ابل

تجاوز كابتشا تلقائياً للتطبيقات ومواقع الويب على جهاز iPhone أو iPad أو Mac

تجاوز كابتشا تلقائياً
تجاوز كابتشا تلقائياً

تجاوز كابتشا تلقائياً – إذا كنت تكره مطابقة الصور أو كتابة رسائل للتحقق البشري في اختبار CAPTCHA ، فستحب آخر تحديثات برامج iOS و iPadOS و macOS من Apple.

بشكل عام ، يمكن أن تكون اختبارات CAPTCHA كابوسًا هائلاً على الأجهزة المحمولة. يتم استخدامها بواسطة مواقع الويب لأغراض أمنية ، لاكتشاف برامج الروبوت ، وإيقاف هجمات الرفض النشط للخدمة ، وحماية خوادمهم بطريقة أخرى ، ولكن ينتهي بهم الأمر إلى إزعاج مستخدميهم.

كما يؤدي إلى إبطاء تجربة المستخدم ، مضيفًا خطوة أخرى لتسجيل الدخول أو إكمال مهمة.

تقدر Cloudflare أن الأمر يستغرق في المتوسط ​​32 ثانية للمستخدم لإكمال اختبار CAPTCHA.

يمكنك الحصول على صور سيئة تجعل من الصعب مطابقة القوارب أو إشارات المرور أو الدراجات أو أي شيء تطلبه.

قد تكون الكلمات مختلطة بطريقة تجعل الحرف من المستحيل فهمه بشكل صحيح.

وإلى ما سواها من العيوب والمشكلات التي قد تحبط عزيمة زائر موقعك أو مستخدم تطبيقك.

شرح طريقة تجاوز كابتشا تلقائياً

تجاوز كابتشا تلقائياً

تجاوز كابتشا تلقائياً

في تحديثات iOS 16 و iPadOS 16 و macOS 13 Ventura الجديدة ، طبقت Apple ميزة أمان جديدة تتجاوز التحقق من اختبار CAPTCHA. يقوم بذلك باستخدام iCloud و Private Access Tokens (PATs) للتحقق من أن جهازك يرسل طلبات HTTP. وهو لن يكشف عن هويتك أو يشارك البيانات الخاصة مثل عناوين IP.

CAPTCHA في iOS 15 (يسار) مقابل رموز الوصول الخاصة في iOS 16 (يمين).

CAPTCHA في iOS 15 (يسار) مقابل رموز الوصول الخاصة في iOS 16 (يمين).

من أجل تنفيذ PATs على موقع ويب أو تطبيق ، يجب أن تحتوي خوادمها على اسم المضيف والمفتاح العام لمصدر رمز موثوق به ، والذي يمكن أن يكون شبكة توصيل المحتوى (CDN) مثل Cloudflare أو Fastly ، أو مزود استضافة الويب ، أو مزود CAPTCHA. يلاحظ سريعًا أن مالكي المواقع يحتاجون إلى تمكين PATs ، ولكنه تلقائي لعملاء Cloudflare.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج Safari سفاري لتصفح المواقع من ابل

ثم يتم إرسال هذه المعلومات إلى المستخدمين كتحدي “PrivateToken”. يستخدم نظام مصادقة HTTP الجديد تواقيع RSA العمياء لتأكيد تشفير للخادم أن جهازك يجتاز فحص المصادقة.

وبحسب تصريح لـ تومي بولي وهو مسؤول تقنيات الانترنت في شركة ابل: “هذه التوقيعات “غير قابلة للربط” ، مما يعني أن الخوادم التي تتلقى الرموز المميزة يمكنها فقط التحقق من صحتها ، لكن لا يمكنها اكتشاف هويات العميل أو التعرف على العملاء بمرور الوقت”.

رموز الوصول الخاصة ليست حصرية لأجهزة Apple ، لأنها جزء من معيار مصادقة أوسع يسمى Privacy Pass يتم تطويره بواسطة مجموعة عمل Internet Engineering Task Force (IETF) ، والتي تشمل Apple و Google. حاليًا ، Cloudflare و Fastly هما CDNs الوحيدان اللذان عملت Apple معهما ، لكنها تعمل مع شركات أخرى من أجل التطبيق الواسع للفكرة عبر الويب.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  “سبوتيفاي” تتجاوز حاجز 100 مليون مستخدم نشط شهريًا

برامج Apple iOS 16 و iPadOS 16 و macOS 13 في مرحلة تجريبية حاليًا ، ولكن يمكنك الانضمام إلى الإصدار التجريبي إذا كنت ترغب في اختبار هذه الميزة الجديدة – إلى جانب مجموعة من الميزات الجديدة الأخرى. قد تواجه أخطاء ، وانخفاض عمر البطارية ، ومواطن الخلل الأخرى عند تشغيل إصدار تجريبي ، ولكن يمكنك دائمًا الرجوع إلى إصدار أقدم إذا لزم الأمر.

يتم تمكين الميزة افتراضيًا ، ولكن يمكنك التحقق مرة أخرى للتأكد من تمكينها. على iOS و iPadOS 16 ، قم بزيارة الإعدادات -> [اسمك] -> كلمة المرور والأمان -> التحقق التلقائي.

في نظام macOS 13 ، انتقل إلى التفضيلات -> معرف Apple -> كلمة المرور والأمان -> التحقق التلقائي.

تجاوز كابتشا تلقائياً

تجاوز كابتشا تلقائياً

إقرأ أيضاً: توفير استهلاك الانترنت على ايفون – شرح الطريقة الأصلية بالصور

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك