التخطي إلى المحتوى
برامج Adobe الأفضل لتصميم الصور إكتشف أيها يُناسب هدفك

برامج Adobe الأفضل لتصميم الصور إكتشف أيها يُناسب هدفك

الكثير من المبتدئين الذينَ يريدونَ الدخول إلى عالم التصميم لا يعرفونَ ما هي البرامج التي تُناسبُ هدفهم مما يؤدي إلى تضييع وقتهم في تعلُّم برامج هُم في غنى عنها، لذلكَ قُمنا اليوم بجمع أفضل برامج Adobe (الشركة الرائدة في تطوير برامج التصميم) التي تهم المصممين المبتدئين وسوفَ نقوم بأخذ لمحة عنها.

برامج Adobe الأفضل لتصميم الصور إكتشف أيها يُناسب هدفك
برامج Adobe الأفضل لتصميم الصور إكتشف أيها يُناسب هدفك

برنامج Adobe Photoshop:

برنامج Adobe Photoshop
برنامج Adobe Photoshop

من أشهر برامج شركة Adobe على الإطلاق، حتى أنَّ الأشخاص الذينَ لا يستخدمونه يكونون على معرفة بإمكانياته واستخداماته. برنامج Adobe Photoshop هو برنامج يهتم في تصميم وتعديل صور الجرافيكس، وإضافة التأثيرات الرقمية عليها من خلال الأدوات الموجودة به بالإضافة إلى مجموعة من الأدوات التي يُمكنكَ الحصول عليها من الخارج، ويُمكنك في هذا البرنامج صناعة أي صورة إبداعية بدءاً من الصفر، بالإضافة إلى أنه يساعدكَ في تحسين الصور القديمة ورفع جودتها. وفي الواقع فإنَّ استخدامات هذا البرنامج غير محدودة وذلكَ لأنهُ يعتمد على القدرة الإبداعية لكل شخص.

وفي حال كنتَ ترغب في الدخول إلى عالم الصور والتعديل عليها فإنَّ هذا البرنامج سوفَ يكون مناسب لكَ بالدرجة الأولى.

برنامج :Adobe Illustrator

برنامج Adobe Illustrator
برنامج Adobe Illustrator

يخلط الكثير من المبتدئين بينَ برنامج Adobe Photoshop وبرنامج Adobe Illustrator، ويعتقدون أنَّ للبرنامجين الاستخدام ذاته، ولكن هذا الكلام مغلوط تماماً إذ أنَّ برنامج Adobe Illustrator يعتمد على رسومات الـ Vector(نوع من أنواع الرسم في الجرافيكس، لا يفقد جوته عندَ عمل Zoom للصورة لأنه لا يعتمد على البيكسل)، ويمكننا أيضاً الدمج بينَ برنامج Adobe Photoshop وبرنامج Adobe Illustrator لإنتاج صور احترافية، ويستخدم هذا البرنامج في صناعة الشعارات بالإضافة إلى تصميم المواقع والواجهات الرسومية للمستخدم، وبشكل عام فإنَّ الشخص الذي يتقن التعامل مع برنامج Adobe Photoshop لن يواجه أي صعوبة تُذكر عندَ العمل على برنامج Adobe Illustrator، وذلكَ لتشابه بعض الأدوات بينَ البرنامجين.

برنامج Adobe Lightroom:

برنامج Adobe Lightroom
برنامج Adobe Lightroom

وهو برنامج مستقل مكمل بوظيفته لبرنامج Adobe Photoshop، حيثُ أنَّ هذا البرنامج يهتم بالتعديل على الصور الفوتوغرافية أما الفوتوشوب فإنَّه يهتم بالتعديل على صور الجرافيكس، يستخدم هذا البرنامج على نطاق واسع في مختبرات التصوير ويستخدم في تصحيح الصور بالإضافة إلى تعديل ألوانها وضبط إضاءتها والتحكم بدرجة سطوعها ووضوحها. سوفَ يُفيدُكَ هذا البرنامج في حال كنتَ مهتم بمجال التصوير والتقاط الصور الاحترافية.

برنامج Adobe InDesign

برنامج Adobe InDesign
برنامج Adobe InDesign

يُستخدم هذا البرنامج في مجال صناعة البوسترات وأغلفة الكتب والمجلات، بالإضافة إلى تصميم الكتب والمجلات الالكترونية بشكل احترافي وابداعي، إذ أنَّ هذا البرنامج يُمكّنكَ من إنشاء وتصميم الصفحات التفاعلية، بالإضافة إلى أنَّهُ يُستخدم في التعديل على النصوص وتنسيقها بشكل مميز.

وفي النهاية فإنَّه يُمكنكَ شراء أي برنامج من هذه البرامج السابقة من موقع شركة Adobe الرسمي.

كانت هذه مقالتنا: برامج Adobe الأفضل لتصميم الصور إكتشف أيها يُناسب هدفك

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *