أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تفعيل الوضع الليلي على أندرويد تعلّم الطريقة الصحيحة لذلك

تفعيل الوضع الليلي على أندرويد تعلّم الطريقة الصحيحة
تفعيل الوضع الليلي على أندرويد تعلّم الطريقة الصحيحة

تفعيل الوضع الليلي على أندرويد تعلّم الطريقة الصحيحة – الوضع الليلي هي ميزة متاحة في العديد من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد. هذه الميزة المفيدة تتيح لك تطبيق فلتر على شاشتك للتقليل من اجهاد العين وتخفيف حدة الضوء الأزرق المنبعث من الشاشة. سنخبرك هنا كيف تقوم بتفعيل هذه الميزة، بغض النظر إن كان ميزة مدمجة أم لا.

تفعيل الوضع الليلي على أندرويد تعلّم الطريقة الصحيحة

تفعيل الوضع الليلي على أندرويد تعلّم الطريقة الصحيحة

تفعيل الوضع الليلي على أندرويد تعلّم الطريقة الصحيحة لذلك

العديد من المستخدمين يواجهون مشاكل تعب عيني بسبب كمية الوقت الذي يمضونه أمام الشاشات. وهذا أمر غير مفاجئ نظراً لنمط حياتنا اليومي الذي يتضمن التلفزيونات والكمبيوترات والهواتف الذكية واللوحية … الخ، وضع حماية العين، كما تطلق عليه هواوي، هو وسيلة فعالة لتخفيف اللون الأزرق. وهو اللون ذو التأثير السلبي على النوم حيث يؤثر على إنتاج الميلاتونين، وهو هرمونة أساسي في عملية النوم.

إقرأ أيضاً:  مطور يجعل أندرويد يعمل على آيفون

تفعيل الوضع الليلي في حال كانت ميزة مدمجة

نظراً لأهمية هذا الوضع، قامت غوغل بإدراجه في أجهزة Pixel الخاصة بها العالمة بنظام أندرويد نوغا، وقامت بنفس الأمر في أجهزة Phone 2، والتي تملك هذا الوضع كميزة في نظام أندرويد أوريو.

لتفعيله اذهب إلى الإعدادات ثم الشاشة ثم الوضع الليلي. يمكنك ايضاً ضبطه بحيث يعمل بشكل تلقائي في أوقات محددة.

بالنسبة للأجهزة من مصانع أخرى

وحتى لو كان جهازك من غير أجهزة pixel، لم تنتظر المصانع الأخرى تحديث أندرويد الجديد لتوفر الوضع الليلي على هواتفها. هذا ينطبق على شركات هونور وهواوي وأسوس ووان بلاس وسامسونغ… عموماً، كل ما عليك القيام به هو الذهاب إلى الإعدادات أو الإختصارات لتفعيله.

إقرأ أيضاً:  اللقطة الأفضل في صور جوجل ما هي وكيف تعمل ؟

 

الحصول على الوضع الليلي بواسطة تطبيق من متجر غوغل

إن لم يكن جهازك من بين الأجهزة الحاوية على الوضع الليلي كميزة مدمجة من قبل غوغل أو الشركة المصنعة بشكل إفتراضي، مثلاً إن كنت تستخدم أندرويد وان أو نسخة قديمة من أندرويد، فيمكنك الحصول عليه من خلال تطبيق، حتى اللحظة هناك عدة تطبيقات متاحة على متجر Google Play تتيح لك الحصول على نتائج مماثلة. أحد أكثر التطبيقات شيوعاً هو تطبيق Bluelight Filter. وهو يملك وظائف مشابهة لتلك الموجودة بشكل إفتراضي في اندرويد، مع خيارات أكثر مثل تحديد لون الفلتر من سبع ألوان متاحة، واختصارات على الشاشة الرئيسية، وإضافة إشعارات على الشاشة وجدولة وقت التشغيل.

إقرأ أيضاً:  تطبيق إخفاء الصور والفيديوهات وغلقها بكلمة سر على هاتفك الذكي - Vault

كانت هذه مقالتنا: تفعيل الوضع الليلي على أندرويد تعلّم الطريقة الصحيحة

المصدر

إقرأ ايضاً: كيفية تحرير تطبيقات الأندرويد باستخدام ApkTool تعلم الطريقة الصحيحة

أكتب تعليقك ورأيك