برامج

ماهو ملف Torrent ؟ كيف يمكن فتحه واستخدامه ؟ إكتشف ذلك بالتفصيل

ماهو ملف Torrent ؟ – كثيرا ما نتساءل حول ملف ذو صيغة TORRENT ، والذي يعد ملف بيانات تورنت الذي  يحتوي على معلومات حول الكيفية التي ينبغي أن تصل الملفات من خلالها الي شبكة تورنت P2P.

يشبه إلى حد كبير عنوان URL ، تشير ملفات TORRENT ببساطة إلى منطقة على الإنترنت حيث يوجد الملف ويستخدم هذا الموقع لاسترداد البيانات. أيضًا مثل عنوان URL ، يعني هذا أنه إذا كان موقع الملف غير نشط على الإنترنت ، فلا يمكن تنزيل البيانات.

يتم تضمين أشياء مثل أسماء الملفات والمواقع والأحجام في ملف TORRENT ، ولكن ليس البيانات الفعلية نفسها. من المطلوب وجود برنامج لتنزيل الملفات الرقمية المشار إليها من داخل ملف TORRENT.

ملف Torrent

ملف Torrent

كيفية فتح ملف Torrent

بدايةً يجب أن تنتبه جيدًا عند تنزيل البرامج أو الموسيقى أو أي شيء آخر. نظرًا لأنك تقوم على الأرجح بأخذ ملفات من أشخاص لا تعرفهم ، فإنك تخاطر دائمًا بوجود برامج ضارة متضمنة في البيانات. من المهم أن يكون لديك برنامج مضاد فيروسات مثبت للقبض على أي شيء يحتمل أن يكون خطيراً.

إقرأ أيضاً:  ما هو تحديث الويندوز - Windows Update ؟ إكتشف كل ما تريد معرفته عنه

يتم فتح ملفات التورنت في برنامج الكمبيوتر مثل  uTorrent  أو Miro ، أو حتى عبر الإنترنت من خلال موقع على شبكة الانترنت مثل FILESTREAM ، Seedr ، أو  Put.io .

المواقع عبر الإنترنت مثل Filestream و ZbigZ تقوم بتنزيل بيانات التورنت الخاصة بك على خوادمهم الخاصة ثم تعطيك الملفات لتنزيلها مباشرة من خلال متصفح الويب الخاص بك كما تفعل مع أي ملف عادي غير توررنت.

يمكن في بعض الأحيان عرض محتويات أو تعليمات ملفات TORRENT باستخدام محرر النصوص، حتى إذا كنت تستطيع قراءة ملف TORRENT كملف نصي ، فليس هناك شيء يمكنك تنزيله – فأنت تحتاج إلى استخدام عميل توررنت للحصول على الملفات بالفعل.

إقرأ أيضاً:  برنامج Speccy لمعرفة معلومات جهازك

ملاحظة: الاستخدام الشائع لملفات TORRENT هو تنزيل الأفلام والموسيقى المحفوظة بحقوق الطبع والنشر، والتي تعتبر غير قانونية في العديد من البلدان.

كيفية تحويل ملف تورنت

برنامج محول بشكل مجاني هو الأسلوب المفضل لتحويل معظم أنواع الملفات، مثل DOCX ، MP4 ، الخ، ولكن الملفات TORRENT لديها استثناء.

باعتبار أن الغرض من ملف TORRENT هو وضع تعليمات وليس للتخزين الملفات نفسها، فالسبب الوحيد لتحويل ملف TORRENT هو حفظه تحت صيغته الجديدة التي يمكن استخدامها. على سبيل المثال، تستطيع تحويل ملف TORRENT إلى ارتباط من خلال موقع torrent >> Magnet.

الشيء الذي لا يمكنك فعله بالتأكيد مع ملفات TORRENT هو تحويلها إلى أنواع ملفات “عادية” مثل MP4 ، PDF ، ZIP ، MP3 ، EXE ، MKV ، إلخ. مرة أخرى ، ملفات TORRENT هي تعليمات فقط لتنزيل هذه الأنواع من الملفات ، وليس الملفات نفسها، مما يعني أنه لا يمكن لأي تحويل سحب أي نوع من الملفات من ملف TORRENT.

إقرأ أيضاً:  برنامج DiskMax لصيانة الجهاز وزيادة مساحة القرص الصلب

المصدر

أكتب تعليقك ورأيك