ابل تطبيقات الهواتف الذكية

جعل فيديوهات الأيفون تبدو احترافية بسبع خطوات سهلة وبسيطة

جعل فيديوهات الأيفون تبدو احترافية بسبع خطوات سهلة وبسيطة

في هذه المقالة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية سوف نشرح لكم طريقة جعل فيديوهات الأيفون تبدو احترافية بسبع خطوات سهلة وبسيطة فتابعوا معنا.

عندما أطلق “ستيف جوبز” أول أيفون في 2007 قام بوصف هذا الجهاز على أنّه “أيبود، هاتف و متصل بالانترنت” ، بكل مواصفاته وتصميمه الحديث كان الأيفون يحتوي على كاميرا ولكن لا تسجل الفيديو .

بعد ذلك بعشر سنوات تطوّر الأيفون ليصبح للكثيرين ملتقط الصور والفيديو الأساسي ، حيث جعلت شركة أبل من تسجيل الفيديو أمراً بغاية السهولة ، ولكن هذا لايعني أنّك دائماً ستحصل على لقطات تبدو جيدة .

هنا سنخبرك عن بعض الخطوات والخدع التي ستساعدك في التقاط فيديوهات أفضل على الأيفون وحتى أي جهاز ذكي آخر .

إليك: طريقة جعل فيديوهات الأيفون تبدو احترافية بسبع خطوات سهلة وبسيطة

جعل فيديوهات الأيفون تبدو احترافية بسبع خطوات سهلة وبسيطة

جعل فيديوهات الأيفون تبدو احترافية بسبع خطوات سهلة وبسيطة

المساحة

قبل أن تبدأ بالتقاط الفيديو تأكد من أن تكون لديك مساحة كافية على جهازك ، للقيام بذلك اذهب على جهازك الأيفون إلى Setting > General > Storage & iCloud Usage ، وهناك يمكنك رؤية كم هنالك من مساحة على جهازك وكيف تتوزع المساحة الممتلئة منها بحيث يمكنك حذف بعض الأمور التي لا تريدها أو لا تستعملها لتزيد مساحة جهازك الفارغة .

منع رسائل التنبيهات المزعجة

من المفضل أن تقوم بوضع جهازك على وضع الطيران أثناء التقاطك للفيديو ، وبذلك ستمنع الرسائل النصيّة والاتصالات و الإشعارات الأخرى من مقاطعتك وأنت تقوم بالتصوير . فإذا لم تقم بذلك سوف تظهر لك إشعارات على هاتفك تجعل من الصعب عليك رؤية ما تسجل ، وكذلك إذا تلقيت اتصال سيتوقف تسجيل الفيديو بشكل تلقائي الأمر الذي يعدّ مزعجاً إذا كنت تسجل لحظات مهمة لك . هناك خيار آخر بتفعيل خيار “عدم الإزعاج” “Do Not Disturb” عندها سيتم إخفاء رسائل التنبيهات من على الشاشة عندما تظهر .

إقرأ أيضاً:  آيفون خطر على الأمن القومي

لا تكن كالمستجدين

عندما تلتقط الصور ليس هناك مشكلة فيما إذا التقط الصورة بشكل أفقي أو عامودي ، ولكن الأمر مختلف عند التقاط الفيديو عندها عليك دوما أن تلتقط الفيديو بشكل أفقي وذلك لتجنب ظهور شرائط سوداء على الشاشة عند إعادة عرض الفيديو ، بالرغم أّن بعض تطبيقات التواصل الإجتماعي عند رفع الفيديوهات عليها يكون الفيديو أفضل في الوضع العامودي . الأمر يعتمد كليّاً على أين سيتم عرض الفيديو الملتقط في النهاية فإذا كنت ستريد التقاط الفيديو لعرضه على جهاز تلفاز أو على شاشة كومبيوتر فالتقاط الفيديوهات أفقياً هو الطريقة الأفضل لذلك ، أمّا في بعض التطبيقات كسناب شات فإنّ أفضل وضعيّة لالتقاط الفيديو تكون بالوضع العامودي .

توقف عن الاهتزاز

الفديوهات التي تهتز تكون صعبة المشاهدة للتفاصيل التي فيها ، إلا أنّ الأيفون يحوي ضمنه على مثبت اهتزاز بصري ورقمي ، والذي يمكنه أن يزيل بعض الاهتزازات التي تكون ضمن الفيديو . وعلى الرغم من ذلك يجب عليك إبقاء جهازك ثابتاً قدر الإمكان عند التصوير ، وإحدى التقنيات للقيام بتثبيت يدك من الاهتزاز هي بحبس أنفساك وبإسناد مرفقيك على جانبيك أثناء التصوير ، كما يمكنك الاستفادة من البيئة المحيطة بك في تثبيت جهازك على مكان ما لا يهتز لتضع جهازك عليه أو تسنده عليه عند التصوير .

إقرأ أيضاً:  ميزة Screen Time | تعرف على الميزة التي تحميك من إدمان الآيفون

قم بالتصوير بوجود الإضاءة

يقوم الأيفون بالتقاط أفضل الصور بوجود إضاءة ، ولكن ليس دوما فعند وجود ضوء ساطع خلف المشهد الذي تصوره ستحصل على صورة غير واضحة للمعلم الذي تقوم بتصويره ، ولحل ذلك يمكنك تغيير موقع الذي تصوره بحيث يصبح مواجها للضوء . هناك أيضا حل تقني آخر بضبط النصوع للصورة ما عليك سوى الضغط على الشاشة حيث تريد التركيز وعندها يظهر لك مربع تركيز لونه أصفر ، قم بتحريك رمز السطوع لأعلى وأسفل حتى يبدو المشهد الذي تلتقطه في أفضل وضوح .

وإذا ما أردت أن يقوم الأيفون بضبط السطوع تلقائياً أو منعه من ضبط السطوع تلقائياً يمكنك ذلك بالضغط مطولاً على الشاشة في المكان الذي تريد التركيز عليه ليظهر لك مربع السطوع الأصفر عندها سيظهر أيضا “AE/AF LOCK” على الشاشة ومنه يمكنك إيقاف أو تشغيل الضبط التلقائي للسطوع .

إذا كان هنالك ضوء خفيف يمكنك أن تقوم بتشغيل الفلاش المضمن ضمن الأيفون لتضيف ضوءاً على المشهد الذي تريد تصويره .

استخدم قاعدة الشبكة

وضع الموضع الذي تقوم بتصويره في منتصف الشاشة يسهل عليك التصوير ولكن لا يمكنك أن تقوم بتغيير كل المشاهد لتكون في منتصف الشاشة ، في الواقع يمكنك ربط الأجزاء المهمة في المشهد بشكل أثلاث ، وهذا ما يدعى بقاعدة الثلثين حيث تتخيل أنك ترسم شبكة على شاشة هاتفك وتقوم بملاءمة صورتك على تلك الخطوط . هذه الخطوط يمكن أن تظهر على شاشتك فهي موجودة في خيارات الصور ولكن فقط عند التقاط صورة أما في حالة الفيديو فهي غير موجودة لذا عليك بتخيلها على الشاشة .

إقرأ أيضاً:  حساسات الهاتف | ماهي أنواع الحساسات في الهاتف المحمول وما هي استخداماتها

تدرب

هذه هي الأساسيات التي عليك أن تبقيها في ذهنك عند التقاطك للصور أو الفيديوهات على الأيفون أو على أي جهاز آخر، وكما في أي الأمور التي تريد أن تبرع فيها لتلتقط أفضل الفيديوهات عليك بالتمرين قليلاً على ذلك .

كانت هذه مقالتنا: جعل فيديوهات الأيفون تبدو احترافية بسبع خطوات سهلة وبسيطة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

إقرأ في عربي تك أيضاً: أفضل الألعاب التي حازت على جائزة آبل للتصميم لعام 2017

أكتب تعليقك ورأيك