تطبيقات الذكاء الاصطناعي
أندرويد ابل تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون

تطبيقات الذكاء الاصطناعي | تعرف على أهم تطبيقات الذكاء الصناعي وما هي فائدتها

تطبيقات الذكاء الاصطناعي أصبحت من أكثر التطبيقات التي تخدم المستخدم في حياته اليومية مثل تطبيقات المسعد الصوتي وغيرها ، حيث تم الاستفادة من التقنيات الحديثة والذكية التي تعتمد على أسس الذكاء الاصطناعي لإنشاء تطبيقات تزيد من خدمة المستخدم بشكل يومي وسهل وتزيد من فرص الإنتاجية .

تطبيقات الذكاء الاصطناعي
تطبيقات الذكاء الاصطناعي

أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي :

أولاً : تطبيق Otter Voice Notes : يمكنك الاستفادة من التعامل الصوتي بشكل كبير مع هذا التطبيق ، حيث تستطيع تدوين وتسجيل الملاحظات الصوتية بسهولة جداً حيث صمم التطبيق بتقنيات متطورة تستطيع فهم المحادثة الصوتية حتى وإن كانت طويلة أو كانت عبارة عن حديث يدور بين شخصين أو عدة أشخاص وتحويل المحادثة إلى ملف نصي ، بالإضافة إلى أن التطبيق سوف يساعدك في تذكر محادثاتك ومشاركتها مع الغير أو البحث بداخلها لذا يُعد من الخيارات المفضلة لدى الطلاب والصحفيين وحتى رجال الأعمال بسبب سهولة التعامل معه وتحقيق تركيز وتعاون أكبر في المحادثات والاجتماعات ، عدا عن الميزات الأخرى مثل التقاط صورة وإدراجها مع النص بشكل مباشر أو تشغيل الصوت بعدة سرعات يمكنك التعديل عليها ، بالإضافة إلى إمكانية تنظيم المحادثات ضمن ملف أو مجلد أو تصديرها بصيغ مختلفة مثل صيغة PDF أو TXT وغيرها أو التصدير بشكل صوتي مثل MP3 .

يتوفر التطبيق بنسخة لأجهزة أندرويد عبر الرابط من هنا .

ونسخة لأجهزة آيفون عبر الرابط من هنا .

ثانياً : تطبيق Ada : من أهم التطبيقات التي تخدم صحة المستخدم! ، حيث يمكن لهذا التطبيق جمع الأعراض التي تعاني منها وإعطائك تنبيه بالإجراء الطبي اللازم اتباعه مع تقديم النصائح ، حيث يقدم التطبيق دردشة من خلال طرح بعض الأسئلة لتفسير ما تعاني منه وجمع المعلومات حول ذلك ، تم تطوير التطبيق بالطبع من قبل العديد من المختصين في المجال والأطباء لكي يستطيع التعرف على أكبر مجموعة من الأعراض والأمراض المختلفة ، بالإضافة إلى إمكانية طباعة تقريرك الصحي من خلال التطبيق .

يتوفر التطبيق بشكل مجاني لمستخدمي Android من هنا .

ثالثاً : تطبيق Deep Art Effects : يعد من التطبيقات التفاعلية والمتميزة التي تعتمد على خوارزميات التعلم الآلي بالإضافة إلى قواعد الذكاء الاصطناعي ليحاكي نمط عمل الرسام في الفن! ، حيث يمكنك تحويل صورتك الشخصية إلى عمل فني متكامل من خلال هذا التطبيق ، حيث تجد حوالي 40 تأثير داخل التطبيق لتحاكي أساليب الرسم عند أشهر الفنانين والرسامين ، بالإضافة إلى إمكانية مشاركة عملك الفني عرب مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها ، كما يضيف ميزة حماية البيانات والصور والخصوصية لديك حيث لا يقوم التطبيق بحفظ أي عمل فني أو صورة على خادم التطبيق .

إقرأ ايضاً:  تطبيقات الطقس على اندرويد | إليك مجموعة من أفضلها على الإطلاق

يتوفر التطبيق بنسخة لأجهزة أندرويد عبر الرابط من هنا .

ونسخة لأجهزة آيفون عبر الرابط من هنا .

رابعاً : تطبيق Gladiabots : وهو عبارة عن لعبة لتعلم برمجة الذكاء الاصطناعي ، حيث يقدم التطبيق مباريات يتصارع فيها فريقي من الروبوتات مع بعضهم استناداً على برنامج يقوم المستخدم ببرمجته لهم مسبقاً بدل التحكم باللعب بشكل مباشر! ، يناسب التطبيق الأشخاص المبتدئين وغير المحترفين في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال توفير مخططات بسيطة وسلسة يمكن للمستخدم المبتدئ التعامل معها .

يتوفر التطبيق بنسخة مجانية لأجهزة أندرويد عبر المتجر الرسمي من هنا .

خامساً : تطبيق Replika : هو روبوت تفاعلي للدردشة يعتمد بشكل مباشر على الذكاء الاصطناعي ، يمكن المستخدم من التحدث مع الروبوت عندما يحتاج إلى ذلك طيلة الوقت وفي كل الأيام ، قد يعتبره البعض أحد تطبيقات المراسلة التي تراسل بها روبوت افتراضي وليس شخص حقيقي ليتعامل معك وكأنه شخص حقيقي ليوفر تواصل آمن وإمكانية مشاركة المستخدم لكل الأفكار والمشاكل والتحدث عنها حيث يستطيع التطبيق فهم مشاعرك وأفكار واقتراح ما يناسب حالتك النفسية ومساعدتك على التفكير الايجابي .

يتوفر التطبيق بنسختين لأجهزة أندرويد  Android وأجهزة آيفون iphone أيضاً .

سادساً : Brain.fm : تطبيق موسيقي يقدم لك مجموعة من المقاطع الموسيقية التي تساعدك في زيادة تركيزك والحصول على جلسات النوم أو التأمل والاسترخاء في 15 دقيقة يومياً ، بعد تثبيت التطبيق قم بتحديد الهدف التي تريده وسوف يبدأ التطبيق بتشغيل المقطوعة الموسيقي المناسبة لاختياراتك .

يمكنك تحميل نسخة التطبيق لأجهزة أندرويد من هنا ، ولأجهزة آيفون من هنا .

اقرأ أيضاً :

الذكاء الصناعى يتفوق على البشرى فى مواجهة مع أمهر لاعبى العالم

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.