ابل

حل مشكلة الايباد البطيء | كيفية تشخيص وإصلاح جهاز iPad البطيء

حل مشكلة الايباد البطيء
حل مشكلة الايباد البطيء

حل مشكلة الايباد البطيء – هل iPad الخاص بك يعمل ببطء؟ هل يبدو أنه يبدأ بالتباطوء في أداء المهمات بعد بضع ساعات؟ يمكن أن يكون سبب هذا هو أن الطراز الذي تستخدمه قديم ولا يتمتع بقوة معالجة كافية لتشغيل التطبيقات الحديثة التي تحتاج الى معالجات أقوى ! لكن – مع هذا –  قد تحدث نفس المشكلة مع أحدث جهاز iPad . ومن أجل بحث الأسباب والحلول جمعت لك هذه المعلومات المفيدة في هذه المقالة من مدونة عربي تك .

إليك حل مشكلة الايباد البطيء وأسباب حدوثها :

حل مشكلة الايباد البطيء

حل مشكلة الايباد البطيء

يمكنك استخدام هذه الإصلاحات على أجهزة iPad التي تعمل بنظام iOS 11 أو إصدار أحدث أو iPadOS ، ولكن العديد منها ينطبق أيضاً على الإصدارات السابقة من iOS.

سبب بطء أداء iPad :

هناك العديد من الأسباب التي تجعل جهاز iPad يعمل ببطء، وتشمل ما يلي :

1 – قد يواجه أحد التطبيقات المثبتة على الجهاز مشاكل.

2 – قد يكون اتصالك بالإنترنت بطيئًا.

3 – قد يعمل جهاز iPad بنظام تشغيل قديم أو تم تمكين ميزة تحديث التطبيقات في الخلفية.

4 – قد تكون مساحة التخزين بجهازك ممتلئة.

5 – إذا لاحظت أداءً بطيئًا فقط عند استخدام جهاز iPad لتصفح الويب ، فقد يواجه Safari لأجهزة iPad صعوبة في التعامل مع الإعلانات.

والخبر السار هو أن معظم هذه المشاكل يسهل حلها.

كيفية إصلاح جهاز iPad البطيء

يمكن أن تساعد الحلول التالية في تسريع عمل iPad الخاص بك والتخلص من مشكلة البطء:

1 – أعد تشغيل جهاز iPad. عندما تواجه مشكلة في أحد الأجهزة ، فإن الخطوة الأولى الجيدة هي إعادة تشغيل هذا الجهاز ، ولا يعد iPad استثناءً. تؤدي إعادة تشغيل جهاز iPad إلى مسح كل شيء من الذاكرة المؤقتة وإعطاء نظام التشغيل بداية نظيفة. ولا تقلق ، لن تؤدي إعادة تشغيل الايباد إلى حذف أي من بياناتك الشخصية نهائيًا.

2 – قم بإغلاق تطبيق iPad الحالي. أحد أسباب تباطؤ جهاز iPad هو وجود مشكلة في أحد التطبيقات. قد يؤدي الخروج ، ثم إعادة فتح التطبيق إلى حل المشكلة. ولا تنس أن تحفظ عملك قبل إنهاء التطبيق لتجنب فقدانه. إذا كان التطبيق في منتصف المهمة ، فانتظر حتى ينتهي منها قبل إغلاقه.

3 – قم بإزالة جميع التطبيقات من App Switcher. يضيف iPad كل تطبيق تفتحه إلى App Switcher ، مدير مهام iPad ، بحيث يمكنك التبديل بسرعة بين التطبيقات أثناء تعدد المهام. بعد فترة سيزداد عدد التطبيقات في App Switcher. وسيصبح العديد من هذه التطبيقات في وضع معلق أو تعمل في الخلفية. تؤدي إزالة التطبيقات من App Switcher إلى تحرير الذاكرة وتحسين الأداء.

إقرأ ايضاً:  اخر اسعار اجهزة ايفون 6s في السعودية حتى تاريخ رجب / ابريل 2016

4 – قم بإنهاء التطبيقات التي تعمل في الخلفية. تستمر بعض التطبيقات في العمل في الخلفية ، حتى بعد إنهاء التطبيق. عادةً ما تكون هذه تطبيقات تعمل على بث الموسيقى (مثل تطبيق الموسيقى المدمج و Pandora و Spotify) وتطبيقات دفق الفيديو (مثل تطبيق Apple TV أو التطبيقات من موفري خدمة الكابل والأقمار الصناعية).

5 – تحقق من اتصال Wi-Fi الخاص بك. إذا لم تؤدي إعادة تشغيل جهاز iPad إلى تحسين أدائه ، فقد  يكون سبب بطء الجهاز راجع الى شبكتك اللاسلكية. قم بإجراء اختبار سرعة الإنترنت للتأكد من ذلك !

6 – تحديث iPadOS. من المهم الحفاظ على تحديث نظام التشغيل. يضمن القيام بذلك حصولك على أحدث تعديلات الأداء بالإضافة إلى أحدث إصلاحات الأمان.

7 – تثبيت مانع الإعلانات. إذا كان جهاز iPad الخاص بك يتباطأ بشكل أساسي عند تصفح الويب ، ولكن سرعة الإنترنت لديك جيدة ، فقد تكون الصفحات التي تزورها هي سبب المشكلة. كلما زاد عدد الإعلانات التي تحتويها صفحة الويب ، زادت مدة تحميل الصفحة. تمنع أدوات منع الإعلانات تحميل الإعلانات على صفحات الويب ، مما يجعل تحميل صفحات الويب في Safari أسرع.

8 – قم بإيقاف تشغيل “تحديث تطبيق الخلفية”. يسمح تحديث التطبيقات في الخلفية للتطبيقات بتحديث محتواها حتى في حالة عدم استخدامها. على سبيل المثال ، يمكن لـ Facebook استبراد منشورات موجز الأخبار الخاص بك ، أو يمكن لتطبيق الأخبار جلب أحدث المقالات بحيث تكون جاهزة لك. نتيجة لذلك ، تستغرق هذه الميزة وقت المعالجة وتستهلك من الإنترنت ، مما قد يتسبب تباطؤاً في جهاز iPad .

9 – احذف التطبيقات التي لم تعد تستخدمها. إذا كانت مساحة التخزين على جهاز iPad منخفضة ، فإن توفير مساحة على الجهاز يمكن أن يؤدي أحياناً إلى تحسين الأداء. لمعرفة التطبيقات التي تستخدم أكبر مساحة على iPad ، حدد الإعدادات> عام> تخزين iPad. هنا ، يمكنك عرض جميع التطبيقات المثبتة على iPad ، آخر مرة استخدمت فيها كلاً منها ، ومقدار المساحة التي يشغلها كل منها. احذف التطبيقات التي لا تستخدمها من خلال النقر على التطبيق ، ثم تحديد وحذف التطبيق.

يمكنك أيضًا تعيين iPadOS لإزالة التطبيقات التي نادراً ما يتم استخدامها تلقائيًا لتفريغ مساحة (مع الحفاظ على ملفاتك وبياناتك لتلك التطبيقات). للقيام بذلك ، حدد الإعدادات> عام> تخزين iPad ، ثم حدد تمكين بجانب إلغاء تحميل التطبيقات غير المستخدمة.

أخبرني في التعليقات هل تعاني من مشكلة بطء جهاز ايباد الخاص بك ؟ وهل ستجرب أحد هذه الحلول المقترحة؟

إقرأ أيضاً: مشكلة الوايفاي لأجهزة آيباد | حل مشكلة عدم الاتصال بشبكة Wi-Fi

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك