التخطي إلى المحتوى
حذف حساب تيليغرام بشكل نهائي تعلم الطريقة الصحيحة شرح بالصور

هل ترغب بـ حذف حساب تيليغرام بشكل نهائي ؟ في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لك الطريقة الصحيحة لفعل ذلك وبشكل نهائي. فتابع معنا.

بدون أدنى شك يعتبر تطبيق تيليجرام بأنّه أفضل تطبيق مراسلة فورية لمستخدمي الهواتف الذكية ، وهذا التطبيق أكثر من مجرّد تطبيق مراسلة فحسب لأنّه يمكنك من خلاله القيام بالكثير من الأمور التي تختلف عن تطبيقات المراسلة الأخرى ، ولنأخذ واتساب على سبيل المثال الذي يعتبر المنافس الأكبر لتيليجرام وبرغم أنّ عدد مستخدمي واتساب أكبر إلا أنّ مزايا التيليجرام لا حصر لها فهو بجانب أنّه يقوم بإرسال ملفات الوسائط المتعدّدة فإنّه يسمح لك أيضا ً بإرسال كل أنواع الملفات بدون تقييد على حجمها ، الميزة الأخرى أنّ هذا التطبيق يعتمد على التخزين السحابي ليحفظ رسائلك ضمن مخزن محمي الأمر الذي يسمح لك باسترداد رسائلك القديمة عند تغيير جهازك ، ومن مزاياه أيضا ً إمكانية عمل مجموعات دردشة مع أصدقائك مع استخدام ملصقات ممتعة ورسوم تعبيرية متنوعة فضلا ً عن أن التطبيق سريع جدا ً حيث يمكنك إرسال واستقبال الرسائل على الفور بدون أي تأخير .

حذف حساب تيليغرام
حذف حساب تيليغرام

وفي حال كان لديك حساب على تيليجرام ولم تعد تريد هذا الحساب لسبب ما فإنّ هذا الدليل سيساعدك على تعلّم كيفية حذف حسابك بشكل دائم ونهائي .

كيفية حذف حساب تيليجرام بشكل نهائي

هنالك طريقتان لحذف حساب تيليجرام ، ولكن قبل القيام بذلك ضع في بالك أنّه بحذفك لحسابك بشكل نهائي سوف يتم تدمير كل رسائلك ، مجموعاتك ، وجهات الإتصال لديك ، فمتى ما قمت بهذه العملية لا يمكنك أن تتراجع عنها .

هنالك العديد من الأسباب التي قد تدفعك لحذف أو إلغاء تفعيل حسابك التيليجرام ، فبفرض أنّه لديك عدة حسابات وتريد أن تبقي على أحدها فقط أو ببساطة لم تعد تريد استخدام التليجيرام بعد الآن عندها يمكنك أن تقوم بحذفه بأحد الطريقتين اللتين سنقوم بإخبارك بهما تاليا ً .

أولا ً : حذف حساب تيلجيرام باستخدام التطبيق الخاص به

في حال توقفت عن استخدام التيجليرام ولم تقم بتسجيل الدخول إليه على الأقل لـ 6 أسابيع عندها سيتم حذف حسابك بشكل تلقائي ، ولكن عدم حذف كل رسائلك ووسائطك قد يبقي عليها محفوظة ضمن خدمات التخزين السحابي الخاصة بتيليجرام .

لنفترض أنّك قررت في حال لم تعد تستخدم التيليجرام لفترة طويلة أن يتم أخيرا ً حذف حسابك عليه عندها يمكنك أن تقوم بذلك من الإعدادات ، باتباع التالي :

أولا ً : في تطبيق التيجليرام توجه إلى Settings > Privacy and Security > Account Self-destruction .

ثانيا ً : هنا يمكنك أن تقوم بإعداد الوقت على شهر ، 3 أشهر ، 6 أشهر أو سنة .

في حال لم تستخدم التيليجرام على الأقل لمرة واحدة خلال هذه الفترة فعندها سيتم حذف حسابك على التيليجرام بشكل نهائي .

ثانيا ً : حذف حساب التيليجرام باستخدام صفحة إلغاء التفعيل

بإمكانك استخدام هذه الطريقة من متصفح هاتفك الذكي أو من كومبيوترك ، وتأكد أن يكون هاتفك الذي فيه الرقم الذي استعملته لعمل الحساب بجوارك من أجل مرحلة التحقق .

أولا ً : اذهب إلى صفحة إلغاء التفعيل التالية :

https://my.telegram.org/auth?to=deactivate

ثانيا ً : هنا ضع رقم هاتفك الذي تريد أن تحذفه بصيغته الدولية ضمن حقل “Your Phone Number”.

ثالثا ً : ستتلقى رسالة SMS برمز خاص ، قم بإدخاله في حقل “ Confirmation Code “ وانقر على زر “ Sign In “ .

رابعا ً : في الشاشة التالية انقر على زر “ Done “ .

خامسا ً : سترى رسالة تحذيرية تظهر لك تسألك “ Are you sure ? “ أي هل أنت متأكد بأنك تريد أن تحذف الحساب عندها انقر على زر “ Yes, delete my account “ للتأكيد على حذف حسابك ، وهكذا سيتم حذف حسابك التيليجرام بنجاح .

تنبيه : فقط قم بحذف حسابك في حال لم تعد تريده بعد اليوم لأنّه لن يكون من الممكن إعادة التسجيل بنفس الرقم مجدداً لعدة أيام بعد الحذف ، لذا في حال كنت تريد أن تزيل رقمك لا داعي لحذف حسابك وقم بدلا ً من ذلك بتغيير هذا الرقم بآخر .

إذا ً هذه كانت طرق حذف حساب تيليغرام نهائيا ً وهي طرق رسمية من التيليجرام نفسه من أجل إلغاء تفعيل حساب التيليجرام على الفور .

كانت هذه مقالتنا: حذف حساب تيليغرام بشكل نهائي تعلم الطريقة الصحيحة شرح بالصور

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً : حذف نسخ iCloud الاحتياطية القديمة على الأيفون أو الأيباد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *