التخطي إلى المحتوى
المرأة العاملة
المرأة العاملة
المرأة العاملة

مع طبيعة ظروف عملك، كونك إمرأة عاملة لا تملك الكثير من الوقت للإهتمام بالتمارين الصعبة والذهاب إلى صالة التمارين، نقدم إليك بعض الأمور البسيطة التي يمكنك القيام بها وأنت في عملك والتي قد تساهم في جعلك تخسرين القليل من الوزن أو اقله، لا تزيد من وزنك.

أولاً، اتبعي طرق بسيطة في تحريك عضلات الجسم تعتمد على رياضة المشي، لتكون بمثابة عملية الإحماء. وعندما تذهبين إلى العمل، احرصي على ركن سيارتك في مكان بعيد قليلاً واذهبي سيراً إلى العمل ثم استخدمي السلالم عوض الصعود والنزول بالمصعد الكهربائي. وبدل إرسال الرسائل عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني لزملاء العمل في الأقسام المجاورة لتبادل الأحاديث في ما يخص العمل، اذهبي بنفسك إليهم في محاولة منك لتحريك عضلات الجسم بعد فترة من جلوسك على المكتب.
النظام الغذائي يؤدي دوراً أساسياً أيضاً ، فإذا أردت إنقاص وزنك، لا بدّ من أن تبادل بعض الأمور في نظامك الغذائي لأن انغماسك في العمل قد ينسيك شرب الكمية الكافية من الماء، ويجعلك تشربين أموراً أخرى كالكافيين، الأمر الذي قد يضرّك. لذا احرصي على شرب ما بين 8 إلى 10 أكواب خلال ساعات العمل واحرصي على شرب كوب من الماء قبل تناول الغداء بـ 15 دقيقة تقريباً، مما يشعرك بالإمتلاء ويجعلك تتناولين كميات قليلة من الطعام فلا يزيد وزنك بشكل كبير. ننصحك أيضاً بأن تشربي كوباً من الماء المثلّج خلال اليوم، فهذا يساعد في حرق 62 سعرة حرارية، وأكثري من شرب الشاي الأخضر خلال العمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *