التخطي إلى المحتوى
بث الانترنت من ويندوز : تعلم كيف تجعل حاسوبك نقطة اتصال محمولة.
بث الانترنت من ويندوز

بث الانترنت من ويندوز  – لقد أصبحت ميزة نقطة الاتصال المحمولة في Windows 10 بطيئة  و قليلة الاستخدام منذ بضع سنوات ، ولكنها واحدة من تلك الأشياء التي تستحق التذكير بها. على سبيل المثال ، إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك متصلاً بشبكة نسيت كلمة المرور الخاصة بها ، أو كان الكمبيوتر متصلاً عبر شبكة إيثرنت سلكية بشبكة تقدم إشارات Wi-Fi ضئيلة أو لا تصل إلى الغرفة ، فهذا هو الحل ، لبث إشارة اتصال جهاز الكمبيوتر الخاص بك الى أجهزة أخرى.

سنعرض لك في مقالتنا هذه كيفية تحويل جهاز كمبيوتر Windows 10 إلى نقطة اتصال Wi-Fi .

بث الانترنت من ويندوز :

بث الانترنت من ويندوز
بث الانترنت من ويندوز

كيفية إعداد نقطة بث واي فاي من المحمول الخاص بك :

أولاً ، تحتاج إلى التأكد من أن الكمبيوتر الذي تريد استخدامه كنقطة اتصال متصل بشبكة موجودة – سواء عن طريق Wi-Fi أو سلك ايثرنت. تحتاج أيضًا إلى التأكد من أن خدمة Wi-Fi تعمل وأنها غير معطلة. للقيام بذلك ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق ابدأ ، ثم انقر فوق إدارة الأجهزة وقم بالتمرير لأسفل إلى “محولات الشبكة”.

ابحث عن محول بالكلمات “لاسلكي” أو “Wi-Fi” عليه. (بالنسبة لنا هو “Intel (R) Dual Band Wireless-AC 7265.”) إذا كان لديه سهمًا لأسفل بجواره ، فانقر بزر الماوس الأيمن فوقه وانقر على “تمكين”. إذا كان لديه علامة تعجب بجواره ، انقر فوقه ، انقر فوق “خصائص -> درايفر ، ثم “تحديث برنامج التشغيل” (أو ” العودة إلى الخلف” إذا فشل ذلك).

بث الانترنت من ويندوز
بث الانترنت من ويندوز

بمجرد تشغيل Wi-Fi الخاص بك وتمكينه ، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الزر ابدأ ، ثم انقر فوق “نقطة اتصال محمولة” في الجزء الموجود على اليسار.

هنا ، تحقق من صحة الشبكة المحددة ضمن القائمة المنسدلة “مشاركة الاتصال بالإنترنت من” ، ثم انقر على شريط التمرير “مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بي” بحيث تظهر عبارة “متصل”

بث الانترنت من ويندوز
بث الانترنت من ويندوز

يجب أن يظهر الاتصال على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الآن كخيار Wi-Fi على أي جهاز يدعم Wi-Fi تريد الاتصال به – الهواتف وأجهزة الكمبيوتر الأخرى ، سمها ما شئت. يظهر اسم وكلمة مرور نقطة الاتصال بشكل عشوائي في نافذة “نقطة اتصال الجوال” على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. (يمكنك تغييرها بالنقر فوق “تحرير” تحتها.)

بث الانترنت من ويندوز
بث الانترنت من ويندوز

إدارة Hotspot المحمول الخاص بك :

عند توصيل جهاز بنقطة الاتصال ، سيظهر اسم هذا الجهاز وعنوان IP وعنوان MAC في إعدادات نقطة اتصال الجوال. للاسف ، لا توجد طريقة مباشرة لإبعاد أجهزة معينة عن نقطة الاتصال ، ولتحقيق ذلك ، ستحتاج إلى تغيير كلمة مرور نقطة الاتصال.

المصدر

اقرأ ايضا : مواقع مهمة و مفيدة على الانترنت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *