برتوكول “SPDY” بشكل تلقائي في جميع المواقع التي تدعم هذا البرتوكول، مما يوفر تصفحا أسرع مما توفره برتوكولات أخرى مثل “HTTP”، بالإضافة إلى دعم الأداة “CSS” الخاصة بمطوري ومصممي المواقع حيث أصبح بالإمكان التحكم بالتصميم وتفاصيله من الخطوط والألوان وخلفية الموقع والمساحات.

ولعل أبرز ما أتى به الإصدار الجديد من فايرفوكس هو زر إعادة الضبط (Reset) الذي يتيح إعادة المتصفح إلى الوضعية الافتراضية، مع الاحتفاظ بالبيانات الشخصية والمواقع المفضلة التي قام المستخدم بزيارتها.

وفايرفوكس هو متصفح مجاني مفتوح المصدر، وقد حل مؤخراً في المركز الثالث بعد متصفحي “كروم” من شركة غوغل و”إكسبلورر” من شركة مايكروسوفت بنسبة 26% كأكثر المتصفحات استخداماً في العالم، وذلك حسب آخر إحصائية قامت بها شركة “ستات كاونتر” للإحصاءات.

لكن المستخدمين لهذا المتصفح أصيبوا بصدمة بلاغة جراء عطل بالغ السوء أصاب متصفحهم.

المشكلة تكمن في مشغل الفلاش الذي لم يعد يعمل, فلم يعد هناك امكانية لمشاهدة اي فيديو عبر المتصفح لا من يوتيوب ولا من اي موقع اخر سواه!

انهمرت الشكاوى على الموقع الرسمي للفايروكس, واعلن البعض عن غضبه وسخطه من تسرع الشركة في اصدار الترقية قبل التأكد من جودتها.

فيما فضل البعض الاخر الانتقال نهائياً إلى جوجل كروم انتقاماً ربما من فايروكس.

تنفرد مدونة برامج مجانية من روش بتقديم الحل لهذه المشكلة.

حل مشكلة عدم مشاهدة الفيديوهات بعدج الترقية لفايرفوكس 13

حل مشكلة فايرفوكس 13

حل مشكلة تعطل الفلاش في فايرفوكس 13

كل هذه المسميات للأمر نفسه..

وإليكم الحل كما ورد في موقع ادوبي الرسمي المنتج لبرمجية مشغل الفلاش

من جهازك وبحسب نظام التشغيل لديك

إذهب إلى المسار التالي

Windows 32bit: C:windowssystem32macromedflash

Windows 64bit: C:windowssyswow64macromedflash

ثم ابحث عن ملف mms.cfg

وافتحه بالنوتباد

ثم اضف أسفله السطر التالي

ProtectedMode = 0

واحفظ العمل مع الموافقة على الاستبدال

أعد تشغيل الفايرفوكس وشاهد الفرق :)
هل حلت المشكلة الآن ؟

لتحميل الاصدار 13 من فايرفوكس اذهب الى الموقع الرئيسي التحميل متاح ومجاني من الرابط التالي
Firefox
للاطلاع على حل مشكلة فايرفوكس مع الفلاش بلاير كما ورد في موقع ادوبي الشهير باللغة الانجليزية إضغط الى الرابط التالي
Firefox 13 Flash does not work

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *