التخطي إلى المحتوى
بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟ | إليك عدة خطوات بسيطة لإصلاح هذه المشكلة
At iPad 2 announcement event, March 2, 2011.

هل تواجه مشكلة بطء جهاز آيباد الخاص بك ؟ على الرغم من أن هذا الأمر أكثر شيوعًا مع أجهزة آيباد القديمة التي لا تتمتع بقوة معالجة آيباد Air و آيباد Pro ، إلا أن أحدث جهاز آيباد قد يتعطل. هناك العديد من الأسباب التي قد تؤدي بالنتيجة إلى بطء جهاز آيباد ، بما في ذلك التطبيق الذي يواجه مشكلات أو ببساطة اتصال إنترنت بطيء. لحسن الحظ ، غالباً ما يكون من السهل إصلاحه.

خطوات حل بطء جهاز آيباد :

بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟
بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟

اغلق التطبيق الحالي

أحد الأسباب الشائعة وراء بدء بطء جهاز آيباد بتطبيق معين هي مشكلة في التطبيق نفسه بدلاً من آيباد.

إذا واجهت أحد التطبيقات التي تعمل بشكل أبطأ من المعتاد ، فقد يبدو منطقياً إغلاق التطبيق ثم إعادة تشغيله. ومع ذلك ، لا يؤدي النقر على زر الصفحة الرئيسية\Home إلى إغلاق التطبيق. فإنه يعلق التطبيق, والذي يحتفظ في الأساس ببطئه في الخلفية. تستمر بعض التطبيقات في العمل في الخلفية.

هذه تطبيقات شائعة مثل Pandora أو Spotify أو تطبيق الموسيقى المصاحب لجهاز آيباد.

بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟
بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟

إعادة تشغيل جهاز آيباد

لا تؤدي تطبيقات الإغلاق دائماً إلى تسريع الجهاز.

في هذه الحالة ، يعد إعادة تشغيل جهاز آيباد أفضل طريقة للجوء إليها. سيؤدي ذلك إلى مسح كل شيء من الذاكرة (ليس القصد ذاكرة الجهاز) ومنح جهاز آيباد بداية جديدة.

ملاحظة: يعتقد الكثير من الناس أنه يتم إيقاف تشغيل آيباد ​​عندما يتم الضغط على زر Sleep / Wake في الجزء العلوي من جهاز آيباد أو عند إغلاق غطاء Smart Cover ، إلا أن هذا يضع جهاز آيباد فقط في وضع “التوقف المرحلي”.

بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟
بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟

تحقق من اتصال Wi-Fi الخاص بك

قد لا يكون بطء جهاز آيباد من الجهاو نفسه. قد تكون شبكة Wi-Fi لديك. يمكنك التحقق من سرعة الإنترنت لشبكة Wi-Fi باستخدام تطبيق مثل Speedtest. سيُرسل هذا التطبيق البيانات إلى خادم بعيد ثم يرسل البيانات إلى جهاز آيباد ، ويختبر سرعات التحميل والتنزيل.

تأكد من تشغيل الإصدار الحالي من iOS

iOS هو نظام التشغيل الذي يعمل عليه الآيباد. على الرغم من أن التحديث الرئيسي قد يؤدي أحيانًا إلى إبطاء سرعة جهاز آيباد قليلاً ، فمن الأفضل دائماً تشغيل أحدث نظام تشغيل. لن يضمن هذا فقط حصولك على أحدث إصدارات الأداء ، بل يضمن أيضًا حصولك على أحدث الإصلاحات لأي مشكلات تتعلق بالأمان.

بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟
بطء جهاز آيباد أمر تواجهه ؟

تثبيت مانع الإعلان

إذا كنت ترى بطء أثناء تصفح الويب في متصفح سفاري ولكن سرعة الإنترنت لديك ليست بطيئة ، فقد يكون ذلك أكثر عرضاً للصفحات التي تتصفحها من آيباد نفسه. كلما زاد عدد الإعلانات على صفحة الويب ، كلما استغرقت وقتاً أطول لتحميلها. وإذا تم الضغط على أحد هذه الإعلانات ، فقد يتم تركك تنتظر ظهور صفحة الويب.

للتحميل

مسح مساحة التخزين

إذا كنت تشغل مساحة تخزين منخفضة بشكل كبير، يمكن أن يؤدي مسح مساحة إضافية صغيرة لجهاز آيباد إلى تحسين الأداء أحياناً. يمكن تحقيق ذلك عن طريق حذف التطبيقات التي لم تعد تستخدمها ، خاصة الألعاب التي لم تعد تلعبها.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: إعادة تشغيل غالاكسي Note 9 لا يعمل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *