تغيير الصوت
تكنولوجيا

تغيير الصوت | تعرف على أهم البرامج والتطبيقات لتعديل الصوت وتغييره

تغيير الصوت هي عملية تعديل على التسجيلات الصوتية بطريقة سهلة وبسيطة ، يمكن التعديل على أي صوت أو إضافة تأثيرات إليه بسهولة عن طريق بعض البرامج على الحاسوب أو التطبيقات على الهاتف المحمول ، حيث أن التعامل المقاطع الصوتية غالباً ما يكون أسهل مقارنة بالأغاني التي تمتلك أصوات عديدة في الخلفية غير الصوت الأساسي الذي نريد تعديله .

تغيير الصوت
تغيير الصوت

بعكس المقاطع الصوتية التي تم تخزينها سابقاً على الهاتف أو الكمبيوتر ، حيث أن تغيير الصوت بشكل مباشر خلال المكالمة مثلاً يعتبر أمراً يصعب تحقيقه ، حيث أن البرامج التي تستطيع القيام بهذه المهمة على الأغلب تكون برامج غير فعالة أو مزيفة ولا تعمل بشكل دائم .

تغيير الصوت على الهواتف المحمولة :

أولاً : تطبيق RoboVox : يمكنك عبر هذا التطبيق من تسجيل الصوت وتغييره بسهولة تامة ، يحتوي البرنامج على مجموعة من الفلاتر التي تساعد المستخدم على تغيير الصوت بشكل جذري وكامل ، بالإضافة إلى تغيير نسب التعديل التي يريدها المستخدم على الصوت .

يتيح هذا التطبيق ثلاثة خيارات لتغيير الصوت ، الخيار الأول يمكن المستخدم من تسجيل صوته وتغييره وحفظه بطريقة مباشرة ، أما الخيار الثاني والذي يسمى بـ ( وضع الببغاء ) يقوم بتكرار صوت المستخدم بعد تطبيق التأثير عليه ، أما الخيار الثالث يقوم بتغيير الصوت بشكل مؤقت خلال التحدث والكلام لكن يجب وضع السماعات من أجل هذا التعديل .

كما يحتوي هذا التطبيق على حوالي 32 تأثير صوتي مختلف ، تأتي منها 10 تأثيرات بشكل مجاني ، أما التأثيرات الأخرى تكون متاحة عبر النسخة المدفوعة من التطبيق والتي تأتي بتكلفة حالي 1.49$ وبدون إعلانات .

لا يستطيع هذا التطبيق تغيير صوت المستخدم على التسجيلات السابقة لديه ، يجب على المستخدم تسجيل مقطع صوتي جديد حتى يتم تعديله في هذا التطبيق .

ثانياً : تطبيق Voice Changer by AndroidRock : هذا التطبيق مجاني ومميز ،  يتميز بالمجموعة الكبيرة من التأثيرات ، حيث أن ميزاته متاحة بنسخة مجانية ويوجد إعلانات داخل التطبيق بالإضافة إلى ميزة تسجيل الصوت مع تطبيق التأثيرات ، كما يمكن المستخدم من تغيير الصوت للتسجيلات التي تم تخزينها سابقاً ، ولكن في حال رغبة المستخدم في اختيار أغنية عوضاً عن مقطع صوتي مسجل مسبقاً ، فإن هذا التطبيق سوف يطبق التأثيرات على كامل الأغنية وليس على صوت المغني فقط .

ثالثاً : تطبيق Voice Changer with effects : يضم هذا التطبيق مجموعة من التأثيرات التي تتيح تعديل الصوت وتغييره بشكل كامل تماماً ، يمكنك بعد الانتهاء من التعديل على المقطع الصوتي الذي تريده أن تقوم بإضافة صورة للمقطع أو مشاركتها على فيس بوك بشكل مباشر ، كما يتيح البرنامج ميزة تغيير الصوت للتسجيلات الموجودة لديك مسبقاً دون اضطرارك لتسجيل مقطع صوتي جديد .

كما يمكنك انشاء مقطع صوتي جديد من خلال كتابة المقطع بشكل نص وتحويله من خلال التطبيق إلى تسجيل جديد ، بالإضافة إلى ميزة إضافة أصوات عزف مثل البيانو بشكل يدوي بعد تطبيق التأثير الذي تريده على المقطع الصوتي الخاص بك .

كما يحتوي هذا التطبيق على نسخة مدفوعة بتكلفة 2.99$ خالية من الإعلانات ومتضمنة لتأثيرات أوسع وأجمل.

إقرأ ايضاً:  Nimbuzz برنامج الدردشة نيمباز

رابعاً : تطبيق Voice Changer Plus : يتوفر هذا التطبيق لأجهزة آيفون المحمولة التي تعمل بنظام iOS ، ويعتبر من أفضل برامج تغيير الصوت على الاطلاق ، يتيح التطبيق  حوالي 50 تأثير مختلف بالإضافة لإمكانية إضافة أكثر من تأثير واحد على نفس المقطع الصوتي الذي تريده ، كما يمكنك إضافة صورة معينة إلى التسجيل أو مشاركته بشكل فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ولكن هذه الميزات مؤمنة عبر النسخة المدفوعة للتطبيق ، حيث تحتوي النسخة المجانية منه على الاعلانات على عكس النسخة المدفوعة .

خامساً : تطبيق SnapChat : من الجدير بالذكر بين مجموعة التطبيقات المميزة هذه أن نذكر تطبيق SnapChat المشهور والذي يعتبر من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي حول العالم ، حيث يضم التطبيق الكثير من الميزات التي تمكنك من تغيير الصوت ، وبالرغم من فعالية هذا التطبيق المحدودة في مجال تعديل الصوت إلا أنه قد يحل محل التطبيقات الأخرى المدفوعة لأداء نفس المهمة .

يتوفر التطبيق لأجهزة Android ، ولأجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS أيضاً .

أهم برامج تعديل الصوت على الكمبيوتر :

هنالك الكثير من البرامج التي تمكنك من تغيير الصوت أو تعديله عبر جهاز الكمبيوتر ، كالبرامج الاحترافي مثل FL Studio وبرنامج Adobe Audition كي تقوم بتغيير الصوت بشكل كامل تماماً ، حتى أنك قد تستطيع فصل صوت المغني عن أغنية ما وتغيير صوته بشكل منفصل ، ولكن تكون هذه البرامج بسعر مرتفع واستخدام معقد نوعاً ما ، لذا لا تعتبر خياراً مفضلاً للمستخدمين المبتدئين أو لمهمة فقط تغيير الصوت .

أولاً : برنامج Voxal Voice Changer : يتضمن هذا البرنامج ميزات التسجيل وتغيير الصوت بالإضافة إلى مجموعة واسعة من التأثيرات والخصائص والخيارات ، يمكن من خلاله التعديل على التسجيلات الموجودة سابقاً مع مجموعة من الفلاتر الجاهزة مثل أصوات الرجل الآلي أو الصدى أو صوت الكائنات الفضائية وغيرها الكثير أيضاً ، كما يمكنك التعديل على التأثيرات الموجودة سابقاً داخل البرنامج وإنشاء أي تأثير جديد خاص بك يمكنك تطبيقه على تسجيلاتك .

يتميز هذا البرنامج بالقدرة على تغيير الصوت خلال الزمن الحقيقي أثناء القيام بمكالمة صوتية عبر بعض البرامج الشهيرة مثل Skyoe مثلاً ، ولكن أيضاً قد لا يكون فعال في كل الحالات وعلى كل الأجهزة .

كما يحتوي هذا البرنامج على بعض الميزات الاخرى الموجودة في النسخة المدفوعة من البرنامج أو من خلال الاشتراك بأحد الباقات الشهرية له .

ثانياً : برنامج Audacity : يعتبر من أهم برامج تغيير وتعديل الاصوات ، يضم البرنامج مجموعة كبيرة من الخيارات والميزات التي تخص تعديل المقاطع الصوتية ، مثل تغيير سرعة الصوت وإضافة بعض التأثيرات ودمج المقاطع أيضاً  ، كما أن البرنامج مفتوح المصدر أي أن جميع ميزاته متاحة دائماً وبشكل مجاني .

يمكنك تسجيل صوت جديد عبر هذا البرنامج أو اختيار مقطع صوتي مسجل مسبقاً لديك ، بعد ذلك يمكنك تحديد الوقت الذي تريده لبداية التأثيرات ، بالإضافة إلى تطبيق تأثيرات مختلفة في أوقات مختلفة .

اقرأ أيضاً :

تعديل الموسيقى – قم بالتعديل على الموسيقى الخاصة بك من خلال هذا البرامج على حاسوبك

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.