تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيق الرياضيات | تعرف على تطبيق Symbolab لحل المعادلات الرياضية

تطبيق الرياضيات
تطبيق الرياضيات
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تطبيق الرياضيات أو تطبيق حل مسائل الرياضيات – تطبيق Symbolab هو أحد التطبيقات الرياضية التي توفر للمعلمين و الطلاب أدوات قوية من أجل استكشاف المعادلات الرياضية و رؤية طريقة حلها خطوة بخطوة ، كما أن الواجهة بديهية و واضحة إلى حد ما ، كما توفر هذه الأداة العديد من مقاطع الفيديو التعليمية .

تطبيق الرياضيات

تطبيق الرياضيات

عدا عن ذلك يضم هذا التطبيق حلول أساسية لأي مشكلة رياضية مثل عرض تمثيلات رسومية للطلاب تسمح لهم برؤية طريقة عمل المعادلات و البراهين ضمن مجموعة واضحة من الخطوات المتسلسلة ، ومن أجل الدخول في الأقسام الأكثر فائدة من هذا التطبيق مثل ( أسئلة التدريب ، دفاتر الملاحظات غير المحدودة ، الاختبارات ) يتطلب ذلك الاشتراك باشتراك مدفوع ، كما يمكن التعامل مع الحلول دون حل الأسئلة الدقيقة التي قد يطرحها التطبيق ، كما يمكن تغيير الأمثلة لتعكس الأسئلة الواقعية التي يتم طرحها ، كل ذلك وأكثر عن هذا التطبيق سوف نتعرف عليه في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية .

أهمية تطبيق الرياضيات Symbloab :

تكمن الأهمية الأساسية لهذا التطبيق في كونه يعمل بمثابة مكمل لمواد الفصل الدراسي للطلاب و المدرسين أيضاً ، من أجل تحقيق التقدم ضمن حلول مختلف المعادلات من المعادلات البسيطة وحتى المعقدة ، كما يمكن للطلاب ممارسة مهاراتهم المختلفة ، خاصة التي تتعلق مع الحساب المدفوع ( حيث يقتصر الاشتراك المجاني على القليل من موضوعات التدريب والأسئلة ) .

أما في حالة استخدام الحساب المدفوع سوف يتمكن الطالب من الوصول إلى الاختبارات المعدة بشكل مسبق مما يمنح المعلم المقدرة على إنشاء محتوى خاص بما يتعلمه الفصل حالياً أو السماح للطالب بممارسة المواد التكميلية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق ايفون لتشفير المكالمات Signal for iphone

كما تعتبر التلميحات المقدمة من هذا التطبيق تلميحات جيدة تقوم بتوجيه الطلاب الذين يواجهون مشاكل في الحل ، كما يوفر Cheat sheet مفيدة جداً تقوم بتغطية الكثير من مفاهيم الرياضيات .

إضافة إلى ذلك يجعل تطبيق Symbloab مهمة نسخ الحلول للأطفال مهمة سهلة خطوة بخطوة دون اكتساب المعرفة وراء سبب كتابتهم لكل خطوة ، أما بالنسبة لأسئلة التدريبات يقوم التطبيق بتقديم تلميحات كافية للوصول إلى الإجابة النهائية بسهولة .

كل ذلك يجعل من هذا التطبيق أداة جيدة و سيئة في آن معاً للتعلم ، سيئة بالنسبة للطالب الذي يقوم بدراسة كل خطوة على حدى و يحاول الوصول إلى فهم مصدر كل جزء ، وجيدة بالنسبة للطلاب الذين يريدون طريقة سريعة للوصول إلى الحلول دون تطوير و فهم كيفية الوصول إل ذلك .

إيجابيات هذا التطبيق :

1 : سهولة إدخال المسائل الرياضية : حيث يأتي التطبيق مدعوماً بقوالب تقوم بتسهيل تجميع المعادلات من أجل حل مسائل الرياضيات .

2 : مواضيع الرياضيات الممتدة : حيث يمكن العثور على إرشادات لمجموعة من دورات الرياضيات ، من قبل الجبر و حساب التفاضل والتكامل وصولاً إلى الهندسة و الإحصاءات ، مع أقسام فرعية لكل موضوع .

3 : الكثير من الأمثلة حيث يأتي كل موضوع متضمناً مع مجموعة من أمثلة المعادلات ، كما يأتي التطبيق مزوداً بكاميرا من أجل التقاط المعادلات لحلها في التطبيق .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج Maxima لحل المعادلات وإجراء الحسابات الجبرية

4 : التوجيهات خطوة بخطوة : وذلك من خلال مساعدة الآلة الحاسبة القوية للطلاب على فهم المعادلات الرياضية بشكل أفضل على الرغم من أن بعض الطلاب قد يقومون بتخطيها من أجل الوصول إلى الإجابة بسهولة .

5 : الدعم : من خلال توفير مقاطع الفيديو التعليمية حول الميزات و التلميحات خطوة بخطوة لكل الطلبة ابتداء من مستوى معقول من الدعم لمستخدمي هذا التطبيق .

6 : توفير أكثر من 100 من أقوى الآلات الحاسبة : مثل ( حاسبة متكاملة ، حاسبة المعادلة ، آلة حاسبة الحد ، حاسبة مشتقة ، حساب المثلثات ، حاسبة الوظائف ، حاسبة عدم المساواة )

7 : حل اي سؤال رياضي مع إظهار خطوات مفصلة .

أما عن سلبيات هذا التطبيق :

أولاً : الدفع المادي من أجل فتح الخطوات : حيث يتيح التطبيق المجاني للمستخدم إنشاء معادلات و رؤية كل الاجابات ، لكن من أجل معرفة كافة الخطوات لكل أي مشكلة سوف تحتاج إلى ترقية الإصدار إلى إصدار Pro مقابل 6.00 دولار .

ثانياً : الإعلانات : للأسف يقوم التطبيق بإدراج الاعلانات المنبثقة على ملء الشاشة في كل مرة يقوم المستخدم بالدخول فيها إلى التطبيق .

ثالثاً : يطلب هذا التطبيق إجابة نهائية ولكن قد لا يوفر مساحة للطلاب من أجل العمل من خلال حلولهم باستخدام النظام ، لذا قد يحتاجون لوجود طريقة أخرى مثل القلم و الورق للطلاب لحل إجاباتهم قبل إدخال الإجابة النهائية .

يمكن تحميل هذا التطبيق ، من هنا .

اقرأ أيضاً :

حلول الرياضيات | تعرف على أهم مواقع وتطبيقات حل مسائل ومعادلات الرياضيات

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!