التخطي إلى المحتوى
بطارية اللابتوب لا تشحن | أهم الحلول لمشكلة بطارية اللابتوب لا تشحن
بطارية اللابتوب لا تشحن

بطارية اللابتوب لا تشحن – قد يعاني أحدنا من مشكلة عدم شحن بطارية اللاب توب لديه ، وقد يكمن سبب هذه المشكلة في البطارية ذاتها أو في شاحن البطارية أو في الويندوز ، مما يجعل استخدامه للجهاز يصبح محدود بسبب النقص الحاصل في الطاقة .

وسنقدم لكم في هذا المقال أهم الحلول التي تساعدكم في حل هذه المشكلة بكل فعالية.

ما هي حلول مشكلة بطارية اللابتوب لا تشحن ؟

بطارية اللابتوب لا تشحن
بطارية اللابتوب لا تشحن

1 – نقوم باستخدام الأداة المدمجة الخاصة بفحص بطارية اللاب توب في الويندوز :

إن أول اختبار نستطيع أن نقوم به في خضم محاولتنا لحل مشكلة عدم شحن البطارية ، يكمن في استخدامنا للأداة الخاصة المدمجة الموجودة في Windows 10 ، والخاصة بفحص مشاكل الطاقة واصلاحها ، فربما تساعدنا هذه الأداة بإيجاد السبب لهذه المشكلة وبحلها بطريقة فورية ، وذلك وفق الخطوات التالية :

نقوم بفتح قائمة إبدأ Start ، ثمّ نضغط على Settings ، وبعد ذلك نقوم بالضغط على Update & security

لننتقل بعد ذلك من الجهة اليسرى الى Troubleshoot ، ونقوم بالتمرير الى الأسفل من الجهة اليمنى حتى نصل الى Power فنضغط عليه ، ثمّ نضغط على Run the troubleshooter ، يليه الضغط على التالي next ، لتعمل الأداة الخاصة باكتشاف مشاكل الطاقة ، وبالتالي اصلاح المشكلة بعد الكشف عليها .

بعد القيام بالخطوات السابقة ، نعيد تشغيل جهاز اللاب توب ، ونقوم بوصل شاحن البطارية من جديد للتأكد إن كانت المشكلة قد تمّ اصلاحها أم لا.

2 – التأكد من منفذ توصيل الشاحن :

إن الاستخدام المتكرر والدائم للاب توب قد يجعل منفذ توصيل الطاقة هو السبب في مشكلة الشحن ، كأن يكون المنفذ قد تضرر أو عليه كميات كبيرة من الغبار أو أن أحد أسنانه الرفيعة قد انكسرت ، فلذلك لا بد من أخذ نظرة على هذا المنفذ والتأكد من صلاحيته .

3 – إزالة أي جهاز أو كابل usb متصلة باللاب توب :

على الرغم من أن هذا الحل قد يبدو غريباً ، إلا أنه مؤثر وفعال بذات الوقت وربما يساعدنا بالقضاء على مشكلة الشحن ، فمن خلال هذا الحل نزيل جميع الأجهزة أو الكابلات المتصلة بمنافذ usb ، وبعد ازالتها نقوم بوصل الشاحن من جديد ، فإذا شحنت بطارية اللاب توب فإن هذا معناه أن أحد تلك الكابلات أو الأجهزة المتصلة بمنفذ usb هو سبب مشكلة عدم الشحن .

4 – حذف تعريف البطارية من جهاز اللاب توب :

إن للبطارية تعريف خاص على نظام تشغيل اللاب توب ، وربما نستطيع حل مشكلة الشحن من خلال الخطوات التالية :

نضغط على زر Windows مع حرف x فسنرى اسم أداة Device Manager فنقوم بفتحه ، ومنه نضغط مرتين على Batteries وبعد ذلك نضغط بالزر اليميني على Microsoft ACPI-Compliant Control ونختار Uninstall ومن ثم نضغط على Uninstall من نافذة التأكيد .

نقوم بعد ذلك بإعادة تشغيل جهاز اللاب توب ، وفحص البطارية إن عادت للشحن بشكل طبيعي .

5 – إزالة بطارية اللاب توب ونعيد تركيبها مرة أخرى :

إن الحل الأخير الذي يمكن ان نقوم به في هذه الحالة ، هو في إغلاق اللاب توب ، ونزيل البطارية من مكانها ، ثمّ نتفقد الأسنان التي تصل البطارية باللاب توب ، ونفحص الهيكل الخارجي للبطارية ، ثمّ نعيد البطارية الى مكانها ونشغل اللاب توب للتأكد من البطارية إن كانت قد عادت للشحن بشكل طبيعي .

كانت هذه مقالتنا: بطارية اللابتوب لا تشحن | أهم الحلول لمشكلة بطارية اللابتوب لا تشحن

إقرأ أيضاً : الجرائم الالكترونية – أمور يفعلها الكثير قد تؤدي بفاعلها إلى السجن والمحاكمة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *