ابل تطبيقات أيفون

حذف تخزين النظام على ايفون

حذف تخزين النظام على ايفون
حذف تخزين النظام على ايفون

حذف تخزين النظام على ايفون – تعلمك هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com كيفية حذف تخزين النظام على iPhone بالإضافة إلى إلقاء نظرة على القيود التي تنطوي عليها العملية ، وكيف يمكنك تقليل حجمها.

طريقة حذف تخزين النظام على ايفون

حذف تخزين النظام على ايفون

حذف تخزين النظام على ايفون

ليس من الممكن في الواقع حذف تخزين النظام بالكامل على iPhone. يتكون تخزين النظام من ملفات النظام الحيوية التي يحتاجها جهاز iPhone الخاص بك للعمل ، لذا فإن خيارك الوحيد هو محاولة تقليل التخزين.

للتحقق من سعة تخزين النظام التي يشغلها جهاز iPhone ، اتبع هذه الخطوات.

  1. على جهاز iPhone الخاص بك ، اضغط على الإعدادات.
  2. انقر فوق عام.
  3. اضغط على تخزين iPhone.
  4. انتظر حتى ينتهي iPhone الخاص بك من حساب كيفية استخدام المساحة. اعتمادًا على سعة جهاز iPhone الخاص بك ، قد يستغرق ذلك بعض الوقت.
  5. يمثل الشريط الرمادي مقدار المساحة التي يشغلها تخزين النظام.
مقدار المساحة التي يشغلها تخزين النظام

مقدار المساحة التي يشغلها تخزين النظام

الخطوات المطلوبة في iOS للتحقق من تخزين النظام الخاص بك.

كيف يمكنني تقليل تخزين نظام iPhone؟

بينما لا يمكنك حذف تخزين نظام iPhone فقط ، يمكنك تنفيذ بضع خطوات لتقليلها. فيما يلي نظرة عامة حول كيفية تقليل مساحة تخزين نظام iPhone.

لا يوجد حل واحد لتقليل سعة تخزين النظام لديك ، لذا اعمل في طريقك من خلال الأفكار أدناه لتحسينها.

  • أعد تشغيل جهاز iPhone الخاص بك لمسح العديد من الملفات المؤقتة الموجودة في وحدة تخزين النظام.
  • تقليل تاريخ الرسائل المؤرشفة. يتم الاحتفاظ بجميع رسائلك كملفات في ذاكرة التخزين المؤقت داخل مساحة تخزين النظام. انقر فوق الإعدادات> الرسائل> سجل الرسائل> وقم بتقليل المدة الزمنية التي يتم فيها حفظ رسائلك لتقليل البيانات المستخدمة.
  • احذف التطبيقات وأعد تثبيتها. تحتفظ جميع التطبيقات بكمية معينة من البيانات المؤقتة داخل مساحة تخزين النظام. احذفها وأعد تثبيتها لمسحها.
  • إعادة ضبط المصنع لجهاز iPhone الخاص بك. تعد استعادة إعدادات جهاز iPhone الخاص بك إلى إعداداته الأصلية خطوة خطيرة ، ولكنها غالبًا ما تفسح مساحة لا يمكنك حذفها بأي طريقة أخرى. اعتبره الحل الأخير.
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  افضل تطبيق لـ ايفون عام 2014

ما هو تخزين نظام iPhone؟

تتضمن مساحة تخزين نظام iPhone الكثير من الملفات المختلفة التي قد لا تفكر فيها. لفهم الغرض منه ، إليك نظرة على ما يتضمنه:

  • الملفات الأساسية. بالنسبة للجزء الأكبر ، تحتوي مساحة تخزين نظام iPhone على الملفات الأساسية اللازمة لاستخدام جهاز iPhone الخاص بك ، مثل تلك التي تدعم نظام التشغيل. لهذا السبب لا يمكن حذفه.
  • الملفات المخبأة / المؤقتة. توجد ملفات ذاكرة التخزين المؤقت لدعم الأنشطة الأخرى التي قد تكملها ، وسرعان ما تضيفها. قد تتضمن مساحة تخزين نظام iPhone الكثير من هذه الملفات المؤقتة.
  • التحديثات. يتم ترك أي تحديث لـ iPhone ينتظر التثبيت مدرجًا ضمن مساحة تخزين النظام. إذا لم تقم بالتحديث منذ فترة ولكنك قمت بتنزيل الملف ذي الصلة ، فقد يكون هذا هو محتويات تخزين النظام الخاص بك.
  • السجلات. يمكن أن يحتوي تخزين النظام على سجلات بالإضافة إلى ملفات لن تصل إليها مطلقًا ولكنها ضرورية لأغراض فنية معينة.
إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إعادة تشغيل ايفون 13 برو - شرح أكثر من طريقة

معلومات إضافية تهمك :

لماذا يشغل “النظام” مساحة تخزين كبيرة على iPhone؟

تشغل فئة النظام كل شيء لا يتناسب بشكل مباشر مع الفئات الأخرى (الصور والتطبيقات وما إلى ذلك) ، بحيث يمكن زيادتها بسرعة كبيرة. نظرًا لأنه يمكن أن يأتي من مجموعة متنوعة من المصادر ، بما في ذلك التطبيقات المختلفة ، فإنه يمكن أن ينمو بشكل أسرع من بقية مساحة التخزين الخاصة بك. ومع ذلك ، يمكنك تقليله بسرعة من خلال إعادة التشغيل أو تثبيت تحديث.

كيف أحصل على مساحة تخزين أكبر على iPhone؟

تتمثل إحدى الطرق السهلة لتفريغ مساحة تخزين iPhone بانتظام في جعل العناصر الموجودة في الرسائل تُحذف تلقائيًا بعد 30 يومًا. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الرسائل> الاحتفاظ بالرسائل وحدد 30 يومًا. لا يمكنك إضافة المزيد من السعة التخزينية (على الرغم من أنك قد تكون قادرًا على العثور على محرك أقراص خارجي متوافق مع iPhone) ، ولكن يمكنك شراء مساحة أكبر على iCloud والاحتفاظ بالصور وغيرها من العناصر التي تستهلك مساحة في السحابة وخارج هاتفك.

إقرأ أيضاً: ميزات مخفية في iOS 16 لم نتوقع العثور عليها

إتبعنا على مواقع التواصل

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك