أندرويد تطبيقات أندرويد

تطبيقات العثور على الهاتف | ماهي أفضل تطبيقات العثور على الهاتف المفقود

تطبيقات العثور على الهاتف
تطبيقات العثور على الهاتف

تطبيقات العثور على الهاتف هي من أكثر التطبيقات التي انتشرت مؤخراً ، حيث ساهمت تقنية GPS في جعل الأمر أكثر سهولة وبساطة ، من خلال تطبيقات الخرائط وتحديد المكان تستطيع العثور على جهاز أندرويد المفقود ،والتي توفر خدمات تتبع المكان .

تطبيقات العثور على الهاتف

تطبيقات العثور على الهاتف

تعتمد هذه التطبيقات على الاتصال بشبكة الانترنت بالإضافة إلى خدمة GPS التي تقوم بتحديد المكان عبر الأبراج والخرائط ، ولكن في حالة عدم الاتصال بالإنترنت سيكون الأمر أكثر صعوبة .

أفضل تطبيقات العثور على الهاتف :

أولاً : تطبيق Android Device Manager : يعتبر من أفضل التطبيقات في هذا المجال ، حيث تم تطويره من قبل شركة Google عدا عن أنه يحتوي على ميزات مهمة ، بالإضافة إلى كونه مجاني ويتوافق مع كل إصدارات نظام Android ولا يحتاج روت .

يتميز التطبيق بسهولة الاستخدام وبساطة تحميله وتفعيله .

بعد تحميل التطبيق كل ما عليك هو التوجه إلى الاعدادات أو “Settings” ثم إلى قائمة الأمن والحماية “Security” وقم بتفعيل خيار العثور على الهاتف أو “Remotely Locate This Device”.

وفي حال فقدان الهاتف المحمول قم بالتوجه إلى صفحة Google الخاصة بهذا التطبيق ثم قم بالعثور على موقعك الحالي ، وسوف يكون بإمكانك استخدام أحد خيارات التنبيه مثل إرسال صوت إلى الهاتف أو مسح بياناته أو قفل الهاتف .

وبالطبع يجب عليك تفعيل زر خدمة GPS في هاتفك المحمول لضمان عمل هذا التطبيق على أكمل وجه .

ثانياً : تطبيق Cerberus anti theft : يعتبر من أكثر التطبيقات دقة وفعالية ، حيث يتضمن التطبيق ميزات واسعة جداً مثل قفل الهاتف وتتبع حركته في حال فقدانه ، بالإضافة إلى عرض الرسائل على الشاشة أو ارسال صوت إلى الهاتف أو إمكانية الوصول إلى الكاميرا الامامية مما يمكنك من أخذ صورة سيلفي للسارق!
يمكنك أيضاً اخفاء هذا التطبيق من قائمة التطبيقات لديك عن طريق App Drawer حتى لا يشعر أي أحد بوجوده ، يقدم التطبيق ميزة أخرى أيضاً وهي تسجيل الصوت عن طريق الميكروفون .

ثالثاً : تطبيق Family Locator – GPS Tracker : يسمح لك هذا التطبيق بإنشاء جروبات عائلية أو جروب للأصدقاء من خلال تسجيل حسابات جديدة لهم على هذا التطبيق ، وبالتالي يصبح بإمكانك تحديد أماكنهم وتتبعهم على الخريطة من خلال هواتفهم المحمولة ، كما يوفر التطبيق ميزة جديدة وهي إمكانية رؤية مكانك الحالي ، بالإضافة إلى جميع الميزات السابقة مثل قفل الهاتف أو مسح البيانات من داخله عن بعد.

إقرأ ايضاً:  تطبيقات لممارسة التأمل إليك أفضل 10 منها على أندرويد تحميل مباشر

رابعاً : تطبيق Prey Anti Theft : من التطبيقات التي لاقت استحسان وثقة المستخدمين ، حيث يقدم التطبيق خدمات العثور على الهاتف المحمول في حالة فقدانه أو سرقته ، يعتبر كـ نسخة مصغرة من تطبيق Cerberus ويحتوي على نفس الميزات الأساسية مثل  قفل الهاتف أو  وضع منبه أو أخذ صورة أمامية عن طريق الكاميرا الأمامية للهاتف ، وبالتالي يمكنك الوصول إلى معلومات الشبكة التي يتصل بها السارق .

هذا التطبيق مجاني وسهل الاستخدام .

خامساً : تطبيق Where My Droid : من أهم الميزات في هذا التطبيق هي العثور على الهاتف المفقود وتتبعه وإمكانية إرسال صوت إليه ، كما يقوم التطبيق بإرسال آخر مكان تواجد به الهاتف المحمول عند انخفاض البطارية وانذار عند اقتراب انطفاء الجهاز بشكل كامل ، كما يمكنك ارسال رسالة على شاشة الهاتف ليقوم الشخص السارق بقراءتها ، تتوفر جميع هذه الميزات في النسخة المجانية للتطبيق ، لكن يوجد نسخة مدفوعة هي نسخة Pro يوجد بها خصائص أوسع مثل إمكانية قفل الجهاز عن بعد وحذف جميع محتوياته ، بالإضافة إلى فتح الكاميرا الأمامية وأخذ صورة للشخص الذي سرق هاتفك ، ووضع نغمة معينة للهاتف عند فقدانه .

سادساً : تطبيق Find My Device : قامت شركة جوجل بتطوير هذا التطبيق لمستخدمي أجهزة أندرويد لخدمة المستخدم في حال فقدان الهاتف المحمول داخل أي مبنى أو مكان ، وذلك من خلال رسم جوجل للخرائط الداخلية على مدار السنوات الماضية مما يقدم معلومات أكثر دقة وتفصيل عن الهواتف المفقودة أو المسروقة .

يجب على المبنى الذي تريد البحث به ان تستعرض خريطته الداخلية من خلال خدمة Google Maps ، ووفقاً لشركة جوجل يجب أن تعمل هذه الميزة بشكل مفصل في المطارات والمراكز التجارية والمباني الكبرى الرئيسية.

يمكنك العثور على ميزات أكبر في النسخة الأحدث من التطبيق.

اقرأ أيضاً :

حماية المواقع | ما هي أهم الخطوات لزيادة أمان وحماية المواقع الالكترونية للشركات

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇