أندرويد تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

تطبيقات وأدوات لتنظيم مهامك وحياتك تعرف على أبرز 6 منها

تطبيقات وأدوات لتنظيم مهامك وحياتك تعرف على أبرز 6 منها – بين العمل والنشاطات وقائمة المهام المتزايدة ربما تشعر بالضياع والتشتت، وتأتي الأجهزة الذكية لتضيف على ذلك التشتت تشتت آخر من خلال مواقع التواصل والاشعارات المتعددة، لكن بامكان الاجهزة الذكية ان تبسط حياتك وهذا يعتمد على طريقة استخدامك لها.
إليك عدة تطبيقات يمكنها ان تساعدك على تتبع وقتك وإتباع عادات افضل وتعيين منبهات لتساعدك على أداء اعمالك.

تطبيقات وأدوات لتنظيم مهامك وحياتك تعرف على أبرز 6 منها

تطبيقات وأدوات لتنظيم مهامك وحياتك تعرف على أبرز 6 منها

تطبيقات وأدوات لتنظيم مهامك وحياتك تعرف على أبرز 6 منها

1. Google Keep

في البداية ستحتاج الى تطبيق حفظ ملاحظات سريعة، بحيث يمكنك تسجيل افكارك وانشاء قوائم وملاحظات مصورة، من افضل التطبيقات في هذا المجال google keep، فهو يتمتع بواجهة مبسطة ومتوافق مع عدة منصات.
بالاضافة الى تخزين باستخدام تخزين سحابي على الانترنت، فان keep يوفر لك عدة طرق لتنظم الملاحظات، مثلاً يمكنك تميز مجموعة من الملاحظات بنفس اللون اوتعيينها تحت إشارات باسماء معينة، مما يجعل من السهل جمع عدة ملاحظات متعلقة بالمنزل او بالعمل معاً.
ويمكنك انشاء ملاحظات صوتية او مصورة او قائمة ملاحظات تملك مربع تحديد، ويتيح لك التطبيق تصدير الملاحظات الى Google Docs لمشاركتها بصيغ اكثر احترافية.

رابط التحميل من جوجل بلاي

2. Cortana

في هذه الايام كل هاتف ذكي يأتي مع مساعده الرقمي الخاص به، لكن حتى لو كان لديك مساعد غوغل او سيري، يفضل ان تجرب استخدام كورتانا، وخاصةً ان كنت تستخدم عدة اجهزة او تعمل على كمبيوتر بنظام وندوز 10. كل ما عليك القيام به ان تحمل التطبيق وتسجل دخول باستخدام حساب ميكرسوفت ثم تتيح لها تنظيم حياتك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Tango برنامج تانجو للاتصال المجاني حول العالم

بإمكان كورتانا تسجيل ملاحظات وتعيين منبهات وانشاء قوائم، ويمكنها ان تعد لك تنبيه لوقت محدد من اليوم او لمكان معين تزوره، مثلاً يمكنها ان تنبهك لشراء ورود عندما تمر من منطقة متجر الورود. ويمكنك انشاء منبهات متكررة بشكل اسبوعي مثلاً. ويمكنك تعين تقويم لها، تتضمن تقاويم غوغل وآبل وميكرسوفت، وسوف تنبهك للاحداث القريبة، وتضيف لك احداث تطلبها منها. بالإضافة الى انها تبقيك مطلعاً على اخر الاخبار واحوال الطقس.

رابط تحميل كورتانا

3. smarter time

بهدف تنظيم حياتك بشكل اكثر كفاءة، ستحتاج الى اداة لتعرف أين تمضي وقتك، وهذا ما يقوم به تطبيق smarter time. وحتى أنه يمكن ان يقوم بتتبع نشاطاتك، بحيث انه من المفترض ان تقوم بادخال نشاطتك يوميا، فعندما يجد فراغات في يومك يعتمد على عاداتك السابقة وبيانات من مستشعرات الهاتف ( مثلاً الحركة السريعة قد تعني انك قمت بركض صباحي).
بمجرد ان تبدأ بإدخال بياناتك الى هذا التطبيق سيتوفر لديك تقارير عن كل شيء مثل اي التطبيقات التي تضيع وقتك اكثر عليها. ومن ثم ان اردت تغير توازن نشاطك اليومي اليومي فيمكنك تحديد اهداف يساعدك في تحقيقها Smarter Time.
حالياً التطبيق متاح فقط لمستخدمي أندرويد لكن الشركة تقوم بتطوير نسخة تجريبية لمستخدمي iOS.

رابط الموقع الرسمي

4.Todoist

هو واحد من اشهر التطبيقات لإنشاء قوائم المهام ولسبب وجيه. وهو انه أداة تنظيم المهام هذه تعمل تقريباً على كافة المنصات، موفرةً واجهة استخدام سهلة وميزات رائعة.
مثلاً بإمكانك من خلال هذا التطبيق ان تعين اولوية لكل مهمة، ويمكنك ترتيبها بحيث تكون المهام مضمنة ضمن بعضها، مما يتيح لك التركيز على القيام بالامور الشخصية مثلاً. ويمكنك تعين مهام متكررة ضمن وقت محدد، مثلا دفع فاتورة او هكذا، وان كان لديك مهمات اسبوعية فان Todoist لن ينساك ابدا.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أفضل تطبيقات الحماية لهاتفك الاندرويد | شرح مفصل وتحميل مباشر

رابط الموقع الرسمي

5. Habit List

شعار التطبيق هو بناء افضل نسخة منك، وكل شيء ضمن التطبيق يهدف لذلك. فيقوم بتشجيعك على تطوير العادات الجيدة، مثلاً التنظيف الروتيني او اخذ ملاحظات بقصاصات ورقية.
لاستخدام هذا التطبيق ستقوم بتعين انجازات في التقويم او تحدد عادات ترغب بها. ثم سيقوم التطبيق بتنظيم المهام التي عليك القيام بها و يرسل لك تقارير عن فعالية سيرك نحو عاداتك الجديد.
واجهة الاستخدام البسيطة ايضاً تساعدك على التركيز، حيث تقوم كل صباح بعرض قائمة بالمهام الواجب عليك انجازها خلال اليوم.

رابط الموقع الرسمي

6. Poket

احدى الطرق لضياع الوقت هي من خلال السقوط في الانترنت، لكن يمكنك عندما تقرا قصة مثيرة ان تحفظها لتقرأها فيما بعد، حيث يوفر لك تطبيق Poket امكانية حفظ روابط او اعادة زيارة روابط عندما يتوفر لك وقت فراغ.
و يمكنه حفظ الروابط من اي مكان، مثل التصفح على الهاتف او التصفح من الكمبيوتر وحتى من روابط البريد الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي. ويمكنك تنظيم مقالاتك والفيدوهات المحفوظة ضمن تصنيفات حتى يسهل عليك ايجادها فيما بعد.
ويمكن للتطبيق ان يوفر لك قراءة المقالات حتى عندما تكون غير متصل بالانترنت، حيث يقوم بحفظ كافة المقالات كملفات مؤقتة للإطلاع عليها عندما تكون غير متصل، ويمكنك مزامنة محفوظاتك على عدة اجهزة تستخدمها.

رابط التحميل من جوجل بلاي

كان هذا مقالنا: تطبيقات وأدوات لتنظيم مهامك وحياتك تعرف على أبرز 6 منها

إقرأ أيضاً:

Mobile Connect تطبيق يجلب إشعارات هاتفك إلى حاسوبك الشخصي

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك