برامج تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر
برامج برامج صحية

برامج تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر – تعرف عليها للاهتمام بصحتك ونفسك

برامج تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر – يجلس العديد من الناس لأوقات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة، الأمر الذي قد يؤدي إلى إلحاق الأذى بعيونهم، لذلك فقد ظهرت مجموعة من البرامج التي تنبه الأشخاص لجلوسهم الطويل أمام الكمبيوتر، وذلك لكي يحموا أنفسهم من الضرر، ويقوموا بأخذ استراحة.

ومن خلال سطور مقالنا هذا سوف نقوم باستعراض مجموعة برامج تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر.

برامج تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر :

برنامج Stretchly:

يعد هذا البرامج واحدا من أهم وأفضل البرامج التي تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر، ويتيح لك البرنامج فرصة أخذ استراحة تحددها أنت من إعدادات البرنامج، ويتميز البرنامج بوجود خيارات إضافية منها تخطي الاستراحة، وخيار آخر يجبرك على عدم تخطي الاستراحة.

كما يتميز هذا البرنامج بتقديمه لمجموعة من النصائح التي من الممكن أن تستفيد منها خلال الاستراحة، كأن تقوم بالاسترخاء، ومد جسمك قليلا.

ويتميز هذا التطبيق بواجهته البسيطة والسهلة الاستخدام، حيث يمكنك أن تقوم بتغير الألوان، الإشعارات، وأصوات التنبيه.

موقع Tomato Timer:

يعد هذا الموقع خيارا مثاليا إن كنت تسعى للحصول على تنبيهات لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر، ويعمل هذا الموقع على تقسيم وقتك، حيث يمنحك الموقع 25 دقيقة للعمل، وعندما تضغط عليها سيبدأ العد التنازلي لها، وبعد أن ينتهي الوقت سيمنحك الموقع فترة راحة لمدة 5 دقائق قبل أن تبدأ فترة عمل أخرى لمدة 25، وبعد أربع فترات عمل متواصلة يقدم لك الموقع فترة عمل أطول.

إقرأ ايضاً:  برنامج IrfanView لتصفح وتعديل الصور والفيديو

ويتيح لك الموقع زيادة مدة فترة العمل عن 25 دقيقة أو تقليلها، كما يتيح لك الفرصة لاختيار صوت التنبيه ومستواه، وفي حال لم تنتبه لصوت التنبيه سيقوم الموقع بعرض الإشعارات على سطح المكتب.

برامج تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر
برامج تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر

برنامج Breaker:

برامج مجاني من البرامج التي تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر، ويتميز هذا البرنامج ببساطته، وسهولة العمل عليه، ويتميز هذا البرنامج بتذكيرك بالوقت المتبقي لإنهاء عملك، كما أنه يذكرك بوقت الاستراحة، فبمجرد تنصيبك للبرامج تستطيع أن تحدد وقت العمل ووقت الاستراحة بحسب رغبتك.

كما يتيح لك هذا البرنامج إمكانية إنشاء جدول لمواعيد العمل، ومواعيد الاستراحة عوضا عن تحديد هذه الفترة في كل مرة تستخدم البرنامج فيها.

هذه كانت باقة برامج تنبهك لجلوسك الطويل أمام الكمبيوتر، والتي تحمي الشخص من مخاطر الجلوس الطويل أمام شاشات الكمبيوتر.

اقرأ أيضاً:  تحويل الصوت إلى نص في خطوات سريعة | كيف تحول الصوتيات إلى مستندات نصية ؟

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.