التخطي إلى المحتوى

تطبيق ترجمة جوجل تطبيق مميز ورائد في عالم الترجمة، وقامت شركة جوجل بإصداره، ولقد حظي هذا التطبيق بانتشار كبير بين المستخدمين، وذلك نظرا لقدرته على ترجمة النصوص بين عدد كبير من اللغات العالمية.

ويوجد في تطبيق ترجمة جوجل مجموعة كبيرة من المميزات التي من الممكن أن يستفاد المستخدم منها، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح مجموعة من الميزات الموجودة في تطبيق جوجل.

تطبيق ترجمة جوجل
تطبيق ترجمة جوجل

ما هي ميزات تطبيق ترجمة جوجل؟

مخزن للغات دون الحاجة للاتصال بالإنترنت: تعد هذه المميزة من أهم وأبرز الميزات الموجودة في هذا التطبيق، حيث تستطيع تنزيل أي لغة تحتاجها، وعندها سيكون قادرا على الترجمة منها وإليها حتى وإن لم يكن متصلا بشبكة الإنترنت، وكل ما عليك فعله لتنزيل اللغة انقر فوق القائمة، ومن ثم قم باختيار ترجمة غير متصل، ومن ثم تظهر أمامك لائحة بكافة اللغات الموجودة، وعندها تختار اللغة التي تريد استخدامها دون اتصال، وتحملها على هاتفك، وفي حال تم إضافة تحديثات على هذه اللغة بعد فترة من تحميلها فسوف يظهر لك إشعار يخبرك بذلك.

الكتابة اليدوية: يتيح لك هذا التطبيق أن تقوم بكتابة ما تريد ترجمته بيدك، ومن ثم يقوم البرنامج باكتشاف الترجمة من اللغة التي كتبت بها إلى اللغة التي تريد الترجمة إليها، وكل ما عليك فعله أن تكتب ما تريده بيدك في مربع اكتب هنا، وفي حال لم تكن متأكدا من أنك تكتب الكلمة أو الجملة بشكل صحيح إملائي فإن البرنامج سوف يقترح عليك خيارات تساعدك على اختيار الكتابة الصحيحة.

ترجمة الصوت: وهي مميزة مهمة من المميزات التي يضمها هذا التطبيق، حيث كل ما عليك سماع الكلام الذي أرسله الشخص لك عبر رسالة صوتية من خلال ميكرفون هاتفك، ومن ثم يقوم التطبيق بعرض الترجمة على الشاشة إلى اللغة التي تختارها.

الترجمة عبر الكاميرا: ميزة مهمة من مميزات هذا التطبيق، وكل ما عليك فعله ضبط اللغة المكتوب بها النص، واللغة المراد الترجمة إليها، ومن ثم قم بتشغيل الكاميرا من التطبيق ووجها على النص الذي تريد ترجمته، وستظهر الترجمة على الشاشة أمامك، وتعمل هذه المميزة بشكل مثالي عند اكتشاف الخطوط البسيطة، أما في حال كانت الخطوط المعقدة فقد تظهر بعض الأخطاء.

هذه كانت مجموعة من ميزات تطبيق جوجل قدمناها لكم لكي تستفيدوا من هذا التطبيق بشكل مثالي.

روابط التحميل:

من جوجل بلاي

من ايتيونز

اقرأ أيضاً: إرسال الملفات الكبيرة عبر البريد الإلكتروني هل تعرف الطريقة؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *