أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تطبيقات الفيزياء | أهم التطبيقات لتسهيل دراسة مادة الفيزياء و شرحها

تطبيقات الفيزياء
تطبيقات الفيزياء

تطبيقات الفيزياء – إن مادة الفيزياء هي أحد المواد العملية الهامة ضمن كافة المناهج التدريسية وقد يواجه بعض المعلمين صعوبة في تسهيل شرحها وتبسيطها للطلاب بسبب كثرة المعادلات والمعلومات فيها ، لذا تم العمل على تطوير تطبيقات عبر الهواتف المحمولة تساعد المعلم و الطالب معاً لتحسين التجربة وتعلم الفيزياء بشكل أسهل .

تطبيقات الفيزياء

تطبيقات الفيزياء

أهم تطبيقات الفيزياء عبر الهواتف الذكية :

أولاً : تطبيق Pocket Physics : وهو أحد التطبيقات التي تساعد المعلم على تسهيل المفاهيم والمعادلات لطلابه حيث يوفر التطبيق تفسيرات مفصلة لكل المفاهيم مثل الحركة الخطية و عالم الفلك وغيرها ، لذا فهو المرجع المثالي بسبب احتوائه على الصيغ والمعادلات و الصور المفيدة للطلاب والتي تخدمهم  لإنجاز واجباتهم في مادة الفيزياء ، يتميز التطبيق بالواجهة السهلة والسلسلة التي تحتوي على وصف تفصيلي بالصور والذي يناسب كافة مستويات الفيزياء من الأسهل إلى الأصعب .

ثانياً : تطبيق Newtonium : هو المساعد الأول لمعلمي الفيزياء من أجل محاكاة التجارب بشكل واقعي مما يساعدهم في توصيل المعلومة إلى الطالب بشكل أسهل و أفضل ، كما يمكن للمعلم أن يقوم بضبط الخصائص الفيزيائية عبر هذا التطبيق مثل الحجم و الكتلة و السرعة وغيرها .

يوفر التطبيق أيضاً إمكانية إنشاء نماذج خاصة بك و تحميلها و حفظها مع تحديد الخواص الفيزيائية لأي كائن و تحويل الواحدات بشكل تلقائي بالإضافة إلى عرض الرسوم البيانية لأي جسم متحرك .

ثالثاً : تطبيق Physics Lab : يعتبر بمثابة المعمل الافتراضي المتجانس والمتكامل الذي يحتوي على محاكاة ثلاثية الأبعاد لأي تجربة فيزيائية ، حيث يدعم التطبيق تقنية الواقع المعزز “AR Mode” مما يجعله الخيار المثالي لمدرسي مادة الفيزياء والذي يساعدهم على تبسيط خطوات إجراء أي تجربة للطلاب .

يمكن عبر هذا التطبيق إنشاء الدوائر الكهربائية ثلاثية الأبعاد حيث يمكن أن يدعم أكثر من 55 مكون لهذه الدوائر بالإضافة لتوفير تصميم المجرات أو اكتشاف النظام الشمسي أو مراقبة التغيرات و الاحصائيات ضمن الوقت الحقيقي .

يتوفر التطبيق للتحميل لأجهزة أندرويد من هنا ، و لأجهزة آيفون من هنا .

إقرأ ايضاً:  الايفون يغير لون مصابيح السيارة - فيديو

رابعاً : تطبيق iCircuit : يقدم هذا التطبيق خدمة رسم الدوائر الكهربائية و الالكترونية حيث يعتبر الأداة المثالية لأي طالب يمكنه إضافة العناصر بسهولة و ربطها معاً فوراً وتعيين خصائصها ، كما يوفر محاكاة للعمر مع الدائرة الحقيقية .

يتوفر حوالي 30 عنصر يمكن استخدامها من أجل انشاء هذه الدوائر ، ولا تقتصر وظيفة التطبيق على تصميم الدوائر الكهربائية فقط بل يقوم أيضاً بخواص معينة و اختبارها مثل فحص الفولت و التيار و اكتشاف المشاكل وحلها .

خامساً : تطبيق Wolfram Physics : تم تطوير هذا التطبيق من قبل محرك البحث الشهير للعلوم ” WolframAlpha ” حيث يعتبر مرجع فيزيائي سريع و متكامل ، كما يعتبر من أهم التطبيقات التي تساعد المعلمين و الطلاب خاصة في انجاز الوظائف المنزلية و اختبار المعرفة و إثبات القوانين الفيزيائية .

سادساً : تطبيق Physics Pro 2019 : المرجع الشامل للفيزياء ، حيث يساعد الطلاب على تطوير معلوماتهم و التحضير بجد للامتحانات و القدرة على حل كافة الواجبات ، حيث يناسب التطبيق كافة المستويات الدراسية بالإضافة إلى سهولة التعامل معه من خلال الواجهة السهلة التي تركز على مواضيع معينة في علم الفيزياء .

يحتوي التطبيق على حوالي 500 تعريف بالإضافة إلى كل الثوابت التي تلزم في الدراسة مع لمحة بسيطة من أساسيات الرياضة من أجل تكامل المراجعة .

عدا عن ذلك يعرض التطبيق كافة المعادلات ضمن وصف تفصيلي و يمكن للطالب أن يراجع الصيغ الرئيسية ، كما يضم حولي 60 عالم فيزيائي مع وصف لكافة اختراعاتهم و إنجازاتهم في مادة الفيزياء .

يُقسم التطبيق إلى أربعة أقسام : قسم البيانات و الجداول ، قسم تحويل الواحدات ، قسم المسابقات ، قسم حقائق الفيزياء .

لذا يمكن للمستخدم أن يبحث عن أي شيء يريد حله أو معرفته أو اكتشافه ضمن عالم الفيزياء و الحصول على النتيجة بشكل فوري .

اقرأ أيضاً :

تطبيقات القراءة للأطفال | أفضل تطبيقات الهاتف المحمول للقراءة لدى الطفل

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇