البنوك الالكترونية التجارة الالكترونية

بدائل باي بال الخمسة التي تسهل التعاملات المالية عبر الإنترنت

باي بال قد تكون الخدمة الأكثر استخداما ً على الإنترنت من أجل التبادلات المالية لكن هذا لا يعني خلوها من العيوب ، فهي ليست متوفرة في بعض البلدان كما أنّ الرسوم التي تفرضها كبيرة جدا ً وخاصة بالنسبة للتعاملات الدولية ، ناهيك عن أنّ باي بال لديها العادة بأن تحجب الحسابات لأتفه الأسباب . وسواء كنت لا تستطيع استخدام خدمة باي بال أو أنّك لا ترغب باستخدامها فإنّ هنالك العديد من بدائل باي بال وهي موثوقة لكي تقوم بالتعاملات المالية التي تريد على الإنترنت ومن أجل تحويل الاموال عبر الانترنت .

بدائل باي بال

بدائل باي بال

في الأسفل سنذكر 5 من أفضل بدائل خدمة الباي بال والتي تجعل من تحويل الأموال على الإنترنت أمرا ً سهلا ً .

البديل الأول من بدائل باي بال : TransferWise

وهو يأتي في أول القائمة بسبب رسومه المنخفضة بشكل رائع و بسبب تعامله بأسعار التبادل للعملات بشكل مشابه لما هي عليه في سوق العملات .

من أجل أي عملية تبادل فإنّ هذه الخدمة تأخذ رسوم 1% عن كامل المبلغ الذي يتم نقله على أن يكون أقل رسم 3$ والذي يمثل ثلث القيمة التي يأخذها الباي بال كرسم نقل أموال .

الأفضل من هذا كله هو استخدام أسعار الصرف مماثلة لسوق الأموال من أجل القيام بالتبديل بين العملات، وبذلك تكون واثقا ً بالحصول على أفضل أسعار دون أن تدفع رسوم لقاء هذه الخدمة .

ميزة أخرى رائعة في هذه الخدمة هي أنّ المبلغ الذي تم تحويله يتم إيداعه مباشرة في حساب مصرفي للمستلم ، والمرسل يستطيع الدفع من خلال حساب مصرفي أو من خلال بطاقة ائتمانية أو مصرفيّة ( قد يكون تحديد رسوم البطاقة الائتمانية أو المصرفية عائدا ً إلى المصرف ) .

وبصرف النظر عن التعاملات الشخصية فإنّ هذه الخدمة توفر أيضا ً حلا ً أنيقا ً لرجال الأعمال من خلال ميزة الحسابات الغير محدودة ، وتكون الرسوم مماثلة لما هي عليه في التعاملات الشخصية لكن بدون وجود رسم التعامل الأدنى . كما ستحصل على لوحة تحكم شاملة لإدارة كل تعاملاتك بعملات متعددة وحتى أن تقوم بإجراء عمليات الدفع بشكل تلقائي .

زمن معالجة عملية الدفع سريع جدا ً ورغم أنّهم يخبرونك بأنّ الأمر قد يأخذ من 2 إلى 4 أيام إلا أنّه في الواقع ليس هنالك تأخير أكثر من يوم واحد .

رسوم وتكاليف التعاملات

رسم 1% عن كل التعاملات بحد أدنى هو 3$ لكل التعاملات الشخصية .

الإيجابيات

  • تكلفة نقل أموال دولياً منخفضة بشكل كبير .
  • أسعار صرف وتحويل أموال مماثل للسوق .
  • حساب تجاري موثوق .
  • سهلة الاستخدام ، والمستقِبل لا يحتاج لأن يكون لديه حساب .
  • تدعم العديد من الدول التي لا تكون فيها خدمة باي بال متوفرة أو تكون محدودة مثل بنغلادش ، الهند ، أو باكستان .

السلبيات

  • تدعم فقط تحويل الأموال الدولي .

رابط الخدمة :

https://transferwise.com/

البديل الثاني من بدائل باي بال : Skrill

وهو مشابه جدا ً لباي بال في طريقة عمله ، حيث تقوم بإرفاق حساب مصرفي أو بطاقة إئتمانية / مصرفية إلى حسابك على Skrill وتقوم بإرسال / استقبال الأموال . هذه الخدمة تأخذ رسوم 1.9% فقط من أجل عمليات النقل بين محافظ Skrill فقط .

ما تزال هذه الخدمة أقل من باي بال و لا يوجد فيها أسعار عملات مخصصة من أجل التعاملات والدول المختلفة .

لكن المشكلة تأتي مع تحويلات الأموال الدولية حيث تستخدم الحسابات عملات مختلفة وهنا تأخذ الخدمة 3.99% رسم عن تحويل العملة وبذلك يمكن أن تكلف عملية نقل المال دوليا ً ما يقارب 6% من المبلغ الإجمالي .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  باي بال ما هو؟ ولماذا يعتبر الأفضل عالمياً في المعاملات المالية؟

والأمر يزداد سوءا ً في حال كانت عملتك المصرفية ليست مدعومة من قبل Skrill ( حيث فقط 40 عملة مدعومة من قبله ) ، عندها سيكون هنالك تحويل للعملة في كل من استقبال الأموال وسحب الأموال إلى حسابك المصرفي ، وحتى ربما قد يضيف مصرفك تكلفة إضافية . وبذلك تكون التكلفة الكلية ما يصل إلى 12-15% لمجرد نقل / استقبال الأموال .

في حال كنت تعيش في أوروبا يمكنك أن تحصل على بطاقة ماستركارد لحساب Skrill مجانية من أجل استخدام الأموال الموجودة في محفظة Skrill مباشرة في أي مكان تقبل فيه بطاقة ماستركارد .

وعلى الرغم بأنّ هذه الخدمة ليست منتشرة بشكل واسع كما هو الحال مع باي بال إلا أنّ العديد من المتاجر على الإنترنت تقبل الدفع عبر خدمة Skrill ، بما فيها GoDaddy ، Shutterstock ، Skype ، Playing Asia ، وغيرها الكثير .

رسوم وتكاليف التعاملات

رسم ثابت 1.9% عن التعاملات ومع كل عملية تحويل عملة تكلف كامل العملية 3.99% .

الإيجابيات

  • تكلفة منخفضة بالنسبة لنقل الأموال بنفس العملة .
  • تملك بطاقة ماستركارد مخصصة مدفوعة مسبقا ً .
  • العديد من المتاجر تدعم الدفع عبر Skrill .

السلبيات

  • تحويل العملة يمكن أن يكون مشكلة حقيقية .
  • قد تتطلب عمليات تحقق إضافية من أجل زيادة الحدود القصوى للمحفظة.

رابط الخدمة :

https://www.skrill.com/en/

البديل الثالث من بدائل باي بال : Transfast

وهو شبيه جدا ً لخدمة TransferWise من حيث السماح لك بالإيداع المباشر إلى الحساب المصرفي للمستلم ولكن المشكلة هي أنّ مواطني الولايات المتحدة فقط هم من بإمكانهم أن يستخدموا الخدمة لإرسال الأموال حوال العالم .

الخدمة تدعم التعاملات على الإنترنت في الولايات المتحدة و50 دولة أخرى بما فيها بعض الدول التي لا تدعمها خدمة باي بال .

تكاليف النقل للعملة ثابتة وهي 4.99$ عن كل تعامل مالي و لا يتم أخذ رسوم على التعاملات التي فوق 1000$ ، كما أنّ النقل للعملة إلى بعض الدول هو مجاني مثل الهند ونيجيريا .

ولكن للأسف هذه الخدمة تستخدم أسعار صرف خاصة بها من أجل التحويل بين العملات وهذا يعتمد على العملة بحد ذاتها ، ورغم ذلك فإنّ أسعار تبادل العملات ضمنها تكون منافسة .

تكاليف ورسوم التعاملات

رسم ثابت 4.99$ للتعاملات المالية و لا يوجد رسوم من أجل التعاملات التي تكون فوق 1000$.

الإيجابيات

  • جيدة من أجل التعاملات بمبالغ كبيرة .
  • تدعم دول لا تدعمها خدمة الباي بال .
  • يمكن إرسال الأموال محليا ً ضمن الولايات المتحدة فقط .

السلبيات

  • فقط مواطني الولايات المتحدة بإمكانهم إرسال الأموال عبرها .

رابط الخدمة :

https://secure.transfast.com/

البديل الرابع من بدائل باي بال : Payoneer

هذه الخدمة مختلفة كليا ً عن باي بال لكنها تبقى طريقة رائعة للتعاملات المالية على الإنترنت ، وتعمل هذه الخدمة من خلال بطاقة ماستركارد خاصة بها والتي ترسل لك إلى منزلك مجانا ً مع رسم تعامل سنوي 25$ ( يتم تحصيل الرسم في نهاية السنة ) . ويمكنك أن تستخدم بطاقة الماستركارد في أي مكان تكون فيه البطاقة مقبول التعامل بها .

لقد تم إنشاء هذه الخدمة لمساعدتك على استلام المبالغ المالية من الشركات الأمريكية مثل Wish ، Fiverr، PayPal و أكثر من 3500 شركة أخرى ، وبإمكانك بعدها أن تسحب المبلغ باستخدام صراف آلي أو تنفق المبلغ مباشرة من بطاقة الماستركارد .

لايوجد هنالك رسوم على إرسال واستقبال المبالغ المالية بين مستخدمي بطاقات Payoneer ، ويكون هنالك رسم سحب 2% عندما تقوم بسحب المال بعملتك المحلية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  ClickBank تعلم كيف تربح من أهم مواقع الربح على الانترنت كليك بانك

كما أنّه إذا ما استقبلت المال من شركة قد تضيف رسوم خاصة بها لذا عليك أن تتفقد صفحة الشركة من أجل معرفة هذه الأمور .

رسوم وتكاليف التعاملات

تعاملات مجانية بين حسابين يستخدمون نفس الخدمة ، و2% رسم على سحب المال عبر صراف آلي .

الإيجابيات

  • بطاقة ماستركارد مجانية .
  • استقبال المال بسهولة من الشركات المعروفة .
  • لا توجد رسوم على التعاملات بين حسابات الخدمة نفسها .
  • رسوم سحب أموال منخفضة .

السلبيات

  • من الصعب وضع المال في بطاقة Payoneer في حال كان المصرف المحلي غير مرتبط بها .

رابط الخدمة :

https://www.payoneer.com/

البديل الخامس من بدائل باي بال : Xpress Money

هذه الخدمة تعتبر خياراً جيداً من أجل تحويل الأموال بمبلغ رخيص بين أكثر من 165 دولة .

وفي حين أنّ فهم بنية فرض الرسوم يمكن أن تكون صعبة قليلا ً إلا أنّ محول العملة الخاص بالخدمة يمكن أن يقوم بكل الحسابات لأجلك .

تعتمد الرسوم على المكان الذي ترسل منه المبلغ لكن عادة تتراوح الرسوم لأي مكان كان بين 1-2% من قيمة المبلغ الإجمالية ، وعلاوة على ذلك في حال كان المبلغ كبيرا ً بما فيه الكفاية عندها لن تكون هنالك أي رسوم على الإطلاق ( الأمر يعتمد على العملة ) ، مثلاً التعاملات تكون مجانية من أجل عملة الدولار الأسترالي في حال كان المبلغ أكثر من 300 دولار .

وبالطبع للخدمة سعر الصرف الخاص بها لكن الأسعار منافسة جدا ً وحتى أفضل مما هي عليه في خدمة TransFast ، ويمكنك أن ترسل المال من خلال حساب على الإنترنت أو الوكلاء المحليين إلا أنّ الحساب على الإنترنت محدود بعدد قليل من الدول فقط مثل الولايات المتحدة الأمريكية ، أستراليا ، والمملكة المتحدة ودول أخرى .

توفر هذه الخدمة أيضا ً عدة طرق لاستقبال الأموال ، حيث تستطيع ان تحصل على المال نقدا ً من أي وكيل قريب ( حيث يوجد أكثر من 200,000 وكيل حول العالم ) ، يمكنك أن تستقبل المال عبر حساب مصرفي ، أو حتى أنّه بإمكانك أن تستلمه من باب بيتك بشكل مجاني ( لكن هذه الميزة فقط متوفّرة لبعض الدول ) .

بالاعتماد على طريقة التسليم يمكن أن يأخذ التعامل بين 2-5 أيام لاستلام الأموال ، وبالنسبة للحصول على المبلغ نقدا ً من الوكلاء فإنّ الأمر لا يتخطى اليوم التالي .

رسوم وتكاليف التعاملات

تعتمد الرسوم على العملة التي تقوم بإرسالها ، لكن عادة تتراوح الرسوم بين 1-2% . كما أنّ التعاملات تكون مجانية بعد عدد معين من التبادلات المالية .

تستطيع أن تستعمل محول العملة من أجل الحصول على تقدير الرسم بالضبط و سعر الصرف للعملة .

الإيجابيات

  • أسعار رخيصة .
  • يوجد عدة طرق لاستلام الأموال .
  • أكثر من 80 عملة يتم دعمها .

السلبيات

  • الحساب على الإنترنت محدود ببعض الدول .
  • بنية فرض الرسوم فهمها صعب .

رابط الخدمة :

http://www.xpressmoney.com/

خلاصة الأمر أنّ معظم الخدمات المذكور تقدم حلا ً أفضل من أجل نقل الأموال دوليا ً حيث أنّ Skrill تعتبر حلاً جيداً في حال أردت أن تقوم بتحويل الأموال بنفس القيمة للعملة ، وTransferWise هي الحل الأرخص في هذه القائمة ، لكن في حال كنت تبحث عن استقبال الأموال من شركة فإنّه عليك أن تجرب Payoneer حتما ً .

كانت هذه مقالتنا: بدائل باي بال الخمسة التي تسهل التعاملات المالية عبر الإنترنت

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً : حفظ فيديوهات تويتر | حفظ الفيديوهات من تويتر على كومبيوترك وهاتفك

 

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك