التخطي إلى المحتوى
السكر
السكر
السكر

السكر هو بلا أدنى شك “شيطان” الطعام، والنتائج لا تقبل الجدل! حتى لو كنت قارئاً دقيقاً لتسميات التغذية، قد لا تعرف أن ثمة 56 إسماً ونوعاً للسكر وخمسة أو ستة أنواع مختلفة من السكر في منتج واحد… لذا، إليك بعض الأطعمة التي غالباً ما تظن أنها لا تحتوي على السكر، ولكنكَ على خطأ.

صلصة البندورة
البندورة مليئة بحمض الستريك، وهو مشابه للخل، والسكر ضروري لنفي الحامض عن لسانك مما يجعل الصلصة تحتوي على كمية كبيرة من السكر.

النبيذ الأبيض
حين تريد تناول كأس نبيذ يفضل اختيار الأحمر، لأنه تمّت إضافة الكثير من السكر في النبيذ ابيض، لإخفاء حموضة العنب التي لم تحصل على ما يكفي من الشمس. في المقابل، تزرع العنب المستخدمة في النبيذ الأحمر في المناطق الأكثر الجنوبية، بمعنى أنها تتلقى أشعة الشمس الكافية فلا يضطر الاختصاصيين إلى إضافة السكر.

صلصات السلطة
عندما يتعلق الأمر بإضافة نكهة للسلطة الخاصة بك، أبسط الأمور هي أفضلها. كان ذلك أفضل إذ أنه، في معظم الأوقات، ما تظنه صحياً، يحتوي على السكر مثل صلصة الخل البلسمي مثلاً! من أجل القضاء على الدهون من دون التضحية بالنكهة، يفضل إستخدام زيت الزيتون.

اللبن
غني بالكالسيوم ويحتوي على كميات قليلة من السعرات الحرارية؟ هذا صحيح، إلاّ إذا كان بطعم الفاكهة، أو يأتي مع حزمة من مزيج الفاكهة إذ أن هذا الأمر يجعله غني بالسكر.

الخبز
كل أنواع الخبز تحتوي على السكر ويفضل شراء خبز من الفرن عوض شرائه عن رفوف “السوبرماركت”، علماً أن الخبز الطازج أفضل بكثير لصحتك من غيره.

الكاتشاب
ربع قنينة كاتشب تحتوي تقريباً، على الفركتوز وشراب الذرة والسكر، في حين أن الكاتشاب في السوق يحتوي على كميات أكبر بكثير!

الفواكه المجمّدة
انتبهوا منها، لجعلها مستساغة، يضيفون اليها كميات من السكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *