علوم وتقنية

تصوير كسوف الشمس بهاتفك الذكي – تعلم كيف تفعلها بالطريقة الصحيحة

تصوير كسوف الشمس بهاتفك الذكي

تصوير كسوف الشمس بهاتفك الذكي ، الكسوف من المظاهر الطبيعية الجميلة، والذي يجذب الكثير من الأشخاص لرؤيته، أغلبنا يرغب في تصوير هذه اللحظة الجميلة، وبما أننا نستخدم هواتفنا الذكية ككاميرتنا الشخصية، ها هي بعض النصائح لتصوير الكسوف بهاتفك الذكي.

تصوير كسوف الشمس بهاتفك الذكي – تعلم كيف تفعلها بالطريقة الصحيحة

تصوير كسوف الشمس بهاتفك الذكي
تصوير كسوف الشمس بهاتفك الذكي

وضع نظارات الحماية

طبعاً من دون أن نذكر ذلك لكم، يجب أن تضع نظارات الحماية عندما تريد النظر مباشرة إلى الشمس عند الكسوف، لأن النظر دون نظارات الحماية سيسبب ضرراً دائماً في العين.

كما ننصحك بوضع نظارات حماية أمام عدسة الكاميرا، على الأرجح ألّا يسبب ضرراً للكاميرا، لكن حتى ناسا NASA (وكالة الملاحة الجوية والفضاء الأمريكية) لا تضمن ذلك، تقترح ناسا أن استخدام النظارات سيساعدك على التقاط أفضل صورة ممكنة عن طريق تخفيض الوهج الضوئي، وإلغاء فرصة حدوث ضرر للكاميرا. استخدم شريط لاصق صغير لتثبيت النظارة على عدسة كاميرا هاتفك.

إقرأ ايضاً:  مشاهدة كسوف الشمس الكلي | أفضل التطبيقات لمشاهدة كسوف الشمس الكلي

استخدم القاعدة الثلاثية Tripod

استخدم قاعدة ثلاثية أو عصا سيلفي لتثبيت هاتفك، ذلك لا يسمح لك فقط بمشاهدة الكسوف من دون اضطرارك لحمل هاتفك، بل سيضمن لك نتائج أفضل.

حدد التركيز (Focus) و التعرض الضوئي

معظم الهواتف تمتلك في تطبيق الكاميرا خيارات تسمح لك بتحديد نقطة التركيز البؤرية والتعرض الضوئي الكلّي. عندما تثبت هاتفك على القاعدة الثلاثية، اضغط على الشاشة لكي تثبت نقطة التركيز على الشمس، بعدها اذهب إلى الخيارات وحدد قيمة التعرض الضوئي الكلي.

في هذه الحالة (تصوير الكسوف)، من الأفضل أن تخفض قيمة التعرض الضوئي من أجل تتناسب مع سطوع الشمس

التقط صور بوضع الفاصل الزمني Time-Lapse

إن أسهل الطرق لتصوير كامل الكسوف هي بالتقاط صور في وضع الفاصل الزمني.

إقرأ ايضاً:  حكم و طريقة صلاة الكسوف

معظم الهواتف المشهورة مثل هواتف أيفون وهواتف سامسونج جالاكسي تمتلك وضع الفاصل الزمني في تطبيق الكاميرا، افتح تطبيق الكاميرا وفعل وضع الفاصل الزمني واضغط على زر التصوير، وسيقوم الهاتف بالباقي.

أما في الأجهزة التي لا تمتلك وضع الفاصل الزمني، مثل هواتف جوجل بيكسل، بإمكانك تحميل تطبيق من طرف ثالث، ننصحك بتطبيق Camera FV-5، أو يمكنك تحميل أي من التطبيقات الكثيرة الأخرى المتوفرة، ابحث عن تطبيق تصوير بوضع الفاصل الزمني واختر التطبيق الذي يناسبك.

التصوير عن بعد

ابقِ عينيك على الكسوف وشاهد مباشرة، لا تشاهده عبر شاشة هاتفك. بدلاً من الإسراع نحو هاتفك لالتقاط صور الكسوف في اللحظة المناسبة بإمكانك التصوير عن بعد والتقاط الصورة.

إقرأ ايضاً:  النرويج تبنى أول نفق عائم فى العالم تحت الماء

مستخدمي ساعة Apple Watch بإمكانهم استخدام تطبيق الكاميرا المثبت لتشغيل تطبيق الكاميرة في هاتفك الأيفون والتقاط الصورة عن بعد، تذكر أنه يوجد عد تنازلي لمدة 10 ثواني.

يمكن لمستخدمي ساعات أندرويد أن يستخدموا أي من التطبيقات الكثيرة الموجودة في متجر جوجل بلي لتنفيذ نفس الوظيفة، لم يتم تحديث هذه التطبيقات منذ فترة لذا لن نذكر تطبيقاً  معيناً، ادخل وابحث عن التطبيق واختر التطبيق الذي يناسبك.

إن كنت لا تمتلك ساعة ذكية، يمكنك استخدام سماعات الرأس بالضغط على زر رفع أو تخفيض الصوت عندما يكون تطبيق الكاميرا مفتوح على هاتفك.

المصدر

إقرأ أيضاً: مشاهدة كسوف الشمس الكلي | أفضل التطبيقات لمشاهدة كسوف الشمس الكلي

السابق
اقرأ رموز الاستجابة السريعة QR Code ورموز الباركود على هاتفك الذكي
التالي
أهمية برامج VPN – تعرف على أفضل 5 استخدامات لبرامج VPN

اترك تعليقاً