تطبيق Shutdown Remote
أندرويد برامج تطبيقات أندرويد

تطبيق Shutdown Remote | طريقة ايقاف تشغيل الكمبيوتر عبر هاتفك المحمول

تطبيق Shutdown Remote هو أحد التطبيقات التي تم تطويرها لتخدم المستخدم وتوفر عليه الجهد والوقت ، قد يضطر بعد المستخدمين إلى ترك كمبيوترهم المحمول قيد التشغيل أثناء انشغالهم أو تنقلهم ، لذا تم تطوير مثل هذا التطبيق ليستطيع المستخدم ايقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر من خلال هاتفه المحمول وبسهولة تامة دون الحاجة إلى الوصول لمكان تواجد الكمبيوتر ، لا تحتاج هذه العملية سوى أن يكون الهاتف وجهاز الكمبيوتر متصلان عبر نفس شبكة الانترنت .

تطبيق Shutdown Remote
تطبيق Shutdown Remote

كما يلزم هذا الأمر في حال تحميل عدة ملفات من شبكة الانترنت أو الانتظار لوقت طويل لنقل ملفات بحجم كبير من الكمبيوتر إلى أي جهاز آخر ، لذا يمكن أن يترك المستخدم جهاز الكمبيوتر قيد التشغيل ويذهب لاستغلال الوقت في مهمة أخرى ، وعند الانتهاء يقوم بإغلاق الكمبيوتر عبر الهاتف المحمول ، وهذا ما جعل هذا التطبيق أحد أهم وأفضل تطبيقات التحكم عن بعد عبر الهاتف المحمول واكثرها سلاسة وسهولة في الاستخدام حيث يتمتع التطبيق بالتصميم السهل والقدرة على انجاز المهام وجدولتها مع وضع مؤقت لعملية القفل .

ميزات تطبيق Shutdown Remote :

يتميز التطبيق بالواجهة البسيطة وسهولة الاستخدام ، عدا عن ميزة الاتصال بشبكة الانترنت عبر عدة أساليب مثل الاتصال عبر المسح الضوئي “Scanner” أو الاتصال عبر رمز الاستجابة السريعة “QR code” أو الاتصال عبر عنوان IP .

تطبيق Shutdown Remote
تطبيق Shutdown Remote

كما يدعم تطبيق Shutdown Remote الأنظمة الشهيرة مثل نظام تشغيل ويندوز Windows وأنظمة تشغيل Mac و Linux , ولا تقتصر مهمة التطبيق على ايقاف تشغيل الكمبيوتر فقط بل يمكن التحكم بالخيارات الأخرى مثل إعادة تشغيل الكمبيوتر أو وضعه في حالة السكون “Hibernate” .

إقرأ ايضاً:  برنامج EaseUS Partition Master لتقسيم القرص الصلب والتعامل معه

طريقة عمل التطبيق :

بدايةً يجب عليك تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف المحمول فقط .

بعد ذلك يتوجب تحميل ملف Jar عبر Java على جهاز الكمبيوتر الذي تريد وصله بهاتفك المحمول .

الآن قم بتشغيل التطبيق على الهاتف ويجب التأكد أن الهاتف المحمول والتطبيق يتصلان على نفس شبكة الانترنت .

بعد أن يظهر الكمبيوتر عبر التطبيق قم بالاتصال به وسوف يكون لديك خيارات في الأعلى هي ايقاف تشغيل الكمبيوتر وإعادة التشغيل وحالة السكون .

found computer
found computer

كما يمكن تحديد وقت لإيقاف تشغيل الكمبيوتر أو وقت لإعادة التشغيل أو وقت للسكون ، ليقوم جهاز الكمبيوتر بتنفيذ الأمر عند الوقت المحدد .

Shut down
Shut down

عند الضغط على زر “Shut down” سوف تظهر رسالة تحتوي على الجملة “your computer has been shut down” وسوف يتم فوراً ايقاف تشغيل جهاز الكمبيوتر .

يمكن تحميل تطبيق Shutdown Remote من متجر Google play  الرسمي والاستمتاع بكافه ميزاته من هنا .

اقرأ أيضاً :

ايقاف تشغيل التطبيقات بالخلفية – تعلم ذلك بخطوات بسيطة و سهلة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شارك هذه الصفحة مع الأصدقاء 🤩👇

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.