ابل

تحسين الصور في هواتف أيفون إكتشف نصائح خبراء ابل – شرح مفصل

نصائح خبراء ابل للحصول على صور أفضل في هواتف الأيفون
نصائح خبراء ابل للحصول على صور أفضل في هواتف الأيفون

تحسين الصور في هواتف أيفون إكتشف نصائح خبراء ابل، تم تصميم تطبيق الكاميرا في هواتف الأيفون (أو الأيباد) ليكون سهل الاستخدام، ولكن هذا يعني عدم وجود الكثير من الخيارات المفصّلة مثل تطبيقات الكاميرا لدى الشركات الأخرى، ولكن رغم ذلك توجد طرق تمكنك من صور احترافية بواسطة هاتفك الأيفون، تابع قراءة المقال لتتعرف عليها.

تحسين الصور في هواتف أيفون

تحسين الصور في هواتف أيفون

إن معظم هذه النصائح تعمل على أي هاتف أيفون بنظام iOS، إن هذه النصائح مقدمة من خبراء تقنيين من شركة أبل.

تحسين الصور في هواتف أيفون إكتشف نصائح خبراء ابل

تثبيت التركيز Foucs

إن ميزة بسيطة ولكنها مجهولة عند معظم المستخدمين، غالباً عندما تقوم بتقريب الكاميرا من جسم ما يقوم الهاتف بتركيز الصورة عليه، لكن عندما تحرك الهاتف يتعدل هذا التركيز بسبب ميزة التعرف على الوجه التي تحاول تركيز الصورة على وجه الشخص وليس على الجسم. ولتجنب ذلك يمكنك تحديد التركيز على الجسم ومن ثم تثبيته (قفله) وذلك من خلال النقر على الجسم، عندها يمكنك تحريك الهاتف كما تريد من دون أن تفقد التركيز.

إقرأ أيضاً:  تسجيل الشاشة على الأيفون أو الأيباد بدون كومبيوتر في نظام iOS 11

نصائح خبراء ابل للحصول على صور أفضل في هواتف الأيفون

تعديل التعرض الضوئي

يمكنك بسهولة وسرعة أن تغير الإضاءة في الصورة الخاصة بك عند التصوير، انقر على الشاشة من أجل التركيز ومن ثم حرك اصبعك للأعلى لزيادة شدة الإضاءة والتعرض الضوئي أو الأسفل لتخفيضها، إنها ميزة رائعة لأخذ صور أفضل في هواتف الأيفون وخاصة في المناطق الداكنة، أو ببساطة لتكوين صورة ذات إضاءة منخفضة عندما تكون الإضاءة ساطعة.

نصائح خبراء ابل للحصول على صور أفضل في هواتف الأيفون

تأثير الأضواء المشوشة

إنه تأثير موجود في الكاميرات المتطورة، ولكنها أصبحت متوفرة الآن في الهواتف بسبب تطور برمجة تطبيق الكاميرا. أولاً يجب عليك تثبيت التركيز على جسم يقع أمام الضوء، ثم قم بإزالة هذا الجسم (في هذه الصورة وضعنا يد المصوّر أمام الكاميرا) وستظهر صورة أضواء مشوشة (شبيهة بتأثير بوكيه Bokeh، بإمكانك تخفيض التعرض الضوئي للصورة لكي تظهر الأضواء بشكل أفضل في الصورة.

نصائح خبراء ابل للحصول على صور أفضل في هواتف الأيفون

وضع البانوراما

إن وضع البانوراما متوفر منذ فترة طويلة على الهواتف الذكية، لكن معظم المستخدمين يعتقدون أنه يمكنك تصوير وضع البانوراما من اليسار لليمين فقط، بل يمكنك التصوير أيضاً من اليمين لليسار وذلك بالنقر على السهم على الشاشة لتغيير جهة الحركة. كما يمكنك تدوير الهاتف لأخذ صور لناطحات السحاب.

إقرأ أيضاً:  اي واتش ساعة ذكية من ابل

تصوير الحركة البطيئة

إن كنت تمتلك هاتف أيفون SE أو 6S أو 6S Plus أو أحدث يمكنك التصوير بالحركة البطيئة. يجب عليك اختيار لحظة التصوير بدقة وتأني، يمكنك تثبيت التركيز وتحديد التعرض الضوئي قبل أو أثناء التصوير. كما يمكنك التحكم بدرجة البطء في الفيديو كما تريد من خلال الذهاب للاستديو والنقر على خيار تحرير.

التصوير المتتالي

إن هاتف الأيفون قادر على أخذ 10 صور في ثانية واحدة وذلك في وضع التصوير المتتالي (Burst Mode)، كل ما عليك فعله هو الضغط المستمر على زر التصوير في الكاميرا  بدلاً من النقر عليه. سيظهر لك عدد الصور التي التقطتها في زاوية الشاشة. ثم يمكنك الذهاب للاستديو واختيار وحفظ الصور التي تراها مناسبة، كما يقوم برنامج الكاميرا باختيار أفضل الصور وذلك حسب التعرض الضوئي والتركيز ويقوم بتعليم هذه الصورة بواسطة دائرة رمادية اللون فوق الصورة.

إقرأ أيضاً:  تلفاز أبل | مميزات خفيّة في تلفاز أبل ينبغي عليك أن تتعرف عليها

نصائح خبراء ابل للحصول على صور أفضل في هواتف الأيفون

هذه كانت مقالتنا: تحسين الصور في هواتف أيفون إكتشف نصائح خبراء ابل

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات مشغل الفيديو على أندرويد – إكتشف أفضلها على الإطلاق

أكتب تعليقك ورأيك