أندرويد ابل برامج تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تطبيقات الهواتف الذكية تكنولوجيا متصفحات

حظر القنوات على اليوتيوب | تخلص من اقتراحات اليوتيوب المزعجة للأبد

حظر القنوات على اليوتيوب
حظر القنوات على اليوتيوب

تُعد اقتراحات اليوتيوب وسيلة رائعة لاكتشاف القنوات و مقاطع الفيديو الجديدة التي قد تفوتك ، و لكن إذا كانت هناك قناة لا تهتم بها ولا تزال تظهر في مقترحاتك ، فقد تصبح مزعجة للغاية مع مرور الوقت ، و لحسن الحظ ، يمكنك التخلص منها للأبد . أحد الخيارات هو التخلص من اقتراحات اليوتيوب تماماً . أما الخيار الآخر ، الذي ستقرأ عنه هنا في هذا المقال ، هو استخدام أداة تتيح لك حظر القنوات على اليوتيوب أو مواضيع محددة .

حظر القنوات على اليوتيوب

حظر القنوات على اليوتيوب

 

كيفية حظر القنوات على اليوتيوب باستخدام Video Blocker :

يعد Video Blocker  – و الذي هو ملحق يضاف على متصفح الكروم  – طريقة سهلة لحظر قنوات اليوتيوب أو موضوعاتها أو حتى التعليقات من الظهور أثناء استخدامك لموقع اليوتيوب . بالإضافة إلى حظر القنوات من الاقتراحات ، فهي لن تظهر في نتائج البحث أيضاً .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  قائمة التواصل الاجتماعي : أشهر عشرة مواقع وتطبيقات تواصل اجتماعي !

بمجرد قيامك بالتثبيت ، انتقل إلى اليوتيوب لبدء حظر القنوات :

1- ابحث عن قناة لا ترغب في ظهورها في مقترحاتك .

2- انقر بزر الماوس الأيمن على الصورة المصغرة للقناة أو صورة مصغرة للفيديو في نتائج البحث و انقر على حظر مقاطع الفيديو من هذه القناة .

لإدارة قائمة القنوات المحظورة ، انقر على زر الـ Video Blocker في متصفح كروم و انقر على قائمة الحظر . هذا هو المكان الذي تذهب إليه لحذف القنوات من قائمة الحظر ، كما يمكنك أيضاً أن تضيف أسماء القنوات و الكلمات الرئيسية يدوياً إذا كنت تفضل ذلك.

حظر القنوات

حظر القنوات

 

لنفترض أن هناك علامة تجارية أو موضوعاً معيناً أو حتى شخصية عامة لا تهتم بمشاهدتها على اليوتيوب. ما عليك سوى إدخال ذلك ككلمة رئيسية و لن تظهر لك مرة أخرى على اليوتيوب.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج تحسين أداء الويندوز Fresh UI

يجب أن تعرف أنك بعملك هذا تقوم بحظر القناة في متصفحك فقط. هذا يعني أنه إذا شاهدت اليوتيوب في أي مكان آخر ، مثلاً على التلفزيون الذكي أو على هاتفك ، فستعود لترى هذه الاقتراحات من جديد.

إذا كنت تستخدم أكثر من جهاز كمبيوتر واحد ، فيمكنك تصدير قائمة الحظر و استيرادها إلى الملحق على جهاز كمبيوتر آخر.

 

المصدر

اقرأ أيضاً : طرق حماية نفسك و معلوماتك من السرقة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك