أندرويد تطبيقات أندرويد

توفير استهلاك البيانات في اندرويد – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

توفير استهلاك البيانات في اندرويد
توفير استهلاك البيانات في اندرويد

توفير استهلاك البيانات في اندرويد – إذا كنت تعتمد على بيانات الهاتف المحمول لاحتياجاتك اليومية على الإنترنت ، فسيصبح من الصعب التحكم في نفسك أثناء استخدام البيانات. تتمتع أجهزة Android بميزة رائعة لتقييد استخدام البيانات بعد فترة معينة لتجنبك استخدام بيانات الجوال الزائدة. لذلك فهو يحدّ من استخدام البيانات ويوفر عليك إنفاق الكثير من المال على شراء باقات بيانات الهاتف المحمول.

الآن السؤال هو ، أين موفّر البيانات على Android؟ إذا لم تتمكن من العثور عليه ، فيمكننا أن نؤكد لك أن مقالة اليوم من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ستساعدك في هذا الصدد. اليوم ، سوف نعرض لك بالضبط أين يمكنك العثور على موفر البيانات في جهاز Android الخاص بك وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منه.

في النهاية ، سنشرح بالتفصيل ما يفعله موفر بيانات Android بالضبط جنبًا إلى جنب مع بعض المعلومات المهمة التي ستساعدك على معرفة المزيد عن هذه الوظيفة.

يمكن أن تكون باقات بيانات الجوال مكلفة لبعض المستخدمين. ليس من الممكن دائمًا تذكر إيقاف تشغيل بيانات الجوال بعد استخدامها عندما تكون في عجلة من أمرك. وبالتالي ، قد يتم إهدار بيانات هاتفك المحمول المكلفة دون أن تلاحظ ذلك. هذا هو السبب في أن وضع توفير البيانات يوصى به بشدة لمستخدمي Android لمنع إهدار بيانات الجوال.

تشغيل توفير استهلاك البيانات في اندرويد

توفير استهلاك البيانات في اندرويد

توفير استهلاك البيانات في اندرويد

لتشغيل وضع توفير البيانات على هاتف Android الخاص بك ، يتم سرد الخطوات التي تحتاج إلى اتباعها أدناه:

انتقل إلى خيار الإعدادات في هاتف Android الخاص بك للبحث عن خيار حفظ البيانات وتشغيله في هاتف Android الخاص بك. يمكنك العثور عليه في خيارات “الاتصالات”

توفير استهلاك البيانات في اندرويد

توفير استهلاك البيانات في اندرويد

تحقق من إعدادات شبكة الهاتف المحمول وهناك ، ابحث عن الخيار المسمى “استخدام البيانات”.

استخدام البيانات

استخدام البيانات

الآن في خيار “استخدام البيانات” ، ستجد أدناه الخيار المسمى “توفير البيانات”.

توفير البيانات

توفير البيانات

نصيحة: يمكنك أيضًا البحث عنها في خيار البحث الخاص بالإعداد إذا لم تتمكن من العثور عليه. للبحث ، ما عليك سوى كتابة “Data saver” في شريط البحث وسيعرض لك الجهاز خيار توفير البيانات. سيوفر لك الكثير من الوقت.

البحث

البحث

في خيار توفير البيانات ، يمكنك تشغيل موفر البيانات أو إيقاف تشغيله كما يحلو لك. سيتم عرض رمز موفر البيانات في شريط الحالة بهاتف Android الخاص بك عند تشغيل وضع توفير البيانات ، حيث تتم الإشارة أيضًا إلى أيقونات WiFi وبيانات الجوال. ستتلقى إشعارًا على هاتفك إذا قمت بتشغيل وضع حفظ البيانات. بعد تشغيله ، سيقلل الجهاز من إهدار بيانات الجوال على هاتفك.

تشغيل موفر البيانات أو إيقاف تشغيله

تشغيل موفر البيانات أو إيقاف تشغيله

يعد توفير البيانات ميزة رائعة في هواتف Android لمنع إهدار بيانات الجوال. إنه يقلل من الاستخدام غير المرغوب فيه لبيانات الجوال على هاتف Android الخاص بك وغير ذلك الكثير. غالبًا ما نجد صعوبة في حفظ بيانات الجوال عند إهدارها في استخدام الخلفية.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحرير مساحة في هاتف الأندرويد تعلم 5 طرق جديدة لفعل هذا

ماذا يفعل تطبيق توفير البيانات على Android؟

يسمح وضع توفير البيانات لنظام Android الخاص بك بتجنب إهدار بيانات الهاتف المحمول في الخلفية ، مما يسمح لهاتفك بمنع بيانات الهاتف المحمول من الضياع. في كثير من الأحيان ، تستخدم تطبيقات الخلفية غير الضرورية بيانات هاتفك المحمول عندما لا تحتاج إلى هذه التطبيقات. يمنع موفر البيانات هذه التطبيقات من استخدام بيانات الجوال حتى إذا كنت متصلاً بالإنترنت.

الآن ، قد يظهر سؤال في ذهنك: كيف يمكنني الحصول على الإشعارات المهمة عندما يقيد وضع توفير البيانات استخدام الخلفية لبيانات الجوال؟ الإجابة هي أنه يمكنك دائمًا تحديد التطبيقات التي تسمح باستخدام بيانات الهاتف المحمول في الخلفية حتى عندما يكون وضع توفير البيانات قيد التشغيل.

ما عليك سوى الانتقال إلى خيار “الوصول غير المقيد إلى البيانات” أو “السماح باستخدام البيانات أثناء تشغيل موفر البيانات” في إعدادات وضع توفير البيانات في جهاز Android الخاص بك وتحديد التطبيقات التي تسمح باستخدام بيانات الهاتف المحمول في الخلفية. وبالنسبة لبقية التطبيقات ، ستحتاج إلى فتحها لتلقي الإخطارات والتحديثات الأخرى.

الوصول غير المقيد إلى البيانات

الوصول غير المقيد إلى البيانات

قد تتساءل ، كيف سيعمل وضع توفير البيانات إذا قمت بمشاركة بيانات الهاتف المحمول الخاصة بي مع شخص ما باستخدام نقطة اتصال الهاتف المحمول؟

في هذه الحالة ، سيتم إيقاف تشغيل موفر البيانات تلقائيًا عند تشغيل نقطة اتصال الهاتف المحمول. لاستخدام وضع توفير البيانات مرة أخرى ، يجب عليك تشغيله مرة أخرى بعد توصيل هاتفك بالهاتف الآخر عبر نقطة الاتصال.

تمامًا مثل ذلك ، ستحتاج إلى تشغيل موفر البيانات مرة أخرى حيث سيتم إيقاف تشغيله تلقائيًا عند قطع اتصال هاتف Android من نقطة الاتصال. سيظل وضع توفير البيانات يعمل على هاتف Android الخاص بك إذا كنت تستخدم خيار نقطة اتصال الهاتف المحمول وتركت هاتفًا آخر يستخدم بيانات هاتفك المحمول.

كيف يمكنني إيقاف تشغيل توفير البيانات؟

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  متصفح موزيلا فايرفوكس - أسباب ستجعلك تفضل فايرفوكس على غوغل كروم

يعد تشغيل وضع توفير البيانات أمرًا سهلاً للغاية. ما عليك سوى الانتقال إلى خيار توفير البيانات في جهاز Android والنقر فوق زر التشغيل أو الإيقاف. سيؤدي النقر فوقه مرة واحدة فقط إلى تشغيل توفير البيانات من تشغيل إلى إيقاف.

هل يؤثر موفر البيانات على WiFi؟

لا ، ليس كذلك. يعمل برنامج حفظ البيانات على تقييد التطبيقات من استخدام بيانات الجوال فقط. أثناء اتصالك بشبكة WiFi ، لن يتأثر.

ما هو وضع توفير البيانات؟

يعد وضع توفير البيانات إحدى ميزات Android التي تساعدك على حفظ بيانات هاتفك المحمول عن طريق تقييد تطبيقات الخلفية من استخدام البيانات دون موافقتك. يوقف موفر البيانات أي تحديثات غير ضرورية أثناء استخدام بيانات الجوال. أيضًا ، يمكنك اختيار التطبيقات التي ترغب في استخدامها عبر بيانات هاتفك المحمول.

ما مقدار البيانات التي يوفرها برنامج توفير البيانات؟

يمكن لموفر بيانات الهاتف المحمول توفير ما يصل إلى 60٪ من الاستخدام غير الضروري للبيانات. إنه وضع يربح فيه الجميع ويمكنك حفظ الكثير من البيانات باستخدامه.

هل توفير البيانات يستنزف البطارية؟

نظرًا لأن موفر البيانات يحد من استخدام بيانات الجوال ، فيمكنه زيادة عمر البطارية. لذا فإن استخدام موفر البيانات لن يستنزف البطارية ، بل سيساعدك على استخدام هاتفك المحمول لفترة أطول قليلاً من المعتاد.

هل يستخدم موفر البيانات المزيد من البطارية؟

لا ، ليس كذلك. سيساعدك تشغيل موفر البيانات على توفير النسبة المئوية للبطارية لأنه يمنع العديد من التطبيقات من استخدام بيانات الخلفية دون موافقتك. لذلك ستحصل على عمر بطارية أفضل إذا قمت بتشغيل موفر البيانات.

الخلاصة:

على الرغم من أن باقات بيانات الهاتف المحمول تتمتع بالعديد من المزايا ، إلا أنها تصبح مكلفة للغاية إذا كنت بحاجة إلى الاعتماد عليها باستمرار. غالبًا ما تتجاوز الرسوم قدرتنا وتشعر وكأنها عبء عندما تتراكم جميع التكاليف. علاوة على ذلك ، إذا كانت تطبيقات الخلفية بهاتف Android الخاص بك تستخدم البيانات دون داع ، فستكون هذه مشكلة حقيقية ومكلفة للغاية.

ومع ذلك ، لإنقاذك من هذا البؤس ، تعمل ميزة توفير البيانات كنعمة. نظرًا لأنه سيكون لديك القدرة على تحديد التطبيقات التي ستتمكن من الوصول إلى بيانات هاتفك المحمول ، يصبح من السهل جدًا توفير النفقات الإضافية. لذلك إذا كنت قد اتبعت شرحنا ، فلديك الآن إجابة عن مكان توفير البيانات على Android. الآن كل ما عليك القيام به هو استخدام هذه العصا السحرية في أوقات الحاجة والاستفادة منها على أفضل وجه.

إقرأ أيضاً: توفير الانترنت على باقة الجوال بخمس طرق مختلفة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك