أندرويد

اندرويد 13 – شرح طريقة التثبيت على هاتفك الآن !

اندرويد 13
اندرويد 13

قم بتثبيت اندرويد 13 (Android 13) الآن على هاتف Android الخاص بك – إليك كيفية تنزيل آخر تحديث لبرنامج Google للجوال.

أصبح Android 13 متوفراً ، ويمكن الآن لمالكي Google Pixel تنزيل تحديث البرنامج وتثبيته على هواتفهم المدعومة.

لن يصل التحديث إلى أجهزة Samsung Galaxy و Motorola حتى وقت لاحق من هذا العام ، ولكن يمكنك الحصول على الإصدار التجريبي من Android 13 إذا كان لديك جهاز متوافق غير Pixel ، مثل OnePlus 10 Pro.

أصدرت Google أول إصدار تجريبي لمطوري Android 13 في فبراير ، بعد ذلك مع أول إصدار تجريبي عام من Android 13 في أبريل. في يونيو ، أسقطت Google الإصدار التجريبي الرابع والأخير من Android 13 – والآن يتوفر إصدار Android 13 الكامل .

يجلب Android 13 العديد من الميزات الجديدة إلى Android ، بما في ذلك Material You المعاد تصميمها مع مخططات الألوان التلقائية بناءً على ورق الحائط الخاص بك ، ومفتاح القفل الذي يمنع تطبيقات الطرف الثالث من الوصول إلى الكاميرا والميكروفون ، والتشفير من طرف إلى طرف للمحادثات الجماعية و ميزة الحافظة العامة بين الأجهزة المختلفة.

إذا كنت ترغب في الحصول على Android 13 في أقرب وقت ممكن ، فإليك قائمة بهواتف Android التي تدعم آخر تحديث للبرنامج ، وكيفية تنزيل البرنامج الجديد وتثبيته.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  نصائح لمستخدمي أندرويد على جوجل بلاي ستور أفضل الحيل

ما هي هواتف Android التي تدعم Android 13؟

اندرويد 13

اندرويد 13

في الوقت الحالي ، تقتصر هواتف Android التي يمكنها تشغيل Android 13 على طرازات Pixel الحديثة ، بما في ذلك:

بكسل 4
Pixel 4 XL
هاتف Pixel 4A
Pixel 4A (5G)
بكسل 5
هاتف Pixel 5A
بكسل 6
هاتف Pixel 6A
هاتف Pixel 6 Pro

في وقت لاحق من هذا العام ، سيتم طرح Android 13 على أجهزة أخرى من Samsung Galaxy و Asus و HMD (هواتف Nokia) و iQoo و Motorola و OnePlus و Oppo و Realme و Sharp و Sony و Tecno و Vivo و Xiaomi والمزيد

كيفية تنزيل اندرويد 13 وتثبيته على هاتفك

لتنزيل Android 13 وتثبيته على هاتف Pixel ، تأكد أولاً من توصيل هاتفك بشبكة Wi-Fi مستقرة وتوصيله بالطاقة. يجب أن تكون البطارية مشحونة بنسبة 50٪ على الأقل حتى يعمل التحديث.

لبدء تثبيت Android 13 ، قم بتشغيل تطبيق الإعدادات. قد يكون التطبيق موجودًا مباشرة على شاشتك الرئيسية ، ولكن إذا لم يكن لديك ، اسحب لأعلى من أسفل الشاشة للوصول إلى درج التطبيق الخاص بك وقم بالتمرير خلال تطبيقاتك حتى تجد الإعدادات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تشغيل الوضع الليلي على غالاكسي Note 9 | إليك الكيفية كاملة لحماية عينيك

بعد ذلك ، قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق النظام> تحديث النظام. في حالة توفر تحديث ، يجب تحميله هنا بعد بضع ثوانٍ. إذا لم يكن كذلك ، فانقر فوق التحقق من وجود تحديث. تأكد أيضًا من وجود مساحة تخزين كافية على جهازك لتنزيل التحديث وتثبيته ، وإلا فلن تتمكن من المتابعة. عادة ما يكون حجم ملف التحديث بضعة غيغابايت.

أخيرًا ، انقر فوق الزر تنزيل وتثبيت الأخضر في أسفل اليمين. سيبدأ نظام Android 13 بعد ذلك في التنزيل والتثبيت ، والذي قد يستغرق ما يصل إلى 20 إلى 30 دقيقة ، حسب حجم هاتفك وحالته. بمجرد إعادة تشغيل هاتفك ، ستعمل على نظام Android 13.

تحديث Android 13 على هاتف Pixel

تحديث Android 13 على هاتف Pixel

يمكن أن تستغرق عملية تحديث النظام ما يصل إلى 30 دقيقة ، لذا كن صبورًا.

إذا كنت لا ترى تحديث Android 13 حتى الآن ، فلا تقلق. طالما لديك هاتف Pixel متوافق ، فستحصل عليه – قد يستغرق الأمر بعض الوقت للوصول اليك.

إقرأ أيضاً: اندرويد 11 – تعرف على 13 ميزة جديدة ومحسنة لتجربة أفضل

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك