ابل تطبيقات أيفون

تطبيق فيس تايم | ما هو FaceTime وكيف يمكن استخدامه وتشغيله

تطبيق فيس تايم
تطبيق فيس تايم

تطبيق فيس تايم – هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الذي يتيح لمستخدميه إنشاء مكالمات الفيديو والصوت بين الأجهزة التي تعمل بنظام iOS ، أي أجهزة Apple فقط ، يعتبر كـ بديل إضافي يمكن أن يحل محل المكالمات الهاتفية ويجعل مهمة التواصل أسهل وأسرع .

تطبيق فيس تايم

تطبيق فيس تايم

 

ما هو تطبيق فيس تايم وما هي أهم ميزاته ؟

تعتبر الميزة الأبرز في هذا التطبيق هي مكالمات الفيديو التي يمكن إجرائها بسهولة ومن خلال نقرة واحدة في أي مكان يمكن أن يتوفر فيه اتصال بشبكة الانترنت دون الحاجة لإجراء المكالمات الهاتفية العادية التي قد تكون مكلفة بالنسبة لبعض المستخدمين .

كما يعمل التطبيق على كافة شبكات Wi-Fi  وعبر كل أجهزة آيفون بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية مثل آيباد وأجهزة ماك وكافة منتجات شركة آبل الشهيرة .

يمكن أن تجري مكالماتك عبر هذا التطبيق إذا كنت متصلاً ببيانات الهاتف أو الشبكة الخلوية العادية أيضاً ، في حال التواجد خارج المنزل أو عدم القدرة على الاتصال بشبكة اتصال لاسلكية .

كان تطبيق فيس تايم في السنوات السابقة لا يدعم سوى المكالمات الفردية بين شخص و شخص آخر فقط ، إلا أن الإصدار الأخير 12.1 لنظام تشغيل iOS أتى مع ميزات أوسع مكنت مستخدمي التطبيق من إجراء المكالمات الجماعية بسهولة .

على الرغم من أن مكالمات الصوت والصورة كانت متوفرة عبر التطبيق منذ عام 2010 إلا أن مكالمات الصوت لم تتوفر حتى عام 2013 ، تفيد ميزة المكالمات الصوتية الأشخاص الذي يمتلكون اتصال محدود بالبيانات على هواتفهم المحمولة ولا يستطيعون هدر البيانات دوماً ضمن مكالمات الفيديو .

بعض المشاكل التي قد تواجه مستخدمي فيس تايم :

قد يتوقف التطبيق في بعض الأحيان عن العمل وقد تظهر أيقونة التطبيق باللون الرمادي أو يختفي خيار إجراء المكالمات أو استقبالها ، وقد يكون السبب هو أحد المشاكل التالية :

إقرأ ايضاً:  قريبا .. أبل تكشف رسميًا عن نظام تشغيل iOS 10

أولاً: يجب التأكد من تفعيل أو تمكين التطبيق ضمن الإعدادات : يجب عليك الدخول إلى إعدادات الهاتف “Settings” ومن ثم الضغط على خيار فيس تايم و تفعيل الزر الموجود ضمن خياراته .

ثانياً : يجب تأكيد رقم الهاتف أو عنوان البريد الالكتروني : لا يعمل تطبيق Face Time دون رقم هاتف حقيقي ومفعل حيث يمكن لكافة الأشخاص استخدامه من أجل الوصول إليك ، يمكنك إعداد رقم الهاتف عند تثبيت التطبيق في المرة الأولى ، لكن إذا فقدت المعلومات لأي سبب كان يمكنك مراجعتها أيضاً من خلال الإعدادات والتأكد من خيارات رقم الهاتف و البريد الالكتروني ضمن تبويب فيس تايم .

ثالثاً : التحقق من الاتصال بشبكة الانترنت : يجب الانتباه إلى عدم تفعيل وضع الطيران أو انقطاع الاتصال بالشبكة .

رابعاً : يجب أن تكون على ثقة من أن الشخص الآخر الذي تحاول الاتصال به يمتلك فيس تايم على جهازه أيضاً : قد تحاول الاتصال بصديقك دون التأكد من نوع جهازه و إذا ماكان يمتلك التطبيق على هاتفه الآيفون أم لا .

خامساً : حظر جهة الاتصال : قد يكون سبب المشكلة في الاتصال هو حظر رقمك من قبل جهة الاتصال هذه أو أن تكون أنت من قام بحظر هذا المتصل في وقت سابق وقد نسيت ذلك ، يمكنك التأكد من ذلك من خلال “جهات الاتصال المحظورة” أو “Blocked” الموجودة في الإعدادات ضمن تبويب فيس تايم أيضاً .

سادساً : يجب أن يكون فيس تايم مدعوماً من قبل شكة الهاتف المحمول التي تستخدمها .

يمكن تحميل التطبيق لأجهزة آيفون ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

تطبيق Shortcuts | تطبيق الاختصارات الرائع للآيفون مع كافة ميزاته

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇