فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

حصاد فيسبوك 2017 : كم كانت سنة 2017 سيئة بحسب موقع فيسبوك

حصاد فيسبوك 2017 : كم كانت 2017 سيئة بحسب موقع فيسبوك
حصاد فيسبوك 2017 : كم كانت 2017 سيئة بحسب موقع فيسبوك

من المرجح أن ّ السنة التي مرت قد حملت لك فيها نهوضا ً في أوقات وهبوطا ً في أوقات أخرى ، هذا الأمر بالنسبة للبشر يكون ثابتا ً إلى حد ما ، لكن على الصعيد العالمي لن تنتهي سنة 2017 كسنة تقليدية جلبت السعادة ، فقد كان هنالك هجمات إرهابية ، كوارث طبيعية ، و جو سياسي بدا فيه الجميع كارها ً للجميع . تابع هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية لتتعرف على حصاد فيسبوك 2017 لتكتشف المزيد.

وفي ظل هذه السنة تقوم مواقع التواصل الاجتماعي بنشر مراجعاتها للأشهر الاثنا عشر التي مرّت ، وفيسبوك ليست استثناء ً في هذا الأمر كما أنّها لم تقم بمراجعة سنتها الخاصة بها فقط بل أيضا ً صنعت فيديوهات صغيرة لكل مستخدم من مستخدميها سواء ً أرادوا أم لم يريدوا أن يتم تذكيرهم بالسنة التي شارفت على النهاية .

حصاد فيسبوك 2017 : كم كانت 2017 سيئة بحسب موقع فيسبوك

حصاد فيسبوك 2017 : كم كانت 2017 سيئة بحسب موقع فيسبوك

دعونا نقوم بمراجعة لهذا العام المرعب بحسب حصاد فيسبوك 2017

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مواقع التواصل تُفكك العلاقات الاجتماعية وتدمرها ! ماذا يحصل لعائلتك وصداقاتك بسببها ؟

تسلط مراجعة السنة لفيسبوك الضوء على اللحظات التي قضى الناس وقتهم في مناقشتها في سنة 2017 والتي تشمل يوم المرأة العالمي ، حدث “ Super Bowl 51 ” الخاص بكرة القدم الأمريكية ، زلزال المكسيك التي حصدت العدد الأكبر من التفاعلات ضمن ميزة فيسبوك ” الاستجابة للأزمات ” ، كذلك تضمنت هذه المراجعة إعصار هارفي والذي حصد أكبر أضخم تبرع مالي لأزمة واحدة ، و هجوم مانشستر الإرهابي الذي كان أكثر فيديو حي تم مشاهدته على فيسبوك ، و إطلاق النار الذي جرى في لاس فيغاس . في حين أن ّ اثنين من هذه الأحداث الثلاثة يمكن أن توصف بأنّها إيجابية إلا أن ّ الحوادث الأخرى حصدت العديد من الأرواح هذه السنة التي طغت فيها الحوادث والتي جعلت منها سنة مروعة بامتياز .

في حال لم تكن مشاكل العالم كافية لتقلق بشأنها قامت فيسبوك أيضا ً بإنتاج فيديو قصير تريك فيه مراجعة لسنتك الخاصة التي مرّت ( http://facebook.com/yearinreview ) . يمكن القول أن ّ فيسبوك تقوم بذلك بدافع جميل لكن إذا كانت سنة 2017 التي مرت عليك سيئة فعندها آخر أمر ترغب به هو أن يتم تذكيرك بالأشياء المريعة التي حصلت لك خلال الأشهر الاثني عشر التي مرّت خصوصا ً عندما يتم عرض هذه الأحداث في إطار لطيف وموسيقى محبّبة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  النقل من فيسبوك لجوجل | تعرف على كيفية نقل الصور من فيسبوك إلى Google photos

كم تغير استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

في مراجعة سنة فيسبوك لسنة 2017 عرضت الطريقة التي تغيرّت فيها وسائل التواصل الاجتماعي ، فبعد أن كنا نستخدمها لمشاركة القليل من المقتطفات الصغيرة من حياتنا اليومية بتنا الآن نستخدمها في كثير من الأوقات لنصف أزمات، مآسي ، وأهوال اليوم الذي يمر علينا .

في الختام نرجو أن تكون السنة القادمة تحمل الخير للعالم أجمع وألا يكون فيها مآسي وكوارث ، وأن تكون مراجعة فيسبوك لسنة 2018 تحمل الفرح أكثر من الحزن .

كانت هذه مقالتنا: حصاد فيسبوك 2017 : كم كانت سنة 2017 سيئة بحسب موقع فيسبوك

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر: https://www.makeuseof.com/tag/facebook-year-in-review-2017-sucked/

https://newsroom.fb.com/news/2017/12/facebooks-2017-year-in-review/

إقرأ في عربي تك أيضاً: قائمة التواصل الاجتماعي : أشهر عشرة مواقع وتطبيقات تواصل اجتماعي !

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك