تطبيق تيك توك
أندرويد تطبيقات أندرويد مواقع التواصل الاجتماعي

تطبيق تيك توك | ما هو تطبيق تيك توك Tik Tok وكيفية استخدامه

تطبيق تيك توك هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي ، وهو نسخة مُحدثة دولية من تطبيق دويين الذي كان معروفاً داخل دولة الصين ، تم إطلاق هذا التطبيق منذ ثلاثة أعوام ، يعتمد عمله على أسس التواصل الاجتماعي مثل غيره من تطبيقات الـ سوشل ميديا ، حيث يمكن المستخدم من مشاركة الفيديوهات فقط مع الأصدقاء الذي يرغب بإضافتهم لديه ، بشرط أن لا يتجاوز الفيديو الواحد 15 ثانية فقط .

بحسب الموقع الرسمي للشركة المُصنعة للتطبيق وهي شركة بايت دانس التي تمتلك نسختي دويين وتيك توك وهي من أعم الشركات العالمية ،  فإنها تُعرفه على أنه ” المنصة التي تصور وتوثق وتقدم وجه العالم الخلاق ، المعرفة ، ولحظات الحياة المهمة عبر جهاز الهاتف الذكي ” .

حقق هذا التطبيق انتشاراً واسعاً خصوصاً في الهند حيث وصلت مرات تحميله إلى ما يقارب 119 مليون مرة تحميل ، و 40 مليون تحميل في أمريكا وتقريباً 29 مليون في تركيا ، حيث أن حوالي 320 مليون شخص من  مستخدمي أندرويد حول العالم قاموا بتحميل هذا التطبيق خلال عام واحد ، وهذا رقم كبير جداً بالنسبة لأندرويد فقط دون تتمة الحديث عن غيرها من أنظمة التشغيل .

تطبيق تيك توك
تطبيق تيك توك

إذاً هل يمكن أن ينافس تيك توك انتشار فيس بوك ويخطف مستخدميه ؟

حيث أن فيس بوك قامت مؤخراً بإطلاق تطبيق مشابه له وهو تطبيق لاسّو التابع لها .

كما أن تطبيق تيك توك قد يستهدف الفئة العمرية التي تخص الشباب والمراهقين بشكل خاص عدا عن الاستخدام العائلي أو العام كـ غيره من التطبيقات ، حيث تم تسجيل نسبة كبيرة من الأشخاص المستخدمين للتطبيق من المراهقين الذين يشاركون فيديوهاتهم الخاصة ورقصاتهم وفيديوهات تمثيلية قصيرة معتمدة على الحركات التعبيرية والأغاني مما يذكرنا بالتطبيق الذي انتشر قبل تيك توك بعامين وهو تطبيق ميوزكلي الذي كان يعتمد أيضاً على الفيديوهات القصيرة التي تقتصر مدتها على خمس دقائق ولكن كان مصيره تقريباً الفشل .

وقد يرى بعض الأشخاص أن التطبيق قد يكون له سلبياته مثل انعدام الخصوصية وتصوير الأشخاص لمقاطعهم في أي مكان أو في غرفهم الخاصة مما أدى إلى نوع من الجرأة قد لا يوجد في تطبيقات أخرى ، كما ظهرت بعض الفيديوهات التي تدخل في نطاق التنمر أو السخرية وهذا ما أثار غضب بعض المستخدمين ، كما أن تفاوت المحتوى وسرعة الأشخاص في تصوير ونشر أفكارهم جعل الأمر يصبح أكثر تعقيداً حيث أنك قد تشاهد فيديو محافظ وآخر على عكسه تماماً .

إقرأ ايضاً:  ربط الانستجرام بالفيسبوك | تعلم كيفية ربط حساب الانستجرام بصفحة الفيسبوك

لكن هذا لا يُلغي أهمية وشهرة هذا التطبيق والطابع المرح الذي يضيفه على المقاطع التصويرية .

كيفية استخدام تطبيق تيك توك

أولاً قم بتحميل TikTok من جوجل بلاي ، ثم عليك أن تفهم بعض الأشياء الأساسية قبل البدء باستخدامه ، يحتوي التطبيق على ثلاثة أنواع من الفيديوهات :

النوع الأول هو الفيديو الثنائي أو الديو “Duet” وهذا يعني أن تضيف أحد أصدقائك وتسجل الفيديو بالمشاركة معه .

النوع الثاني هو التحديات “Challenges” أي أن تقوم بتحدي شيء ما وتصوير مقطع مع أصدقائك لتصوير الهدف الذي يحققه التحدي .

النوع الأخير هو المواقف المحرجة أو “Cringe” وهي الفئة المنتشرة مؤخراً ، وهي أن يقوم الشخص بتصوير موقف محرج أو أمر ما بطريقة محرجة ونشر فيديو تحفيزي مع الأصدقاء .

الآن يمكنك البدء مع الشاشة الرئيسية في التطبيق والتي تحمل اسم “For you” يمكنك من خلالها تصفح أشهر المقاطع والتعرف أكثر على طبيعة التطبيق .

قم بضبط اعدادات حسابك قبل البدء بنشر ما تريد ، يمكنك أن تجعل حساب خاص Private”” .

بعد ذلك حين تريد البدأ بتصوير فيديو لك يمكنك الضغط على علامة الزائد + ، يمكنك التصوير مباشرة أو اختيار مشهد ما أو أغنية من خلال النقر على CD ثم إعادة تمثيل المشهد كما تريد ، بعد انتهاء التصوير يمكنك اضافة التأثيرات والألوان وزيادة سرعة الفيديو أو تقليلها ، كما يمكنك من اضافة ملصقات أو وجوه تعبيرية على الفيديو وحركات مختلفة .

وسوف يقوم التطبيق بإرسال اشعارات دائمة إليك للمقاطع الجديدة التي يتم تنزيلها ، حيث يمكنك ابداء اعجابك بها عن طريق النقر مرتين على الفيديو .

اقرأ أيضاً :

تحميل فيديوهات تيك توك بثلاث طرق مختلفة مجانية وفعالة !

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.