التخطي إلى المحتوى
البحث بالإنترنت بدون كتابة | إليك قائمة من 5 طرق ستفيدك في حياتك اليومية
طرق للبحث بالإنترنت بدون كتابة

هل تجده من المتعب أو الملل أن تستخدم لوحة المفاتيح في كل مرة تريد إيجاد شيء على الإنترنت ؟, حسناً إذاً ، أنت في المكان الصحيح ! في مقالتنا هذه سنوضح لك طرق البحث بالإنترنت بدون كتابة أو بالحد الأدنى من الكتابة باستخدام صوتك ، و الصور ، وحتى الأغاني مما يمكنك من تصفح الويب دون الاقتراب من لوحة المفاتيح الخاصة بك .

البحث بالإنترنت بدون كتابة | إليك قائمة من 5 طرق ستفيدك في حياتك اليومية

استخدم صوتك :

بالطبع أنت على دراية بوظيفة “البحث عبر الصوت” من غوغل ،واحدة من طرق البحث بالإنترنت , والتي كانت متاحة على الاندرويد منذ عام 2008 وعلى صفحته الرئيسية في متصفح كروم منذ عام 2011. لاستخدامها على هاتفك أو التاب الخاص بك ، كل ما عليك فعله هو أن تفتح تطبيق غوغل وتقول إما “OK غوغل ” أو انقر على الميكروفون ، ثم قل طلبك. أما على جهاز الكمبيوتر ، انقر على الميكروفون في مربع بحث غوغل .

البحث بالإنترنت بدون كتابة
البحث بالإنترنت بدون كتابة

هذه ميزة مفيدة جدًا ، ولكن إذا كنت تستخدمها في متصفحك ، فستقتصر على البحث باستخدام غوغل (تعمل على الجوال أيضًا مع تطبيقات أخرى). لإطلاق العنان للإمكانات الكاملة للبحث بالكلام ، أنت تحتاج إلى أحد إضافات كروم و التي تسمى البحث الصوتي ” Voice Search “. بدعم من iSpeech ، تتيح لك هذه الأداة البحث عن المواقع بما في ذلك خرائط غوغل و اليوتيوب و الويكيبيديا  و Bing و DuckDuckGo باستخدام صوتك . ببساطة انقر فوق زر الميكروفون على شريط الأدوات الخاص بك وقل الأمر الذي تريده . يمكنك أن تدخل أيضاً تلقائياً المصطلحات المستخدمة بشكل متكرر ، لذا إذا قلت مثلاً  “اسمي” ، فسيكتب اسمك .

كان قد افتقر فايرفوكس إلى وظيفة البحث الصوتي المدمجة ، لذلك يسعدنا أن نرى أن موزيلا قد عالجت هذا الخطأ أخيرًا من خلال ميزة تسمى “Voice Fill”. يتوفر حاليًا كتجربة اختبار تجريبية.

استخدم صورة :

واحدة من أكثر طرق البحث بالإنترنت شيوعاً حيث تعد محركات البحث للصور مثل TinEye وصور غوغل طريقة مفيدة لتحديد موضوع الصورة ، كما أنها توفر عليك كتابة أي شيء عندما تبحث عن صور ذات جودة عالية أو ذات صلة بشيء معين . ما عليك القيام به هو أن تلج إلى الموقع وإما أن تحمل ملف الصورة ثم تلصق عنوان URL الخاص بها أو أن تسحب الصورة وتتركها في مربع البحث.

طرق للبحث بالإنترنت بدون كتابة
طرق للبحث بالإنترنت بدون كتابة

و يمكنك بدلاً من ذلك ، أن تثبت إضافة  TinEye للمتصفحات كروم و فايرفوكس و سفاري و أوبرا أو بحث غوغل بواسطة إضافة “Image Chrome”  و ببساطة انقر بزر الماوس الأيمن على صورة الويب للبحث عنها. سيجد كل من محركي البحث أية تطابقات على الإنترنت لصورتك ، مما يمكنك من عرض معلومات حول محتواها ومصدرها ، وتنزيل نسخة ذات جودة أفضل ومشاهدة لقطات “مماثلة بصريًا” لنفس الموضوع ، بالإضافة إلى تعديلات على الأصلية .

استخدم الكاميرا الخاصة بك :

هل تتذكر نظارات غوغل ، الطريقة الثورية للبحث عبر الإنترنت عن العناصر في العالم الواقعي من خلال التقاطها بكاميرا الهاتف ؟ ربما لا ، لأن غوغل قد فقدت الاهتمام بها بحلول عام 2014 ، إذ أن التطبيق – و حسب غوغل – لم يجد استخداماً كبيراً من قبل الكثيرين . ومع ذلك ، لا يزال بإمكانك تثبيته من متجر غوغل .

طرق للبحث بالإنترنت بدون كتابة
طرق للبحث بالإنترنت بدون كتابة

يُقال أيضًا أن عدسة غوغل الجديدة هي أداة أكثر تطوراً في فكرة Goggles ، البحث بالإنترنت بهذه الطريقة تتيح لك فحص أي شيء بالكاميرا لتلقي معلومات فورية وذات صلة .يمكنك أيضًا تجربة تطبيق CamFind لنظامي التشغيل اندرويد و iOS. التقط صورة لجسم ما ، وسيجد محرك البحث المرئي هذا تفاصيله على الويب ، بالإضافة إلى العناصر ذات الصلة به.

استخدم السحب والإسقاط :

تمثل إحدى طرق البحث بالإنترنت السريعة دون الكتابة في متصفح كروم في تعليم نص ما والنقر عليه بزر الماوس الأيمن واختيار “البحث في غوغل عن … ” . لكن الخيار الأسرع والأكثر مرونة في الواقع ، بدون الحاجة إلى النقر بزر الماوس الأيمن ، هو Simple Drag & Drop Search ، الذي يتيح لك الاختيار من بين عدة محركات بحث. قم بتمييز مصطلح البحث الخاص بك وعندها ستفتح لك لوحة صغيرة تعرض رموزًا للمواقع بما في ذلك غوغل و ويكيبيديا و يوتيوب و تويتر وخرائط غوغل .

انقر فوق العنوان الذي تريد استخدامه لفتح نتائج البحث في علامة تبويب جديدة ؛ أو انقر فوق “S” لعرض الخيارات البديلة أو نسخ النص المحدد إلى الحافظة الخاصة بك. يمكنك تخصيص لوحة الرمز لإظهار مزودات البحث المفضلة لديك فقط ؛ أو إخفاءها لصالح طريقة السحب والإفلات .قد لا تدرك أنه يمكنك أيضًا البحث بالإنترنت عن مصطلح باستخدام محرك البحث الافتراضي للمتصفح الخاص بك ببساطة عن طريق سحب النص المميز وإلقاءه في شريط العناوين .

استخدم أغنية :

إذا كنت ترغب في تعريف ملف موسيقى قمت بتنزيله أو استلامه ، فيمكنك البحث عن كلمات الأغاني على الإنترنت (إن كان هناك أي ملف) ، ولكن هناك طريقة أفضل و هي تحميل الملف إلى Audiotag. يقترح هذا الموقع التطابقات المحتملة للأغنية ، كما أنه يخبرك بألبوم الأغنية المقصودة أيضاً وهو سهل الاستخدام للغاية . على أية حال ، لتتمكن من رؤية النتائج عليك أن “تثبت أنك إنسان” عن طريق إجراء عملية بسيطة . يمكنك أيضًا استخدام Audiotag لتحديد الموسيقى عبر الإنترنت من خلال نسخ عنوان URL للأغنية ولصقه.

طرق للبحث بالإنترنت بدون كتابة
طرق للبحث بالإنترنت بدون كتابة

خيار آخر هو تشغيل نغمة ما في موقع وتطبيق للتعرف على الموسيقى مثل Shazam أو SoundHound. يمكن لكل من التطبيقات المجانية تحديد ملايين الأغاني في بضع ثوان ، كما أنها توفر معلومات تفصيلية حول كل منها ، بما في ذلك كلمات الأغاني وسير الفنانين الذاتية .

Shazam متوفر لنظام التشغيل ويندوز 10، بالإضافة إلى نظامي التشغيل اندرويد و iOS.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: إلغاء الحظر على فيسبوك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *