تطبيقات لأصحاب السمع الضعيف | أبرز التطبيقات المساعدة لضعاف السمع

تطبيقات لأصحاب السمع الضعيف

تطبيقات لأصحاب السمع الضعيف – قدرت منظمة الصحة العالمية بأن هنالك حوالي 466 مليون شخص حول العالم من الصم وأصحاب السمع الضعيف الذين يواجهون صعوبة في التعامل مع التكنلوجيا الحديثة وخاصة مع الهواف المحمولة ، لذا تم اقتراح عدة تطبيقات وتطويرها لخدمتهم بشكل أسهل وأبسط .

تطبيقات لأصحاب السمع الضعيف
تطبيقات لأصحاب السمع الضعيف

أفضل وأهم تطبيقات لأصحاب السمع الضعيف :

أولاً : تطبيق Live transcribe : يعتمد هذا التطبيق على تقنيات التعرف التلقائي على الكلمات والذي يسمح لأجهزة الكمبيوتر أن تتعرف على اللغات المسموعة و تدونها ضمن نص للقراءة ، لذا فهو يساعد أي شخص يعاني من ضعف السمع على نقل أي حديث عبر هاتفه المحمول إلى نص يمكن قراءته .

يمكن لهذا التطبيق فعلياً فهم حوالي 70 لغة و لهجة محلية حول العالم كما يغطي حوالي 80 بالمئة من سكان العالم وذلك بحسب تقديرات شركة Google  .

ثانياً : تطبيق ReSound Smart : يسمح هذا التطبيق للأشخاص الذين يرتدون السماعات المساعدة على السمع بالتحكم بها من خلال الهاتف المحمول ، وذلك من خلال تغيير البرامج أو إجراء التعديلات في الصوت و حفظها كـ معايير مفضلة ، كما يمنح التطبيق فرصة تعلم ما يمكن للمستخدم فعله و كيفية فعله مع إمكانية إيجاد السماعتين عند فقدانهما ، بالإضافة إلى القدرة على طلب اختصاصي سمع لمحادثته بشكل مباشر عبر التطبيق دون الحاجة للذاهب إلى عيادته .

إقرأ ايضاً:  المواصفات المسربة للجوال ايفون 7 بلس Iphone 7 Plus

ثالثاً : تطبيق Sound Amplifier : وهو أحد التطبيقات المطورة من قبل شركة Google أيضاً والذي يؤمن صوت أكثر وضوحاً و طريقة أسهل للاستماع عبر الهاتف المحمول بالاتصال مع سماعات الأذنين ، حيث يعمل في المقام الأول على تضخيم الأصوات الموجودة ضمن محيط الشخص الذي يعاني من ضعف في السمع و ذلك من خلال خوارزميات مختصة برفع مستوى الأصوات الهادئة وعدم تعزيز الأصوات الصاخبة ، كما يمكن للمستخدم ضبط إعدادات التطبيق كما يريد للحد من الصوت العالي أو الضوضاء و تخفيف تشويش الأصوات الموجودة في الخلفية .

رابعاً : تطبيق “تواصلي” : وهو تطبيق مصمم لخدمة الصم والبكم و ضعاف السمع أيضاً لمساعدتهم على التواصل مع المجتمع بطريقة أسهل ، حيث يستطيع الشخص الأصم بالتواصل مع الشخص السامع عن طريق كتابة الكلام ضمن لوحة مفاتيح لغة الإشارة العربية ومن ثم تحويل النص إلى صوت أيضاً باللغة العربية .

كما يتم استخدام هذا التطبيق للتواصل مع الأشخاص عن طريق لغة الإشارة دون الحاجة لتعلمها بشكل مسبق حيث يقوم التطبيق بتحويل الصوت و النص مباشرة إلى لغة الإشارة عبر رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات الكتب الصوتية | تعرف على أهم تطبيقات الكتب الصوتية حول العالم

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.