You dont have javascript enabled! Please enable it!

ابل

ايفون 13 برو ماكس كم حجم الرام التي يتمتع بها جهاز ابل الجديد ؟

ايفون 13 برو ماكس
ايفون 13 برو ماكس
إتبعنا على مواقع التواصل

ايفون 13 برو ماكس – يشعر الكثير من الناس بالفضول بشأن مواصفات ذاكرة iPhone 13 Pro Max ، لذلك نحن هنا للإجابة على السؤال. نحن اليوم في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية ننظر في ذاكرة الوصول العشوائي.

لماذا ذاكرة الوصول العشوائي (الرام) مهمة في جهاز ايفون 13 برو ماكس ؟

ايفون 13 برو ماكس

ايفون 13 برو ماكس

سيحدد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي يمتلكها الجهاز عدد الأشياء التي يمكنك تشغيلها في نفس الوقت. إذا لم تكن هناك ذاكرة كافية ، فقد تحتاج التطبيقات الموجودة على جهازك إلى الإغلاق للسماح بفتح تطبيقات جديدة.

إذا كان جهاز iPhone 13 Pro Max الخاص بك لا يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي كافية لما تخطط للقيام به ، فسيؤدي ذلك إلى حدوث مشكلات. ستتعطل الألعاب ، ولن يتم تشغيل مقاطع الفيديو بشكل صحيح ، أو قد تجد أن جهازك لا يعمل بالشكل المطلوب.

أحد أفضل الأشياء في شراء iPhone هو أنه يأتي مع الكثير من خيارات التكوين. هناك العديد من الطرز المختلفة للاختيار من بينها ولكل منها مقدار مختلف من التخزين الداخلي وذاكرة الوصول العشوائي.

يأتي iPhone 13 Pro Max مع 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. لقد تحدثنا بالفعل عن تكلفة هذه النماذج من حيث التخزين الداخلي ، ولكن ماذا يعني ذلك بالنسبة للذاكرة؟ سيعتمد ذلك على الطريقة التي تخطط لاستخدام جهازك بها. إذا كنت تخطط لاستخدامه فقط في المهام الأساسية مثل تصفح الويب أو رسائل البريد الإلكتروني ، فيمكنك الابتعاد عن نموذج مثل هذا.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  هاتف اتش تي سي ون يتفوق على ايفون وغالاكسي

ومع ذلك ، إذا كنت تخطط للقيام بأشياء أكثر كثافة مثل الألعاب ومقاطع الفيديو ، فإننا نوصي باستخدام شيء به ذاكرة وصول عشوائي أكبر. قد يكون الأمر أكثر تكلفة مقدمًا ، ولكن سيسعدك أنك استثمرت هذا الاستثمار.

ما هي التطبيقات التي سيحتويها جهاز iPhone 13 Pro Max؟

الآن وقد غطينا مقدار ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة على هاتفك ، فقد حان الوقت لمناقشة التطبيقات المثبتة مسبقًا عليها. هذا هو المكان الذي يشعر فيه الكثير من الناس بالارتباك لأن بعض الشركات تختار تثبيت bloatware أو تطبيقات أخرى قد لا تخطط لاستخدامها.

سوف تشغل مساحة على هاتفك وفي بعض الحالات ، سيتم تشغيلها أيضًا في الخلفية مما قد يؤدي إلى إبطاء الأمور. الخبر السار هو أن iPhone لا يفعل ذلك. تحصل على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 6 جيجابايت دون أي تعطل برامج bloatware.

تجدر الإشارة إلى أن بعض الأشخاص يفضلون برامج bloatware لأنهم يريدون الوصول إلى تطبيقات مثل Microsoft Word أو Skype. إذا كنت لا تخطط لاستخدام هذه الأنواع من التطبيقات ، فمن الأفضل تعطيل التطبيقات المثبتة مسبقًا مع جهاز iPhone 13 Pro Max.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  البحث بالصور | تعرف على كيفية البحث من خلال صورة على الهاتف المحمول

سيؤدي ذلك إلى التخلص منها ومساعدتك في توفير مساحة التخزين لأشياء مهمة مثل الألعاب ومقاطع الفيديو والبيانات الأخرى. علاوة على ذلك ، ستضمن تشغيل iPhone بأسرع ما يمكن!

كيفية التحقق من استخدام ذاكرة الوصول العشوائي

الآن وقد غطينا مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تحصل عليها مع جهازك ، فلنلقِ نظرة على كيفية التحقق من استخدامك الحالي. هذا مهم لأن بعض الأنشطة ستجبر ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بك على الاستخدام.

تشغيل لعبة ما هو مجرد مثال واحد على ذلك ولهذا نوصيك بالتحقق قبل لعب شيء ما. للقيام بذلك ، انتقل إلى إعدادات جهاز iPhone الخاص بك وانتقل لأسفل إلى علامة التبويب “عام”.

بمجرد الوصول إلى هناك ، اضغط على “الذاكرة”. يمكنك هنا معرفة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي تستخدمها ومقدار ما هو متاح. إذا كان يقترب أو يزيد عن 100٪ ، فأنت بحاجة إلى إغلاق بعض التطبيقات. نوصي بإغلاق أكبر عدد ممكن حتى يعمل هاتفك بسلاسة.

نأمل أن تكون هذه المقالة قد أجابت على أي أسئلة لديك حول ذاكرة الوصول العشوائي على iPhone 13 Pro Max. إنه جهاز رائع به مساحة تخزين كبيرة ونعتقد أنه يستحق الاستثمار ، خاصة إذا كنت تخطط للقيام بأكثر من مجرد المهام الأساسية.

إقرأ أيضاً: إيقاف تشغيل التحكم الصوتي على ايفون – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!