الأرشيف | ما الذي يعنيه الأرشيف في كل من جيمايل ، فايسبوك و واتس أب ؟


لربما ترى خيار الأرشيف في جيمايل ، فايسبوك و واتس أب . في الجيمايل بمكنك أرشفة البريد الإلكتروني، كذلك في فايسبوك و الواتس أب يمكنك أرشفة رسائل المحادثات . ولكن يوجد أيضاً في فايسبوك خيار يدعى أرشيف الفايسبوك تستطيع من خلال هذا الخيار تحميل كل بيانات الفايسبوك دفعة واحدة .


الأرشيف
الأرشيف

بشكل أساسي الأرشيف هو عبارة عن تجميع لبيانات أو معلومات كما في أرشفة رسائل البريد الإلكتروني في جيمايل من خلال وضع البريد الوارد في الأرشيف عبر خيار الأرشيف وأيضاً Outlook حيث يمكن حفظ البريد الهام في مجلد مختلف يدعى الأرشف ، أمّا أرشفة الرسائل في الفايسبوك والواتس أب يتم وضع الرسائل المؤرشفة ضمن مجلد الأرشيف ، وبعد أرشفة الرسائل لن تظهر رسائل البريد الإلكتروني ضمن صندوق الوارد بعد ذلك ، وكذلك بالنسبة لرسائل المحادثات في فايسبوك وواتس أب لن يبق لها أثر وسوف يتم إخافاؤها ضمن مجلد الأرشيف.


ووفقا ً لتعريف جوجل للأرشيف هو مجموعة من الوثائق والمعلومات عن أشخاص ، المؤسسة و المكان .

معنى أرشفة البريد الإلكتروني في كل من جيمايل و Outlook

إنّ كل من جيمايل وOutlook يعدّان من أشهر مزودي خدمة البريد الإلكتروني ، حيث أن جيمايل مزودة من قبل جوجل و Outlook مزودة من قبل مايكروسوفت . وفي أيّامنا هذه فإنّ معظم الناس يستخدمون جيمايل كون أنّ معظم أجهزة الهواتف تعمل بنظام الأندرويد وتحتاج لعمل حساب عبر جيمايل .


عندما تتلقى رسالة بريد إلكتروني على هاتفك الأندرويد وترى تنبيهاً بذلك ضمن ستارة التنبيهات التي تسحبها من أعلى الشاشة للاسفل ، عندها يكون هنالك خيارين يظهران أولهما هو “Archive” أي الأرشفة والثاني هو خيار “Delete” أي الحذف .

في الجيمايل : عندما تقوم بأرشفة بريد إلكتروني عندها لن يظهر ضمن صندوق الوارد وسوف تجد البريد الإلكتروني المؤرشف ضمن حقل “All label” أي ” كل التصنيفات ” وضمنه يوجد مجلد “أرشيف” أو “Archive” يحتوي على البريد الإلكتروني الذي تمت أرشفته .

في Outlook : عندما تقوم بأرشفة بريد إلكتروني عندها سيتم إخفاؤه من صندوق الوارد ونقله إلى مجلد الأرشيف ، وبذلك تستطيع أن تنقل رسائل بريد الإلكتروني إلى مجلد الأرشيف دون حذفهم كما أنّ ذلك يفيدك في حال لم تكن تريد أن تر الكثير من الرسائل ضمن صندوق الوارد وكذلك لا تريد حذفهم ، وأيضاً تستطيع أن تنقل رسائل البريد الإلكتروني الهامة إلى مجلد الأرشيف بحيث يمكنك إيجادها بسهولة .

كيف تؤرشف البريد الإلكتروني في جيمايل ؟

يمكنك أرشفة البريد الإلكتروني في كل من حاسوبك و تطبيق جيمايل على الأندرويد .

على حاسوبك الشخصي أو المحمول افتح الجيمايل من متصفح الويب و اختر أي بريد إلكتروني تريده ثم انقر على أيقونة “أرشفة” أو “Archive” الموجودة في الأعلى .

كما في هواتف الأندرويد تقوم بذلك من خلال فتح تطبيق الجيمايل والضغط مع الانتظار على أي رسالة بريد وبعدها اضغط على أيقونة “أرشفة” أو “Archive” الموجودة في الأعلى .

للأسف لا يوجد مجلد للأرشيف أو تصنيف له في الجيمايل على المتصفح ، لذا سيكون من الصعب قليلاً إيجاد البريد المؤرشف فيه ، ولتقوم بذلك افتح الجيمايل وانقر على “More Labels” أو “تصنيفات أكثر” من الجانب اليساري للشاشة وانقر على تصنيف “كل البريد” “All mail” .

في الأندرويد الأمر أسهل حيث يمكنك أن تجد مجلد للأرشيف ضمن حقل ” كل التصنيفات ” أو “All Labels” .

كيف تؤرشف البريد الإلكتروني في Outlook ؟

إذا كنت تستخدم خدمة Outlook يمكنك أن تستخدم خيار الأرشفة لحفظ رسائل بريدك الهامة ضمن مجلد الأرشيف ، قم بفتح Outlook من المتصفح واختر أي بريد تريده ثم انقر على “أيقونة” الأرشيف “Archive” من أعلى الشاشة .

لإيجاد البريد الذي تم أرشفته في Outlook ، افتح Outlook ثم انقر على خيار “Archive” أو “أرشيف” من القائمة التي في اليسار .

معنى الأرشفة في فايسبوك ( أرشيف الفايسبوك )

خيار الأرشفة يظهر أيضاً في فايسبوك ، حيث يمكنك أن تؤرشف رسائل المحادثة على الفايسبوك وأيضاً يوجد خيار الأرشفة (أرشيف فايسبوك أو Facebook Archive) لتقوم بتحميل كل بياناتك .

عندما تقوم بأرشفة رسائل محادثة فإنّها سوف تختفي من صندوق الوارد و تنتقل لمجلد الأرشيف . هذا الخيار مفيد لإخفاء المحادثات على فايسبوك ماسنجر .

أرشفة الرسائل في الفايسبوك

عندما تؤرشف محادثة ما عندها تختفي من صندوق الوارد ، وهذا الخيار مفيد لك عندما لا تريد حذف محادثة على الفايسبوك ولكنك لا تريد أن تراها بعد الآن . بعد أن تقوم بأرشفة المحادثة ستظهر هذه المحادثة مجدداً ضمن صندوق الوارد عندما تستلم رسالة من هذا الشخص .

أرشيف الفايسبوك لتحميل كل البيانات

يوفر الفايسبوك خيار لتحميل كل البيانات من حسابك على الفايسبوك حيث يمكنك تحميل صورك ، فيديوهاتك ، معلومات جهات اتصالك ، قائمة أصدقائك ، رسائلك وغيرها . وبشكل رئيسي أرشيف الفايسبوك هو عبارة عن تجميع لكل بيانات حسابك في الفايسبوك ، بحيث تستطيع تحميلها كلها مع بعض.

معنى الأرشفة في واتس أب

لربما تتعجب أيضاً عمّا تعنيه الأرشفة في الواتس أب . كما هو في الفايسبوك يملك الواتس أب خيار الأرشيف للدردشات ، وهذا الخيار يستخدم أيضاً لنقل رسائل محادثاتك إلى مجلد أو تصنيف المحادثات المؤرشفة .

عندما تقوم بأرشفة محادثة على الواتس أب عندها سيتم إخفاؤها من شاشة المحادثات وتنتقل لمجلد أو صنف المحادثات المؤرشفة .

إذاً هذا كان دليلك لمعرفة ما الذي يعنيه الأرشيف في كل من البريد الإلكتروني والفايسبوك والواتس أب ، وباختصار هو نفس الشيء للكل ومفيد في كل هذه المنصات ومن خلاله تستطيع إخفاء محادثات الواتس أب والفايسبوك عبر خيار الأرشيف ، وإخفاء رسائل البريد الإلكتروني من صندوق الوارد باستخدام خيار الأرشيف كذلك .

كانت هذه مقالتنا: الأرشيف | ما الذي يعنيه الأرشيف في كل من جيمايل ، فايسبوك و واتس أب ؟

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: نقل جهات الاتصال | كيفية نقل جهات الاتصال من هاتف يعمل بنظام الأندرويد إلى الأيفون

 

إتبعنا على مواقع التواصل:

شاركها مع الأصدقاء

مقالات مشابهة

ما هي المواضيع المفضلة على فيسبوك لعام 2014 ؟... المواضيع المفضلة على فيسبوك ما هي المواضيع المفضلة على فيسبوك لعام 2014 ؟ تصدر كأس العالم لكرة القدم قائمة المواضيع المفضلة على موقع التواصل الاجتماع...
فيسبوك تُتيح للمستخدمين الرد بالفيديو على المشاركا... فيسبوك أعلنت بداية العام الحالي إنها ستُتيح قريباً للمستخدمين إمكانية الرد بالفيديو على المشاركات وبالأمس كشفت الشركة أن الميزة أصبحت متوفرة للجميع.ال...
مراهق مغربي يفضح ثغرة خطيرة في الواتساب !... مراهق مغربي يفضح ثغرة خطيرة في الواتساب ! تمكّن شاب مغربي، يبلغ من العمر 19 سنة، من اكتشاف ثغرة على مستوى تطبيق "واتس أب"، المعروف بتبادل الرسائل النص...
تحديث فيسبوك ماسنجر فيسبوك أطلقت شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" تحديثًا جديدًا للنسخة الخاصة بنظام التشغيل "ويندوز فون" من تطبيق التراسل الفوري التابع لها " فايسبوك مس...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *