أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

حفظ حالة واتساب | كيفية حفظ صور ومقاطع فيديو حالة WhatsApp على هاتفك

حفظ حالة واتساب
حفظ حالة واتساب

حفظ حالة واتساب  – أصبح تطبيق واتساب الشهير( WhatsApp ) من أهم تطبيقات ارسال الوسائط المتعددة التي لاقت نجاحًا فوريًا منذ البداية ، يقتصر هذا التطبيق على الرسائل النصية (مع الرموز التعبيرية) بالإضافة إلى مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى وإجراء مكالمات صوتية / فيديو ، وقد تطور بشكل كبير مؤخراً وتم إضافة الكثير من التحديثات إليه ، وأصبح بإمكان المستخدمين القيام بأكثر بكثير من الرسائل النصية .

ومن أهم الميزات الحديثة في واتساب هي ميزة الحالة أو “Status” والتي يستطيع المستخدم من خلالها توثيق لحظاته اليومية ومشاركتها مع الأصدقاء من خلال وضع فيديو قصير ومجموعة من الصور والنصوص لمدة 24 ساعة لتختفي بعد ذلك .

على الأغلب أنك قد صادفت بعض الصور أو مقاطع الفيديو المذهلة لأصدقائك المسافرين إلى وجهات جديدة وكثيرًا ما كنت تفكر في حفظ هذه الحالات على هاتفك المحمول سواء كان من نوع Android أو iPhone ، ولكن  إذا لم تكن قادرًا على اكتشاف مخرج حتى الآن ، فسنساعدك ببعض الخطوات السهلة لحفظ حالات واتساب لديك كما سوف نجيب في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية عن أكثر الأسئلة الشائعة حول هذا الموضوع مع شرح كافة الطرق اللازمة .

حفظ حالة واتساب

حفظ حالة واتساب

كيف يمكنني حفظ حالة واتساب على هاتفي ؟

هناك ثلاث طرق أساسية يمكنك من خلالها تنزيل الصور ومقاطع الفيديو من حالات WhatsApp على الهواتف الذكية ، يمكنك التحقق من الخطوات المذكورة أدناه لتنزيل صورة أو مقطع فيديو بسهولة باستخدام WhatsApp.

طرق حفظ حالة واتس اب على الهواتف الذكية :

الطريقة الأولى :

من خلال لقطة الشاشة وهي إحدى الطرق القديمة لحفظ أي صورة حالة WhatsApp ،  ولكن عليك أن تعرف الخطوات الصحيحة ، الطريقة الأساسية هي القيام بالتقاط لقطة شاشة  من خلال التوجه إلى حالات الواتس WhatsApp والنقر على جهة الاتصال التي تريد حفظ حالتها. بمجرد فتح الحالة واستعراضها ، قم بالتقاط لقطة شاشة على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android بالضغط على مفتاح التشغيل ومفتاح الصوت في وقت واحد.

هذه هي الإعدادات الأكثر شيوعًا على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android لالتقاط لقطة شاشة. ولكن ، توفر بعض الهواتف الذكية الجديدة إمكانية القيام بذلك عن طريق التمرير السريع لأسفل باستخدام ثلاثة أصابع .

تعمل طريقة لقطة الشاشة مع أجهزة iPhone أيضًا  من خلال فتح حالة WhatsApp التي تريد حفظها والضغط مع الاستمرار على مفتاح التشغيل وزر الصفحة الرئيسية في نفس الوقت ، ولكن تأكد من الضغط على كلا المفتاحين في نفس الوقت حتى لا يقوم جهازك بتنشيط المجيب الآلي Siri أو خدمة Touch ID .

إقرأ ايضاً:  ادارة كلمات السر - تعرف على افضل تطبيق لادارة كلمات السر لجميع حساباتك

الطريقة الثانية :

من خلال استخدام تطبيقات الطرف الثالث وهي طريقة أخرى سهلة لتنزيل حالة واتس اب من حالات المستخدمين الآخرين والأصدقاء ، هناك العديد من تطبيقات الجهات الخارجية التي تساعد في تنزيل الحالة ، و لا تقتصر هذه الطريقة فقط على حفظ الصور ، ولكن أيضًا يمكن حفظ مقاطع الفيديو.

تعد تطبيقات مثل Story Saver لـ WhatsApp و All Status Saver و Status Saver WA منها ، ما عليك سوى تنزيل وتثبيت أي من هذه التطبيقات وتحديد الحالة التي تريد أن يتم تحميلها / صورة فيديو عبر الحالة التي تريد حفظها وانقر فوق تنزيل ، وسوف تجدها في استوديو الصور ضمن جهازك .

الطريقة الثالثة :

عبر استخدام مستكشف الملفات ، لا تتطلب منك هذه الطريقة تنزيل أي تطبيق تابع لجهة خارجية من PlayStore أو AppStore ، وإنما تعتمد على استخدام الجهاز نفسه.

تحتاج فقط إلى الوصول إلى مدير الملفات الموجود في معظم الهواتف الذكية.

1-انتقل إلى قائمة File Explorer أو مستكشف الملفات و قم بتحديد مجلد WhatsApp في قسم APK أو التطبيقات .

2-ابحث عن خيار “الوسائط” أو Media داخل المجلد.

3- الآن ، قم بالتبديل إلى خيار “إظهار الملفات المخفية” أو Show Hidden File.

4- من بين المجلدات المخفية ، سيكون هناك مجلد “.statuses” أو الحالات ، و الذي سيعرض صور الحالات التي قمت بمشاهدتها مؤخرًا.

5- من هنا سوف تستطيع الحصول على كافة الحالات التي تريد الاحتفاظ بها .

 هل يمكننا استخدام تطبيقات الطرف الثالث لتنزيل مقاطع فيديو وصور حالة واتس اب؟

نعم ، من الممكن تنزيل مقاطع فيديو ورسائل حالة WhatsApp باستخدام تطبيقات الطرف الثالث ، إنها واحدة من أسهل الطرق ولكن ، تأكد من تنزيل تطبيق مناسب له تقييمات جيدة.

هل تنزيل مقاطع الفيديو والرسائل الخاصة بـ WhatsApp من الهواتف الأخرى آمن؟

نعم ، إنه آمن ولكن ، يجب عليك دائمًا الحصول على إذن من أصدقائك أو عائلتك حتى لا تنتهك خصوصيتهم.

ما هي أسهل طريقة لتنزيل مقاطع فيديو وصور WhatsApp Status على الهواتف الذكية؟

أسهل طريقة هي التقاط لقطة شاشة ، تعمل هذه الطريقة بشكل مثالي لكل من Android و iPhone.

اقرأ أيضاً :

تسجيل مكالمات فيديو الواتساب على أجهزة أندرويد | الطريقة الأسهل والأسرع

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇