التأمين

التأمين على الحيوانات الأليفة العناية بأصدقائك ذوي الفراء

التأمين على الحيوانات الأليفة
التأمين على الحيوانات الأليفة

يعد التأمين على الحيوانات الأليفة من أشكال وأنواع التأمين المهمة للغاية فبواسطته يتم منح صاحب الحيوان الأليف مبلغاً مالياً عند موت الحيوان أو سرقته أو ضياعه أو عند حاجته للأدوية البيطرية نتيجة إصابته بمرضٍ معين.

ولجأ عدد كبير من مربي الحيوانات الأليفة إلى شركات التأمين من أجل الحصول على هذا النمط من التأمين خاصةً مع التطور الكبير في مجال الطب البيطري حيث ظهرت مجموعة من التقنيات الحديثة والأدوية باهظة الثمن يصعب على المربي تحمل تكاليفها.

ما هي أنواع التأمين على الحيوانات الأليفة؟

هناك عدّة أنواع للتأمين على الحيوانات الأليفة ويقدم كل نوع من هذه الأنواع أشياء وخدمات يحتاجها الحيوان، لذلك احرص على معرفة هذه الأنواع لكي تحدد نوع التأمين المناسب لحيوانك الأليف، ومن أبرز أنواع التأمين على الحيوانات نذكر:

  1. تأمين الرعاية البيطرية ويغطي هذا النوع كافة التكاليف التي تدفعها للطبيب البيطري عند تعرض الحيوان لحادث خطير.
  2. التأمين على الحياة يحصل المؤمن له من خلاله على تعويض يعادل قيمة الحيوان في حال مات الحيوان أو تعرض لحادث أو تمت سرقته.
  3. تأمين إعادة التأهيل إذ تدفع شركات التأمين لصاحب الحيوان مبالغ مالية لقاء إعادة تأهيل الحيوان بعد شفائه من الحادث الذي تعرض له.
  4. التأمين على التكاثر وفي هذه الحالة تقوم شركة التأمين بدفع تعويضات لك في حال فشل حيوانك الأليف في عملية التكاثر ولم يكن قادراً على إتمامها.
التأمين على الحيوانات الأليفة

التأمين على الحيوانات الأليفة

كيف يتم سداد أقساط هذه البوليصة؟

إقرأ أيضاً:  أنواع التأمين المختلفة

بعد توقيع وثيقة التأمين بين الشركة وصاحب الحيوان يبدأ المؤمن له بدفع أقساط شهرية أو سنوية تحدد قيمتها بالعقد لقاء نوع التأمين الذي اختاره، وفي حال حدث أي طارئ للحيوان أثناء سريان عقد التأمين تتولى شركة التأمين تسديد التكاليف بحسب الاتفاق المبرم بين الطرفين.

ماذا تغطي هذه البوليصة؟

يغطي هذا النوع من التأمين بشكلٍ عام الحيوان من الحوادث الغير عادية والتي تحدث له بشكلٍ مفاجئٍ إذ تقوم شركة التأمين بدفع مبالغ لصاحب الحيوان في حال موته أو تعرضه لضرر كبير بسبب حادث، ولا يشمل التأمين على الحيوانات اللقاحات، ورسوم التدريب، والغذاء والمكملات الغذائية، وكافة الأمور المتعلقة بتربية الحيوان الأليف.

وأخيراً نرجو أن نكون وفقنا في تقديم معلومات مهمة شرحنا من خلالها كافة الأمور المتعلقة بهذا النوع من البوليصات.

إقرأ أيضاً:  أنواع بوليصات التأمين

إقرأ أيضاً: تأمين السفر لماذا يجب ألا تغادر المنزل بدونه؟

أكتب تعليقك ورأيك