أندرويد ابل

تشغيل اللوكايشن في ايفون واندرويد – شرح خطوة بخطوة

تشغيل اللوكايشن في ايفون واندرويد
تشغيل اللوكايشن في ايفون واندرويد
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

تشغيل اللوكايشن في ايفون واندرويد – تساعد معرفة مكانك العديد من التطبيقات على أداء وظيفتها، تعرف الهواتف الذكية مكانك وتعطيك معلومات بناءً على ذلك باستخدام ميزة تسمى خدمات الموقع (اللوكايشن).

بفضل خدمات الموقع أو اللوكايشن وبالانجليزية Location Services، إذا كان هاتفك الذكي معك ، فلن تضيع أبدًا. حتى إذا كنت لا تعرف مكانك أو إلى أين أنت ذاهب ، فإن هاتفك الذكي يعرف موقعك وكيفية الوصول إليك في أي مكان تقريبًا. والأفضل من ذلك ، إذا كنت ستخرج لتناول وجبة أو تبحث عن متجر ، يمكن لهاتفك تقديم توصيات بشأن ما هو قريب منك. من خلال خدمات الموقع ، يمكنك أيضًا استخدام هاتفك لإرسال موقعك الحالي إلى الأصدقاء والعائلة وتسهيل مقابلتك معهم.

لذا ، سواء كان لديك هاتف iPhone أو Android ، فإليك كيفية تشغيل خدمات الموقع في هذا المقال الجديد من مدونة عربي تك Arabitec.com التقنية.

ما هي خدمات الموقع اللوكايشن وكيف تعمل؟

تشغيل اللوكايشن في ايفون واندرويد

تشغيل اللوكايشن في ايفون واندرويد

خدمات الموقع (Location Services) هي اسم لمجموعة من الميزات التي تحدد موقعك (أو موقع هاتفك على الأقل) ثم توفر المحتوى بناءً على ذلك. تستخدم خرائط Google و Find My iPhone و Yelp والعديد من التطبيقات الأخرى موقع هاتفك لإخبارك بمكان القيادة ، أو مكان هاتفك المفقود أو المسروق ، أو عدد المطاعم الرائعة التي تقع على بعد ربع ميل من المكان الذي تقف فيه.

تعمل خدمات الموقع من خلال الاستفادة من كل من القطع الموجودة بهاتفك وأنواع متعددة من البيانات عبر الإنترنت. عادةً ما يكون العمود الفقري لخدمات الموقع هو نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). تحتوي معظم الهواتف الذكية على شريحة GPS مضمنة فيها. يتيح ذلك لهاتفك الاتصال بشبكة نظام تحديد المواقع العالمي للحصول على موقعه.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق Bigger Lens Store – لبيع ومشاركة وشراء الصور على خدمة امازون السحابية

نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) رائع ، لكنه ليس دائمًا دقيقًا تمامًا. للحصول على معلومات أفضل حول مكانك ، تستخدم خدمات الموقع أيضًا بيانات حول شبكات الهاتف الخلوي وشبكات Wi-Fi القريبة وأجهزة Bluetooth لتحديد مكانك. اجمع بين بيانات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) والشبكة وبيانات من مصادر جماعية وتقنية رسم خرائط شاملة من كل من Apple و Google ، وستحصل على مزيج قوي لمعرفة الشارع الذي تتواجد فيه والمتجر الذي يتواجد بالقرب منك والمزيد.

تضيف بعض الهواتف الذكية المتطورة أجهزة استشعار ، مثل البوصلة أو الجيروسكوب. تحدد هذه المستشعرات الاتجاه الذي تسير فيه وكيف تتحرك.

شرح طريقة تشغيل اللوكايشن في ايفون واندرويد على iPhone

خدمات الموقع على لقطة شاشة iPhone

خدمات الموقع على لقطة شاشة iPhone

من المحتمل أنك قمت بتمكين خدمات الموقع عند إعداد iPhone الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن تشغيلها سهل للغاية. ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

1 – اضغط على الإعدادات.

2 – اضغط على الخصوصية.

3 – انقر فوق خدمات الموقع.

4 – حرك شريط تمرير خدمات الموقع إلى تشغيل / أخضر. خدمات الموقع قيد التشغيل الآن. يمكن أن تبدأ التطبيقات التي تحتاج إليها في الوصول إلى موقعك على الفور.

ملاحظة: تمت كتابة هذه التعليمات باستخدام نظام التشغيل iOS 13 ، ولكن نفس الخطوات تنطبق على نظام التشغيل iOS 8 والإصدارات الأحدث.

كيفية تشغيل خدمات الموقع على Android

خدمات الموقع على شاشة Android

خدمات الموقع على شاشة Android

يتم تمكين خدمات الموقع أثناء إعداد جهاز Android الخاص بك ، ولكن يمكنك أيضًا تمكينها لاحقًا عن طريق القيام بذلك:

1 – اضغط على الإعدادات.

2 – انقر فوق الموقع.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  رموز قائمة الإعدادات السريعة لاندرويد إليك الدليل المبسط الكامل

3 – حرك شريط التمرير إلى تشغيل.

4 – اضغط على الوضع.

5 – حدد الوضع الذي تفضله:

دقة عالية: توفر معلومات الموقع الأكثر دقة باستخدام GPS وشبكات Wi-Fi والبلوتوث والشبكات الخلوية لتحديد موقعك. تتمتع بأعلى دقة ، لكنها تستخدم بطارية أكثر وخصوصية أقل.

توفير البطارية: يحفظ البطارية من خلال عدم استخدام نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، ولكن لا يزال يستخدم التقنيات الأخرى. أقل دقة وخصوصية أقل.

الجهاز فقط: الأفضل إذا كنت تهتم كثيرًا بالخصوصية وكنت موافقًا على البيانات الأقل دقة إلى حد ما. نظرًا لأنه لا يستخدم الهاتف الخلوي أو Wi-Fi أو Bluetooth ، فإنه يترك عددًا أقل من المسارات الرقمية.

ملحوظة: تمت كتابة هذه التعليمات باستخدام Android 7.1.1 ، ولكن يجب أن تكون مشابهة إلى حد ما للإصدارات الحديثة الأخرى من Android.

ماذا تفعل عندما تطلب التطبيقات الوصول إلى خدمات الموقع ؟

تنبيه تشغيل اللوكايشن في ايفون

تنبيه تشغيل اللوكايشن في ايفون

قد تطلب التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع الإذن للوصول إلى موقعك في المرة الأولى التي تقوم فيها بتشغيلها. تحتاج بعض التطبيقات إلى معرفة موقعك لتعمل بشكل صحيح. عند اتخاذ هذا الاختيار ، فقط اسأل نفسك عما إذا كان من المنطقي أن يستخدم التطبيق موقعك.

قد يسألك هاتفك أحيانًا أيضًا عما إذا كنت تريد الاستمرار في السماح لتطبيق ما باستخدام موقعك. هذه ميزة خصوصية للتأكد من أنك على دراية بما تقوم تطبيقات البيانات بالوصول إليه. تعد خيارات خصوصية Apple لهذه الميزة أكثر قوة من خيارات Android. على iPhone ، تتيح لك النافذة المنبثقة اختيار السماح للتطبيق بالوصول إلى موقعك في جميع الأوقات ، فقط عند استخدام التطبيق ، أو عدم استخدامه مطلقًا. سيعرض أيضًا المواقع التي يتبعك التطبيق فيها لتوفير فهم أفضل لما يعنيه التتبع.

إقرأ أيضاً: مشاركة الموقع | كيف تشارك موقعك خلال دردشتك في الماسنجر والواتساب ؟

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!