تكنولوجيا

كيف تتفادى موت بطارية هاتفك ؟

نفاد البطارية

نفاد البطارية

قد تواجهك مشكلة “قصر عمر البطارية”، ويا له من أمر مزعج، إذا لم تتوفّر سُبُل شحنه!

في الحقيقة، يُعتبر التوفير في استهلاك بطاريّة الهاتف هو الطريقة الفُضلى لتجنّب انقطاع الاتصال بالعالم الخارجيّ.

ولذا، يُنصح بـ:

– خفض إنارة الشاشة: تستهلك شاشة الهاتف الذكي قدراً كبيراً من الطاقة.إذا قمت بخفض الإنارة، سيمنحك ذلك بضع ساعات إضافيّة، من دون الحاجة إلى شحن هاتفك.ويُمكنك التحكّم بدرجة الإنارة من الإعدادات Settings.

– تفعيل نمط الطائرة: إذا أمكنك وقف المكالمات بشكل كليّ، قومي بوضع الهاتف على نمط الطائرة، كي توفّري طاقة البطاريّة.يُمكنك الإبقاء على الاتصال اللاسلكيّ أثناء ذلك، إذا لزم الأمر.

– إيقاف الإتصال اللاسلكي Wifi، و3G و”البلوتوث”: حتى وأنت بعيدة عن هاتفك الذكي، فإنّه يقوم تلقائيّاً بإرسال واستقبال حزم البيانات، ممّا يجعل مخزون البطارية ينفد بسرعة!قومي بتفعيل شبكات الاتصال، مثل: الـWifi والـ 3Gو”البلوتوث” عند الحاجة إليها فقط.

إقرأ أيضاً:  تطبيق “كتابة على الفيديو”

– توقيف التنبيهات الآنية: إذا تمكّنت من الاستغناء عن الإطلاع على رسالة “إيميل” أو “تغريدة” أو رسالة “فيس بوك” تصلك على الفور، قومي بإيقاف التنبيهات إلى هذه التطبيقات من مركز التنبيهات Notification Center. وعندما تقومين بذلك، سيتوقّف هاتفك عن تحديث صندوق الوارد لاستقبال “الإيميلات” الجديدة في كلّ دقيقة، وكذلك “تويتر” و”فيس بوك” وغيرهما.

– التأكّد من أنّ شاشة الهاتف تُغلق تلقائيّاً: سيزيد ذلك من عمر البطارية، كما يُمكنك إغلاق الشاشة فور انتهائك من استخدام الهاتف بشكل يدويّ.

– إيقاف خدمات تعقّب الموقع: إنّ تفعيل خيار تحديد الموقع “سيلتهم” الجزء الأكبر من بطارية هاتفك، وفي معظم الأحيان يكون هو السبب الرئيس في انخفاض عمر البطارية، بحيث تشارف على النفاد في ساعة أو بضع ساعات. تأكّدي من أنّ خدمات الموقع Location Services غير مفعّلة، قبل أن تعدّلي باقي الخصائص لتوفير شحنة البطارية بشكل أسرع.

إقرأ أيضاً:  سيارة نمر.. صناعة جزائرية امارتية تدخل الاسواق !

– الامتناع عن اللعب ومشاهدة الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى: إنّها مصادر رئيسة لاستهلاك البطارية أيضاً، ويجب عليك تجنّبها بشكل كامل.

أكتب تعليقك ورأيك