You dont have javascript enabled! Please enable it!

أندرويد تطبيقات أندرويد

تثبيت التطبيقات على اندرويد – شرح مصور خطوة بخطوة

تثبيت التطبيقات على اندرويد
تثبيت التطبيقات على اندرويد
إتبعنا على مواقع التواصل

تثبيت التطبيقات على اندرويد – غالبًا ما تبدو مشاركة هاتفك مع شخص آخر وكأنها انتهاك للخصوصية. لذا تجنب السماح للأشخاص بالبحث في التطبيقات ببياناتك الخاصة. بدلاً من ذلك ، يمكنك تثبيت التطبيقات الشائعة التي يمكن للآخرين استخدامها بأمان. يمكنك تثبيت تطبيقات معينة على الشاشة الرئيسية لهاتفك الذي يعمل بنظام Android ولن تقلق بشأن مشاركة هاتفك.

إذا كنت تشارك هاتفك الذكي غالبًا مع أفراد آخرين من أسرتك أو أصدقائك ، فإليك كيفية تثبيت التطبيقات على هاتفك الذي يعمل بنظام Android.

طريقة تمكين تثبيت التطبيقات على اندرويد

تثبيت التطبيقات على اندرويد

تثبيت التطبيقات على اندرويد

تثبيت التطبيق هو ميزة في Android تقوم بتثبيت أو قفل تطبيق معين على الشاشة ، وبالتالي تمنع أي شخص يستخدم الجهاز في تلك اللحظة من الوصول إلى تطبيقات أو محتوى آخر على ذلك الجهاز. هذه الطريقة ليست فعالة بنسبة 100٪ ، حيث قد يستمر التطبيق المثبت في فتح التطبيقات التي تتيح الوصول إلى بياناتك.

لا يتم تمكين خيار تثبيت التطبيق افتراضيًا على العديد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android. ستحتاج إلى تمكينه يدويًا.

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات على جهاز Android.

الخطوة 2: قم بالتمرير لأسفل حتى تجد قسم الأمان. اعتمادًا على طراز هاتفك الذكي ، قد يكون هذا الخيار مخفيًا ضمن Security & Lockscreen.

Security & Lockscreen

Security & Lockscreen

الخطوة 3: في الجزء السفلي ، اضغط على الإعدادات المتقدمة. أو عليك فقط التمرير نحو الأسفل.

الإعدادات المتقدمة

الإعدادات المتقدمة

الخطوة 4: ستجد خيار تثبيت التطبيق.

خيار تثبيت التطبيق

خيار تثبيت التطبيق

الخطوة 5: على أجهزة Pixel ، يتم تعطيل الميزة افتراضيًا. اضغط على الخيار وقم بالتبديل إلى خيار “استخدام تثبيت التطبيق”.

استخدام تثبيت التطبيق

استخدام تثبيت التطبيق

قد يؤدس هذا الى تفعيل المفتاح الذاني في القائمة وهو خيار “طلب رقم التعريف الشخصي قبل إلغاء التثبيت”. نوصي بإبقاءه ممكّنًا لمنع الضيف من إلغاء تثبيت التطبيق بنفسه. إذا كنت تعتقد أنهم ليسوا على دراية كافية بالتكنولوجيا للقيام بذلك ، يمكنك تعطيل هذا الخيار.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تطبيق وزارة الخارجية السعودية - قم بإدارة المعاملات الخاصة بك من خلال هذا التطبيق

إذا أدى تثبيت التطبيق إلى قفل التطبيق على شاشة هاتفك ، فلن يكون الأمر مماثلاً لقفل التطبيق خلف رقم التعريف الشخصي أو التحقق من بصمة الإصبع. هذا إجراء مختلف تمامًا يتطلب من المستخدمين إدخال رمز PIN أو استخدام بصمة إصبعهم أو وجههم لفتح تطبيقات معينة.

كيفية استخدام تثبيت التطبيق على Android

بعد تمكين خيار تثبيت التطبيقات ، يمكنك المتابعة لتثبيت تطبيقك الأول. فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها.

الخطوة 1: أولاً ، ستحتاج إلى فتح الشاشة الحالية إما عن طريق النقر على زر الشاشة الحالية أو عن طريق التمرير لأعلى من أسفل الشاشة مع الاستمرار لمدة ثانية.

كيفية استخدام تثبيت التطبيق على Android

كيفية استخدام تثبيت التطبيق على Android

الخطوة 2: تصفح التطبيقات التي فتحناها مؤخرًا وابحث عن التطبيق الذي ترغب في تثبيته. في Android 12 ، سترى أيقونة في الجزء العلوي من النافذة تصور التطبيق. اضغط عليها. بدلاً من ذلك ، في نظام Android 11 والإصدارات الأقدم ، قد تضطر ببساطة إلى النقر فوق نافذة التطبيق لإظهار قائمة الخيارات.

تثبيت التطبيقات على اندرويد

تثبيت التطبيقات على اندرويد

الخطوة 3: حدد خيار Pin.

حدد خيار Pin

حدد خيار Pin

سيقوم Android بتثبيت التطبيق المعني. عندما تقوم بتشغيل الهاتف ، سترى التطبيق مثبتًا على الشاشة ولن يتمكن الشخص الذي يستخدمه من تصفح التطبيقات الأخرى على جهازك أو البحث عنها.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شاشة الحافة Edge Screen | احصل على شاشة الحافة الخاصة بهواتف سامسونج على هاتفك

كيفية إزالة تثبيت التطبيق على Android

عندما ينتهي الشخص من استخدام جهازك ، يمكنك إلغاء تثبيت التطبيق. هذه هي الطريقة التي تفعل بها ذلك.

لإلغاء تثبيت التطبيق ، كل ما عليك فعله هو الضغط على زري “الخلف” و “الأخيرة” في نفس الوقت. إذا قمت بتمكين خيار “طلب رقم التعريف الشخصي قبل إلغاء التثبيت” ، فسيتعين عليك إلغاء قفل الجهاز أولاً. إذا كنت لا تستخدم رقم تعريف شخصي لإلغاء قفل جهازك ، فاستمر في استخدام الطريقة التي حددتها لإلغاء قفل هاتفك مثل مسح بصمة إصبعك ضوئيًا.

إذا كنت لا تستخدم التنقل بثلاثة أزرار ، فسيلزمك التمرير سريعًا لأعلى مع الاستمرار في الإيماءة مرة أخرى لإلغاء تثبيت التطبيق. لن يظهر بعد الآن مثبتًا على الشاشة الرئيسية.

مشاركة أجهزتك الشخصية مع الآخرين

لا يجب أن تكون مشاركة التكنولوجيا الخاصة بك مع الآخرين أمرًا محرجًا. مع تثبيت التطبيق ، يمكنك تسليم هاتفك الذكي لشخص ما دون القلق بشأن بياناتك الشخصية.

إقرأ أيضاً: تطبيقات vpn مجانية لأندرويد من أجل التصفح دون الكشف عن هويتك

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!