التخطي إلى المحتوى

الموشن جرافيك مجال من مجالات التصميم والمونتاج، ويعد أحد أهم المجالات في الوقت الراهن، ويعتمد في أساسه على تجميع مجموعة من الصور، ومن ثم إجراء التعديلات عليها من خلال استخدام برامج المونتاج، أو من أجل إضافة مؤثرات صوتية أو بصرية.

وفي حال استطاع الشخص تعلم الموشن جرافيك فإنه سيحظى بعدد كبير من فرص العمل، وتتعدد مصادر تعلم هذا الفن، ومن خلال السطور القادمة سوف نتعرف على أبرزها.

ما هي مصادر تعلم الموشن جرافيك ؟

موقع Adobe: يعد هذا الموقع مصدرا مهما من مصادر تعلم الموشن جرافيك، حيث يتبع هذا الموقع للجهة التي قامت بتصميم أشهر برامج الموشن جرافيك، لذلك فإن الشرح الموجود فيه مميز للغاية، حيث يحتوي الموقع على مجموعة كبيرة من الشروحات بالصور، كما يوجد فيه مجموعة كبيرة من الفيديوهات التعليمية، ويقسم هذا الموقع لقسمين، قسم خاص بالمبتدئين وآخر خاص بالمحترفين.

قناة Mt. Mograph: وهي قناة مميزة على يوتيوب تساعد الراغب في تعلم هذا النوع من التصميم على إتقانه بشكل كامل، كما أنها تحتوي على دورة في برنامج Cinema 4D، وتحتوي هذه القناة على عدد كبير من الفيديوهات الرائعة، والتي يتم فيها شرح كل ما يتعلق باستخدام هذا البرنامج، وهي مناسبة للمبتدئين الراغبين في احتراف هذا المجال.

الموشن جرافيك
الموشن جرافيك


قناة ECAbrams:
وهي قناة مميزة على يوتيوب، ومن خلالها يستطيع الشخص إتقان على برنامج Adobe، حيث تقدم هذه القناة عددا كبيرا من الفيديوهات التي تحتوي على شروحات حول هذا النوع من التصميم، وكيفية استخدام المؤثرات فيه، ولا تعتمد هذه القناة على الفيديوهات الطويلة، إذ يبلغ أطول فيديو فيها حوالي نصف ساعة.

موقع Lynda: موقع مميز للغاية من الممكن اللجوء إليه من أجل إتقان العمل على برنامج Adobe، حيث يقدم هذا الموقع مجموعة من الدورات في هذا المجال، ويحتاج هذا الموقع لدفع اشتراك شهري أو سنوي للاستفادة من المعلومات والدورات الموجودة فيه، كما أنه يعطي الشخص عشرة أيام تجريبية بشكل مجاني قبل الاشتراك، الموقع غاية في الروعة، ويحتوي على دورات أخرى في مجالات مختلفة.

هذه كانت باقة من المصادر المهمة التي تساعد الشخص على إتقان الموشن جرافيك الأمر الذي سيساهم في حصوله على فرصة عمل جديدة توفر له دخلا جيدا، وذلك نظرا لحاجة أصحاب المواقع لأشخاص يتقنون العمل على برنامج Adobe.

اقرأ أيضاً: تصوير فيديو على أجهزة الكروم بوك | تعرف على الخطوات بالتفصيل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *