التخطي إلى المحتوى
بوت تلغرام | ما هو البوت في تلغرم؟ كيف استخدمه وبما استفيد منه؟
بوت تلغرام

بوت تلغرام | التكنولوجيا وعالم البرمجة في تقدم مستمر، وكما أشارت آبل أنها وصلت لمرحلة تضيف ما يقارب 1000 تطبيق في اليوم إلى متجر آبل ستور. لدرجة أنه أصبح هناك تطبيق لكل شيء تقريباً. كان هذا قبل أن يظهر مصطلح البوت في عالم التقنية. الآن الشركات تتجه نحو تطوير البوتات لأنها أيسر استخدماً.

بوت تلغرام
بوت تلغرام

ماهو بوت تلغرام ؟

البوت هو جزء برمجي من برنامج ما يعمل بشكل تفاعلي ويقوم بالمهام بشكل تلقائي عبر الإنترنت. هو أشبه بالذكاء الاصطناعي من أن يكون تفاعل بشري.

 

ما الذي يقوم به بوت تلغرام ؟

البوت ببساطة يقوم بتبسيط التفاعل عبر الإنترنت من خلال جلب عدة وظائف ومهام إلى تطبيق واحد، فيجعل من غير الضروري أن تخرج من التطبيق للبحث عن موضوع ما. حيث هناك بوتات تقوم بتوفير آخر الأخبار لك وآخرى تقوم بترجمة النصوص أو التسوق أو التحقق من الطقس … الخ. هناك متاجر للبوت تضم عدة آلاف من البوتات يمكنك أن تختار منها ليتم إدراجها لديك، تجدر الإشارة إلى أنه ليس فقط تطبيق تلغرم هو من يملك ميزة البوت مدمجة به، حيث هناك ايضاً برامج Kik وفيسبوك ولاين ايضاً تتضمن هذه الميزة.

 

كيف أستخدم بوت تلغرام ؟

تلغرم هو أحد أوائل التطبيقات التي أدرجت متاجر البوت لديها. حيث يمكن للمستخدمين التفاعل مع البوت من خلال إرسال رسائل لها وأوامر وطلبات. وحتى يمكنك أن تقوم بتطوير بوت خاص بك يقوم بالوظيفة التي تبرمجه للقيام بها.
عنوان البوت في تلغرم مثل اسم المستخدم العادي، يبدأ برمز @، حيث للوصول إلى بوت معين، يجب على صاحب البوت أن يمنحك اسم المستخدم المبتدئ برمز @ للبحث عنه في مربع البحث في تلغرم، أو يوفر لك رابط من تلغرم بحيث تضغط عليه ليفتح بشكل مباشر في التطبيق ويقودك فوراً إلى البوت.

 

كيف أقوم بإضافة بوت تلغرام ؟

  • قم بفتح تطبيق تلغرام من هاتفك الذكي أو من الحاسوب أو من جهازك الماك.
  • انقر على زر البحث الواقع في الزاوية العلوية لفتح مربع البحث.
  • هنا قم بكتابة اسم البوت في ملف البحث. وستظهر لديك كافة النتائج المطابقة لبحثك.
    وفي حال أردت أن تتصفح الكثير من البوتات، يمكنك الانتقال إلى www.botsfortelegram.com و storebot.me.
    ويمكنك ايضاً إضافة بوت Telegram Store من خلال كتابة @storebot في مربع البحث. سوف يساعدك هذا البوت على العثور على بوتات أخرى حيث يقدك لك اقتراحات حسب ما تحتاجه.
  • بعد القيام بالبحث، ستظهر لك نتائج البحث وتحتوي على البوت الذي بحثت عنه، اضغط عليه وسوف يفتح في نافذة محادثة.
  • لإضافة البوت إلى قائمة المحادثات لديك في تلغرم، انقر على زر start في أسفل المحادثة التي فتحت. وبعدها سترى البوت الجديد في قائمة المحادثات.

المصدر

إقرأ أيضاً: بوتات تلغرام مفيدة يمكنك استخدامها إكتشف أفضلها في هذا المقال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *