الربح من الانترنت

جوسيال شركة ربح حقيقية أم نصابة ؟ مراجعة شاملة لموقع Jocial.com

جوسيال شركة ربح حقيقية أم نصابة ؟
جوسيال شركة ربح حقيقية أم نصابة ؟

جوسيال شركة ربح حقيقية أم نصابة ؟ – انتشرت في الآونة الأخيرة على الشبكة العنكبوتية نقاشات محتدمة حول موقع جديد يدعى جوسيال دوت كوم يتم الترويج له بقوة حول العالم وحتى في وطننا العربي، على أساس أنه موقع يمكن الاشتراك به وربح الأموال الطائلة والأرباح .

وببحث سريع على جوجل سوف تجد أن الكثير من الناشطين في هذا الموقع قاموا بعرض اثباتات الدفع والترويج لروابط الريفيرال الخاصة بهم من أجل دفع الآخرين للاشتراك فيه والمتاجرة معهم هناك.

لكن هل هذا الموقع حقيقي؟ أم أنه لا يعدو كونه شركة نصب جديدة تعمل وفق مبدأ بونزي ؟!

في الواقع تجربتي السابقة مع موقع البنك الذهبي العربي علمتني الكثير وجعلتني أشك في العروض الربحية التي تأتي على شاكلة ضع اموالك لدينا وخذ ارباحاً عليها بدون أي مخاطر تذكر !

لذلك كان لا بد لي من البحث التمحيص عن هذه شركة جوسيال هذه للوصول الى حقيقتها !

جوسيال شركة ربح حقيقية أم نصابة ؟

جوسيال شركة ربح حقيقية أم نصابة ؟

جوسيال شركة ربح حقيقية أم نصابة ؟

Jocial هو موقع ويب يدعي أنه منصة تسويق مؤثرة حيث يمكن للمستخدمين كسب المال من خلال النشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

على الرغم من عدم ذكرها بوضوح على موقع الويب ، إلا أن Jocial هي في الواقع شركة تسويق متعددة المستويات (MLM). هذا لأن المستخدمين الجدد لا يمكنهم الانضمام بدون رمز الإحالة للأعضاء الحاليين. علاوة على ذلك ، هناك “رسوم اشتراك” غير قابلة للاسترداد يجب دفعها من أجل الانضمام إلى المنصة وكسب الارباح. يوفر Jocial أيضًا لجان إحالة متدرجة للأعضاء. يشير هذا بشدة إلى أن جوسيال قد يكون في الواقع مخطط Ponzi يتظاهر بأنه منصة إعلانية على وسائل التواصل الاجتماعي .

أحد أكثر الجوانب المراوغة في Jocial هو أنه لا يمكن إجراء المدفوعات والسحب إلا باستخدام Bitcoin. من المستحيل عمليا تتبع مثل هذه المعاملات وهي غير آمنة على الإطلاق.

إقرأ أيضاً:  تحميل برنامج واتساب بيزنس برنامج ترويج وتنظيم الأعمال التجارية الأول

يُظهر البحث عن اسم النطاق لموقع الويب الخاص بهذه الشركة Jocial.com أنه تم تسجيله في 1 مايو 2008. ومع ذلك ، تُظهر بيانات حركة المرور واللقطات من Wayback Machine أنه كان نطاقاً متوقفاً حتى يونيو 2020. تم تحديث تسجيل النطاق في الخامس من يونيو 2020 ، لذلك ، عمر الموقع في الواقع لا يتعدى بضعة أشهر. وبالتالي يحاول موقع جوسيال على الويب تصوير الشركة على أنها منصة مشهورة تعمل منذ عام 2008. من الواضح أن هذه كذبة.

يوجد رقم هاتف مُقدَّم لتسجيل النطاق ، ولكن لا يمكن العثور على معلومات عنه على Trucaller. يشير هذا إلى أن رقم الهاتف قد يكون مزيفاً.

هناك تكتيك آخر يتم نشره لإضفاء المصداقية على جوسيال وهو الادعاء بأن الشركة مسجلة في المملكة المتحدة. على الرغم من أنها مسجلة بالفعل هناك، فقد تم دمج الشركة فقط في 28 فبراير 2020 تحت اسم “رجل أعمال” يبلغ من العمر 28 عاماً يُدعى جيمي مارش. العنوان المستخدم للتسجيل غير مكتمل لأنه يعطي فقط اسم المبنى وليس رقم المكتب. وقد وجدت أن العديد من الشركات الأخرى مسجلة تحت نفس العنوان. يتم ذكر طبيعة عمل جوسيال على أنها “أنشطة إدارة الأموال”. من المعروف أنه من السهل تسجيل الشركات في المملكة المتحدة وتستخدم هذه الشركات الوهمية في غسيل الأموال.

يذكر الموقع أيضاً أن جيمي مارش هو مؤسس الشركة. لكن العجيب أنه لا توجد صورة حقيقية لجيمي ، هناك مجرد رسم متخيّل لشكل جيمي. تم استخدام نفس الرسم التوضيحي عند اضافة منشور أضيف بواسطة جوسيال على مدونة. ومع ذلك ، فإن اسم المؤلف بجانب الصورة هو مارتن براون. فوق هذا وذاك لم يتم العثور على ملف تعريف على الإنترنت لـ Jamie March ، وهو أمر مريب للغاية بالنسبة لـ “رائد أعمال عبر الإنترنت”. هذا يطرح السؤال عما إذا كان جيمي مارش شخصاً حقيقياً من الأساس.

إقرأ أيضاً:  مواقع اختصار الروابط - تعرف على أسهل طريقة للربح من الانترنت بدون عناء

من المثير للاهتمام أيضاً ملاحظة أن المقالة نُشرت في تموز (يوليو) 2020 ، وهو الوقت الذي تم نشر موقع جوسيال فيه فعلياً.

في صفحة الأسئلة الشائعة على جوسيال، هناك سؤال مخصص لتوضيح أن الموقع عبارة عن “مشروع” وله “مكاتب في جميع أنحاء العالم”. ومع ذلك ، لم يتم توفير عنوان مكتب واحد على الموقع. كما أن الموقع يظهر تنبيهاً تلقائياً كلما خرجت من صفحتها لتصرح بأنها شرعية بالفعل. لا تحتاج أي شركة حقيقية للتذكير بمثل هذا الشيء صراحة.

جوسيال لها وجود على وسائل التواصل الاجتماعي على Facebook و Twitter و YouTube و LinkedIn. لم يتم ذكر صفحة LinkedIn على الموقع الإلكتروني وهي عبارة عن ملف شخصي بدلاً من صفحة شركة. هذا أمر غير مألوف للغاية بالنسبة لشركة تدعي أنها منصة إعلانية رقمية. بالطبع ، يمكن أن يكون هذا الملف الشخصي غير رسمي ولكن لا يوجد مثل هذا المؤشر.

تم إنشاء صفحات Jocial على Facebook و Twitter و Youtube فقط في فبراير 2020 ، مما يشير مرة أخرى إلى أن النظام الأساسي لم يكن نشطًا منذ عام 2008. مدراء صفحة Facebook هم من الهند وبنغلاديش وأوكرانيا. لذلك ، يبدو أن الادعاء بأن موقع جوسيال يقع في المملكة المتحدة كذبة !!!

الطريقة الوحيدة للاتصال بـ جوسيال هي عبر البريد الإلكتروني. لا يوجد رقم هاتف أو عنوان في الموقع.

كما هو متوقع فإن المواقع الوهمية والمزيفة تشتري القييمات في المواقع الشهيرة ، لذلك ستجد أن تقييمات المستخدمين لـ جوسيال على سكامادفيزر وويب أوف تراست و TrustPilot إيجابية في الغالب. ومن الواضح أن تقييمات TrustPilot مزيفة حيث تمت كتابتها بواسطة حسابات جديدة بمراجعة واحدة فقط لكل منها.

إقرأ أيضاً:  منصات التجارة الالكترونية | ماهي منصة Shopify ومنصة WooCommerce

يبدو من المحتمل جدًا أن Jocial هو مخطط بونزي. لا يمكن للمستخدمين الانضمام إلى النظام الأساسي بدون رمز إحالة (أي بدون الانضمام إلى downline لشخص ما) ولا يمكنهم كسب ما لم يدفعوا ما بين 20 إلى 240 دولارًا للاشتراكات الشهرية / ربع السنوية / السنوية. علاوة على ذلك ، لا يمكن إجراء الدفع والسحب على Jocial إلا باستخدام Bitcoin مما يجعل التعامل مع Jocial عرضًا عالي المخاطر.

إلى جانب هذا كله أي شركة تطلب من العمال الدفع قبل أن يتمكنوا من البدء في الكسب لديها احتمالية عالية لكونها عملية احتيال. تشير رسوم الاشتراك الإلزامية وبرنامج مكافأة العمولة المتدرجة إلى أن جوسيال قد يكون مخططاً هرمياً.

لهذا كله فإننا نستنتج أن هذه الشركة وهمية وتعمل وفق مخطط هرمي قائم على أسس بونزي ، وهي وإن واظبت على دفع الأرباح الآن فهذا بغرض كسب ثقة الناس من أجل زيادة قاعدتها الشعبية والحصول على المزيد من المشتركين والمكاسب.. وعندما تتعاظم ثقة الناس بهذه الشركة يستثمر فيها كل اموالهم وارباحهم للحصول على المزيد وحينها تتضخم لديها الأموال فيهرب صاحبها ويختفي المنوقع ويخسر المودعون كل أموالهم!

أكتب تعليقك ورأيك

التعليق 1